اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، فجر الأربعاء، وشنت حملة دهم وتفتيش في المدينة، حيث داهمت منزل عائلة الشهيد عمار العنبوسي.

وقالت كتائب شهداء الأقصى طلائع التحرير-نابلس: "يتصدى مقاتلونا لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمنطقة رأس العين في مدينة نابلس، ويستهدفون القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص، ويخوضون اشتباكات عنيفة معها".



#فيديو| اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي المخفية بمدينة نابلس، فجر اليوم. pic.twitter.com/zMGfLAocDR — Mohamed hicham benwahoud OMRM (@Hichambenw91627) July 9, 2024

بدورها، أكدت سرايا القدس - كتيبة نابلس: "تصدينا لقوات الاحتلال في محاور القتال في شارع كشيكة ومنطقة رأس العين".

وأضافت: "استهدفنا القوات المقتحمة بزخات كثيفة من الرصاص، وفجرنا عبوة ناسفة حققت إصابة مباشرة في صفوف آليات العدو".

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال داخل مخيم الدهيشة في بيت لحم.

▪ تغطية صحفية: " جانب من الاشتباكات المستمرة بين مقـــاومين وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم." pic.twitter.com/mbc3itQrde — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 10, 2024

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة "علمون" شمال غرب القدس؛ خشية من عملية تسلل.



وصعدت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة، حيث نفذت فجر أمس الثلاثاء اقتحاما واسعا في مدينة طولكرم ومخيماتها، ودمّرت أجزاء كبيرة من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، فيما تصدت المقاومة للاقتحام، وخاضت اشتباكات مسلحة، وفجّرت عددا من العبوات الناسفة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من الآليات باتجاه طولكرم، وفرضت حصارا مشددا، فيما شرعت بعمليات تجريف وتدمير، تزامنا مع تحليق متواصل ومكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار.



وتنفذ جرافات الاحتلال عمليات تخريب منذ الساعة الثانية فجرا، طالت تجريف البنية التحتية في حارة المحجر ومنطقة الجورة في حارة المنشية، وجبل الصالحين، إلى جانب تخريب الممتلكات العامة والخاصة من منازل ومحال تجارية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

واقتحمت آليات الاحتلال والجرافات العسكرية مخيم نور شمس، مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وتمركزت قرب حارة المسلخ، تزامنا مع الاقتحام المستمر للمدينة ومخيم طولكرم، ودفعت بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاهه، وفرضت حصارات مشددا عليه.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل عشوائي في محيط مخيم نور شمس، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المخيم بعد إصابة أحد محولات الكهرباء المغذية له، وسط سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نابلس اشتباكات المقاومة بيت لحم الضفة الاقتحام نابلس اشتباكات بيت لحم اقتحام المقاومة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي

المناطق_متابعات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مدينة طولكرم الفلسطينية الواقعة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء الأحد باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها، وتحديدًا منطقة دوار العليمي “المحاكم”، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس.

أخبار قد تهمك مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان 7 أكتوبر 2024 - 6:49 صباحًا الدوري الإسباني : برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية ويعزز موقعه في الصدارة 7 أكتوبر 2024 - 6:47 صباحًا

وأوضحت الوكالة أن آليات الاحتلال حاصرت مستشفى الشهيد ثابت الحكومي بالمدينة.

وفي السياق، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من تعزيزاتها العسكرية المصحوبة بجرافتين من النوع الثقيل باتجاه المدينة، وشرعت بتجريف مقاطع من محيط دوار العليمي غربًا، ودوار اليونس شمالًا، ودوار إكتابا شرقًا، وتدمير البنية التحتية فيها.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أكتوبر 2024 - 6:49 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًامواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:32 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.500 سلة غذائية في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في جمهورية السودان أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:21 صباحًابعد تأكدها من سلامة الطيران.. إيران ترفع القيود عن الرحلات أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:16 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 185 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاأمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي7 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًامواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة7 أكتوبر 2024 - 1:32 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.500 سلة غذائية في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في جمهورية السودان7 أكتوبر 2024 - 1:21 صباحًابعد تأكدها من سلامة الطيران.. إيران ترفع القيود عن الرحلات7 أكتوبر 2024 - 1:16 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 185 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز7 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاأمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الدوري الإسباني : برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية ويعزز موقعه في الصدارة الدوري الإسباني : برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية ويعزز موقعه في الصدارة مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • العدو يقتحم مخيم قلنديا ويصيب طفلا فلسطينيا ويعتقل 13 شابا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات عنيفة مع جنود إسرائيليين في مخيم نور شمس بالضفة
  • المقاومة تفجر جرافة في طولكرم.. والاحتلال يقتحم عدة بلدات في الضفة (شاهد)
  • الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويحاصر المستشفى الحكومي
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية