الجديد برس:

قال مركز بيانات مواقع وأحداث الصراعات المسلحة إن عمليات قوات صنعاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية ضد السفن المتجهة إلى “إسرائيل” في البحر المتوسط قد أثرت بالفعل على حركة الشحن هناك، مما يؤكد تأثير هذه الهجمات على المنطقة.

ووفقاً لتقرير المركز، وهو منظمة دولية غير حكومية، فقد أصدرت قوات صنعاء والمقاومة الإسلامية في العراق سبعة بيانات بشأن تنفيذ عمليات مشتركة تستهدف إما “إسرائيل” أو السفن في محيطها.

وأضاف التقرير أن معظم الهجمات غير مؤكدة، ولكن القوات الإسرائيلية قد أبلغت عن عدة اعتراضات تتوافق مع بعض البيانات الصادرة عن قوات صنعاء والمقاومة الإسلامية في العراق. وقد أكد التقرير على أن هذه الهجمات أثرت بالفعل على حركة الشحن في شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث تم رصد إحدى السفن المستهدفة وهي تقوم بإيقاف تشغيل نظام التعريف التلقائي الخاص بها أثناء توجهها إلى “إسرائيل”.

وقد أعلنت قوات صنعاء في 28 يونيو عن تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق ضد ناقلة المنتجات الكيماوية والنفطية (والر) أثناء توجهها إلى ميناء حيفا. وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تأكيد هجوم لقوات صنعاء والمقاومة العراقية على سفينة متجهة لـ”إسرائيل” في البحر المتوسط خلال أيام.

وقد كشفت منظمة “يورو غروب أنيمالس” لحماية الحيوانات في بيان سابق أن سفينة “شورثورن إكسبرس” تعرضت لهجوم في أواخر يونيو أثناء توجهها إلى ميناء حيفا وهي تحمل 12 ألف رأس من الماشية، وهو ما يؤكد بيان قوات صنعاء في 23 يونيو حول تنفيذ عملية مشتركة ضد هذه السفينة.

وقد التزمت “إسرائيل” الصمت حيال هذه الهجمات، مما يعتبره مراقبون تكتماً متعمداً لتخفيف التأثير على حركة ميناء حيفا، والذي أصبح المنفذ البحري الرئيسي الوحيد إلى جانب ميناء أسدود بعد إغلاق ميناء إيلات. وقد أكد مركز بيانات الصراعات المسلحة على أن الهجمات أثرت بالفعل على حركة الشحن في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير إلى أن قوات صنعاء قد زادت من استخدام القوارب المسيرة في البحر الأحمر، حيث تم نشر ما لا يقل عن 17 قارباً مسيراً بين 13 و30 يونيو، وهو أكثر من ضعف العدد الذي تم نشره خلال الأشهر الخمسة السابقة. وأضاف التقرير أن قوات صنعاء قد كشفت مؤخراً عن نسخة جديدة من قواربها المسيرة “طوفان”، والتي يمكنها حمل رأس حربي يصل وزنه إلى 1500 كيلوغرام.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء على حرکة

إقرأ أيضاً:

«الملاحة البحرية» في نادي دبا الحصن

أبوظبي (الاتحاد)
تعرف منتسبو نادي دبا الحصن الثقافي الرياضي على الملاحة البحرية خلال زيارة شملت كلاً من متحف الشارقة البحري وزيارة مربى الأحياء المائية، وذلك ضمن فعاليات صيف الشارقة للنشاط الصيفي «عطلتنا غير» تحت شعار «الاستدامة»، برعاية مجلس الشارقة الرياضي.

حضر الفعاليات كل من الدكتور محمد أحمد المطوع، رئيس مجلس إدارة نادي دبا الحصن الرياضي، ومحمد علي محمد الظهوري، رئيس لجنة الأنشطة الثقافية والمجتمعية بالنادي. وحملت الزيارتان أهمية كبيرة للمنتسبين حول تعلم تاريخ الملاحة البحرية في الشارقة والخليج العربي، مما يوسع من معرفة المنتسبين بالثقافة المحلية والتراث والحياة البحرية.

وشهد النادي العديد من الألعاب الرياضية التي تشجع على ممارسة النشاط البدني والحفاظ على اللياقة، والألعاب المائية، كما نظِّمت مسابقة ثقافية إلكترونية على مسرح النادي حول كيفية الحفاظ على البيئة وأهمية الاستدامة، وتم تكريم الفائزين بجوائز تشجيعية.

 

أخبار ذات صلة تدمير صاروخين و4 مسيّرات «حوثية».. وإصابة سفينة قبالة ساحل عدن

مقالات مشابهة

  • موقع أمريكي متخصص في الأمن يسلط الضوء على أزمة “إسرائيل” الاستراتيجية بعد هجوم الحوثيين على “تل أبيب”
  • وكالة “بلومبرغ”: الدفاعات الجوية الصهيونية عاجزة أمام هجمات اليمن وحزب الله
  • “بلومبرغ”: الدفاعات الجوية الإسرائيلية عاجزة أمام هجمات حزب الله وصنعاء
  • الصين تتحرك في البحر الأحمر وتكشف كيف نجت معظم سفنها من هجمات الحوثيين؟
  • مصادر عسكرية تكشف عن بنك أهداف استراتيجية لقوات صنعاء في عمق “إسرائيل” سيتم قصفها بأسلحة متطورة
  • انخفاض حركة النقل البحري بعد الهجمات الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • «الملاحة البحرية» في نادي دبا الحصن
  • بعد ضربة “تل أبيب”.. “إسرائيل” تستعرض عضلاتها
  • تقرير بريطاني: استهداف “تل أبيب” يُنذر بتوسع هجمات الحوثيين على الشحن التجاري في البحر المتوسط
  • “عدو عنيد على استعداد للحرب”.. تقرير إسرائيلي يحذر: هجمات الحوثيين على “إسرائيل” قد تزداد بعد هجوم الحديدة