تسعى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتوفير سبل الاحتياجات المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا على كافة المستويات، ما بين الاجتماعية والصحية والتعليمية، فضلًا عن توفير دورات التدريب المهني على المهن التراثية واليدوية المختلفة.

ومع كل ما سبق يبقى القطاع الصحي هو الأهم بالنسبة للعديد من الفئات في مختلف القرى والمحافظات.

تمتع المواطنين بأنماط صحية في حياة كريمة 

القطاع الصحي يعمل خلال مبادرة حياة كريمة على ضمان تمتع المواطنين بأنماط صحية، إلى جانب تقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية لكافة الفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، مع ضمان تقديم الرعاية بشكل متواصل للمرضى.

إضافة إلى ذلك يتم العمل على زيادة الوعي المجتمعي تجاه المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا وكيفية مواجهتها بصورة صحيحة، وذلك من خلال تنظيم قوافل طبية شاملة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الصحة والسكان.

صور التمكين الصحي في حياة كريمة 

حسب الموقع الرسمي لمباردة حياة كريمة، تتعدد صور التمكين الصحي للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا، التي تتمثل في:

• تقديم الرعاية الصحية للمواطن وعلاج الحالات الطبية في المستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية. 

• توفير أطراف صناعية.

• توفير علاج شهري.

• علاج أطفال في الحضانات.

• علاج مرضى في الرعاية المركزة.

• إجراء عمليات للمرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة حياة كريمة الرعاية الصحية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريًا لدعم حملة ترامب

نفى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الأنباء التي ترددت عن تبرعه بنحو 45 مليون دولار شهريا لمجموعة دعم لحملة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب. 

رئيس الخدمة السرية الأمريكية يستقيل بسبب إخفاقات إطلاق النار على ترامب استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية على خلفية محاولة اغتيال ترامب

وكتب إيلون ماسك  على موقع "إكس" (تويتر سابقا) - "لم أعلن مطلقا تبرعي بمبلغ 45 مليون دولار شهريا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب". 

يذكر أنه في مارس الماضي، قال ماسك - الذي تقدر ثروته بنحو 252 مليار دولار بحسب موقع مجلة /فوربس/ - إنه لن يدعم ماليا أي مرشح. 

يشار إلى أنه بعد وقت قصير من الهجوم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلن ماسك، دعمه له في سباق الرئاسة الأمريكية المقبلة.

ترامب ينشر رسالة تلقاها من الرئيس الفلسطيني عقب محاولة اغتياله

نشر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، اليوم /الأربعاء/ رسالة قال إنه تلقاها من الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب محاولة اغتياله في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.

وتعهد ترامب بالعمل من أجل السلام في الشرق الأوسط؛ وذلك بعد عدة ساعات من إعلانه عن لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فلوريدا يوم الجمعة القادم .

وشارك ترامب الرسالة على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" وظهر أنها بتاريخ 14 يوليو الماضي، أي بعد يوم من محاولة اغتيال الرئيس السابق، بحسب موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وقال عباس في الرسالة الموجهة إلى ترامب إنه شاهد لقطات لمحاولة اغتياله في وقت سابق من هذا الشهر وكان قلقا للغاية.

وكتب الرئيس الفلسطيني أن "أعمال العنف يجب ألا يكون لها مكان في عالم القانون والنظام".

وعلق ترامب على الرسالة بخط يده في الأسفل قائلًا: "محمود، لطيف جدا – شكرا لك.. كل شيء سيكون على ما يرام، أطيب التمنيات، دونالد ترامب".

وفي تدوينته على "تروث سوشيال"، كتب ترامب: "أتطلع إلى رؤية بنيامين نتنياهو يوم الجمعة، وأكثر تطلعا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وذكر موقع أكسيوس أن رسالة عباس هي إشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني يريد بدء فصل جديد مع المرشح الرئاسي الجمهوري في أعقاب تداعيات قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة في ديسمبر 2017.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة»: قوافلنا الطبية تجوب المحافظات ومحور الصحة على رأس الأولويات
  • «التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني
  • حياة كريمة تنتهي من تنفيذ 510 مشروعات تنموية في الدقهلية
  • 4 ملايين مواطن يستفيدون من مبادرة «حياة كريمة» خلال 6 أشهر
  • تعرف على الفئات المستحقة للحوم الأضاحي بالشرقية
  • محافظ القاهرة: مدينة الأمل الجديدة مشروع متكامل يستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين
  • محافظ دمياط يتابع آخر التطورات بمشروعات "حياة كريمة"
  • إيلون ماسك ينفي تقديم 45 مليون دولار شهريًا لدعم حملة ترامب
  • الخشت يوجه بسرعة توفير علاج لطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية
  • برعاية نائب رئيس تجمع جازان الصحي.. «الرعاية الصحية» بالتعاون مع «الخدمات الطبية» ينظم الملتقى التعريفي لنموذج الرعاية