كتب جاد فقيه في" النهار": في بطولة اليورو هذه السنة، لم يعد البث يصل إلى المنازل، أي أن أصحاب الكابلات لم يعد لديهم حق التقاط تردد قناة "bein sport".
وأجمع أربعة من موزعي الكابلات في ضواحي العاصمة، على أن شركة "cabelivision"، وهي الحائزة صلاحية توزيع بث الـbeinلا تريد التعامل معهم على عكس الشركات التي كان لديها حق البث في السنين الماضية، واضعين ذلك في سياق أن الشركة المذكورة تريد بناء علاقة مباشرة مع الزبائن لتحقيق نسب أرباح أكبر وللتسويق لخدمات أخرى تقدمها.


المقاهي لم تسلم من رسوم الاشتراك، فهي مجبرة أيضا على دفع رسوم سنوية تفوق أضعاف ما يدفعه المشترك في منزله، وتصل إلى حدود الـ6 آلاف دولار، لذلك لجأت إلى تحديد رسم دخول أو حد أدنى للطلبات "minimum charge" على الشخص، راوحت قيمتها بين 5 و20 دولارا، بينما فضّلت مقاه أخرى ألا تشترك من الأساس.
يخشى متابعو الرياضة، وخصوصا مباريات كرة القدم أن تنتقل هذه "الموضة" المتمثلة في تشفير القنوات، والمعمول بها عالميا إلى القنوات المحلية المسؤولة عن نقل مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم وكرة السلة. وما يزيد هذه الخشية هو الرقم الذي خلصت إليه المزايدة التي أجراها الاتحاد اللبناني لكرة السلة في الأيام القليلة الماضية للحصول على حقوق نقل المباريات لأربع سنوات. فقد انتهى المزاد بمبلغ قياسي قدره 10 ملايين و670 ألف دولار، وتاليا ليس مستبعدا أن يقيم الاتحاد اللبناني لكرة القدم مزادا مشابها. والسؤال حينها سيكون: هل تستطيع أي قناة لبنانية دفع هذه المبالغ الطائلة من دون تحصيل اشتراكات من محبي هذه الرياضات ومشاهدي المباريات؟  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يجري اختبارات للحكام للحصول على رخصة الـ«فار»

يجري الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء اختبارات لحكام الفار غير الحاصلين على الرخص اللازمة، كما تعقد لجنة الحكام بالاتحاد لقاءات مع حكام الدوري المصري الممتاز، لتحليل أبرز الحالات التحكيمية خلال الفترة الماضية.

كما يعقد اليوم اجتماع بين لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم والحكام ومخرجي ومصوري التليفزيون المصري، من أجل التنسيق بشأن التفاصيل المتعلقة بزوايا التصوير خلال المباريات.

ويشهد الاجتماع الاتفاق بشأن تحديد جميع زوايا التصوير، من أجل ضمان أفضل زوايا من حيث الوضوح، وتجنب الزوايا الخادعة، وذلك في إطار سعي الاتحاد المصري لكرة القدم لتطوير منظومة التحكيم المصري وتقنية الفار.

مقالات مشابهة

  • الإتحاد الأرجنتيني يطلب من الفيفا إعلان فوزه في مباراة المغرب
  • الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يشكو أحداث مباراة المغرب لـ"الفيفا"
  • “الكاف” تعتمد رسميا ملعب “حسين آيت أحمد”
  • ختام منافسات ربع نهائي بطولة البحرية لكرة القدم
  • الإتحاد الاوروبي يفتح تحقيقاً بشأن نجمي اسبانيا
  • الاتحاد السعودي يستضيف أعمال المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لمحاميي كرة القدم بالرياض
  • شكوى أوروبية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • الاتحاد المصري يجري اختبارات لحكام "الفار"
  • اتحاد الكرة يجري اختبارات للحكام للحصول على رخصة الـ«فار»
  • شكوى رسمية ضد الفيفا بسبب كأس العالم للأندية 2025