(CNN)-- قال آدم في، محامي السيناتور الأمريكي روبرت مينينديز، الذي يواجه اتهامات بالفساد، خلال المرافعات الختامية في جلسة المحاكمة، التي عقدت الثلاثاء، إن أفعال موكله التي ذكرت في ملف القضية كانت "قانونية وطبيعية وجيدة لناخبيه وبلاده".

وأضاف في: "لم يقدم المدعون أدلة على أن سبائك الذهب أو النقود قدمت له كرشوة"، وتابع أن المدعين قدموا اتهامات وحجج قانونية "منتقاة بعناية" في القضية التي تطلب من هيئة المحلفين إدانة مينينديز فقط بناء على "استدلالات" غير موثوقة وليست مدعومة بالأدلة.

وقال إن "جوهر القضية هو العثور على مئات الآلاف من الدولارات من النقود وسبائك الذهب في منزل مينينديز والتي يقولون إنها رشاوى".

وأضاف أن "مينينديز عادة ما يحتفظ بالنقود في المنزل بسبب الصدمة التي تعرضت لها عائلته التي فرت من كوبا جراء مصادرة ثروتها"، وتابع أن "نادين مينينديز تمتلك بالفعل الذهب الذي أهدته لها عائلتها".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة القطرية الحكومة المصرية القضاء الأمريكي الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

في ذكراه.. اتهام بليغ حمدي بإنهاء حياة ممثلة وعرض شيك على بياض من القذافي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الموسيقار بيلغ حمدى الذى قدم العديد من الأعمال الغنائية التى تظل خالدة فى أذهان المشاهد العربى. 

 

بليغ حمدي كان محبا للموسيقى وأعطاها كل شيء والموسيقى فتحت له الكنوز، وهناك أعمال فنية وموسيقية له استمرت لأكثر من سنة ومازالت مستمرة والجمهور يحب أن يسمعها. 

 

اتهام بليغ حمدى بقتل فنانة مغربية سميرة مليان

ارتبط بليغ حمدى بعلاقات قوية مع عدد من الرؤساء والملوك ومن بينهم معمر القذافي، وفهد بن عبد العزيز، و الملك الحسن وعدي، وقد مر بعدد من الأزمات فى حياته ولكن تظل أزمة اتهامه بقتل فنانة مغربية شهيرة الأكثر صعوبة حيث فر هاربا من القاهرة الى باريس بسبب اتهامه فبتقل الفنانة المغربية سمير مليان. 

 

وبدأت القصة فى عام 1984، وبينما تبحث المطربة المغربية الشابة سميرة مليان، عن الغناء والشهرة في مصر صانعة النجوم، رتب لها القدر موعدًا مع الموسيقار والملحن الأهم في الوطن العربي آنذاك، المبدع بليغ حمدي، تمنّت الشابة أن يكتشفها وتصبح حديث الناس مثلما فعل مع ميادة الحناوي وعفاف راضي وسميرة سعيد، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان.

لديها طفل.. من هي إنجي شرف بعد إعلان خطبتها وسر اعتزالها الفن مع آل باتشينو فى الجنة.. تعليق قوى من مروة صبرى ضد شقيقتها مروة صبرى عن مها أحمد: اقطعوا النت عنها كلمة مش عيب لطفي لبيب: حرب أكتوبر أهم مرحلة في حياتي.. العدو حاصرنا 130 يوما بالكتيبة 26.. وأتذكر جماعات دفن الشهداء.. حوار

وفي 17 ديسمبر 1984، كان يجتمع في بيت بليغ حمدي بالزمالك، كالمعتاد، الكثير من الأصدقاء والنجوم، وكان من بينهم الباحثة عن الشهرة والتي حضرت بصحبة أثرياء مغاربة وعدها أحدهم بإنتاج ألبوم غنائي لها، الموسيقار الكبير أخبر ضيوفه برغبته في النوم، نام لساعة واحدة فقط، لم يستيقظ هذه المرة بسبب صوت الموسيقى وترديد الأغنيات، ولكن بسبب صوت صراخ، وعُثر على جثة سميرة مليان عارية بعدما سقطت من شُرفة مطبخ منزل بليغ حمدي، وسرعان ما رحل بليغ حمدي عن مصر متجهًا إلى باريس بعدما حاول إثبات براءته التي لم تتحقق، وجد الفرار حلًا له هروبًا من الاتهام بقتل الفنانة المغربية، وظل في المنفى الاختياري بين المرض وقسوة ومرارة أيام الغُربة، حتى تمت تبرئته في عام 1990.

عرض القذافى لبليغ حمدى 

وحينما تعرض بليغ حمدي لأزمة في مصر، على خلفية اتهامه في جريمة قتل، وهرب إلى باريس، وتعرض هناك لأزمة مالية، أرسل القذافي ابن عمه ومبعوثه الشخصي أحمد قذاف الدم في مهمة خاصة إلي بليغ في باريس ليقدم له خمسة شيكات على بياض موقعة من القذافي شخصيًا، ويكون من حق بليغ أن يضع فيها ما يشاء من أرقام، وليقدم له كذلك عرضا بالانتقال إلي ليبيا لتأسيس معهد للموسيقى بالشروط التي يضعها، وله أن يحدد المقابل المادي الذي يشاء، ورفض العرض الكريم شاكرًا لصاحبه، وتعبيرا عن هذا الامتنان قبل فقط أن يلحن أوبريت بمناسبة عيد ثورة الفاتح، وسافر إلي اليونان لتسجيله في أحد أستديوهاتها، وقضى في أثينا  ثلاثة أسابيع.

أغنية بليغ  حمدى بأمر وزير الداخلية 

ولحن الموسيقار الكبير بليغ حمدي أغنية وطنية في باريس بطلب من وزير الداخلية زكي بدر، وتعود تفاصيل تلك القصة، إلى فترة سنوات المنفى وقبل سفر بليغ حمدي لفرنسا، فقد فوجئ بليغ يوما بتليفون من وزير الداخلية الشهير زكي بدر، يسأله عن كلمات أغنية وطنية قدمها له اللواء الشاعر إبراهيم موسى، وتذكرها بليغ بالطبع فقد جاءته في موقف لا ينسى، فيومها كان بليغ يعيش توابع محنة قضية سميرة مليان، وكان في شقته حينما دق جرس الباب وقام هيثم ابن شقيقه ليفتح، ومن عين الباب السحرية فوجئ بأن الطارق عبارة عن ضابط شرطة برتبة عميد، فجرى ليخبر عمه وينصحه بأن يدخل غرفته حتى ينجلي أمر هذا الضيف الثقيل، وفعلا استجاب بليغ للنصيحة، ودخل الضيف وجلس وسأل عـن بليغ وأمام إلحاحه خرج له بليغ ليفاجأ أنه صديقه الشاعر إبراهيم موسى الذي كان بليغ لحن له قبلها أغنيته ذائعة الصيت «ادخلوها سالمين» التي شدت بها شادية.

وفاة بليغ حمدى بسبب خطأ طبى

بينما كشف المؤلف أيمن الحكيم عن كواليس وأسرار تذاع لأول مرة عن الموسيقار بليغ حمدي، قائلا:  بليغ حمدي توفي جراء خطأ طبي، متابعا: محسن خطاب صديق بليغ في آخر أيامه،  قال إن جواز سفر بليغ تاريخ ميلاده 1939 وهو مواليد 1931

واسترسل:" جرعة العلاج كان يتم تحديدها على أساس سن بليغ حمدي المزيف، وبعد حصولة على الجرعة الثانية من العلاج توفى، لأنه لم يتحمل جرعة العلاج"، متابعا:" بليغ حمدي توفى بسبب خطأ غير مقصود وعبثي".

مقالات مشابهة

  • اتهام طبيبين بالإهمال والتسبب فى وفاة سيدة بكرداسة
  • في ذكراه.. اتهام بليغ حمدي بإنهاء حياة ممثلة وعرض شيك على بياض من القذافي
  • اتهام مراهقين بالاعتداء على حاكم نيويورك السابق باترسون
  • محامي الناشطة ” سمية العاضي ” يكشف عن حالتها الصحية بعد تسميمها داخل السجن
  • كيم كارديشيان تطالب بإعادة النظر في عقوبة السجن المؤبد على الأخوين مينينديز
  • محامي المعتدي عليه في قضية إمام عاشور يطالب بتحويلها إلى جناية.. فيديو
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • محامي ضحية إمام عاشور: 3 وقائع للاعب بالتعدي على مواطنين لتوهمه بالتحرش بزوجته
  • عاجل - بعد اعتقال ليث جعَّار.. وما حقيقة اتهام مراسل الجزيرة بالتخابر مع العدو؟
  • المغرب يجدد التأكيد على رفضه أي إتفاق أو وثيقة قانونية لا تحترم وحدته الترابية والوطنية