يواصل طلاب الصف الثالث الثانوي، امتحانات الثانوية العامة، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية «العلوم» الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية «الرياضيات» الامتحان في مادة الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية، بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

امتحان الجيولوجيا والجبر وعلم النفس للثانوية العامة 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان الجيولوجيا والجبر والهندسة وعلم النفس والاجتماع، حيث تتضمن 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، والـ15% الباقية مقالي، وتكون الأسئلة بنسبة 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% من المستويات العقلية العليا.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

36 سؤالا في علم النفس

وتابعت وزارة التعليم، أن امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس والاجتماع يتضمن 46 سؤالا في كل مادة مخصص لهم 60 درجة، أما امتحان الجبر والهندسة الفراغية يتضمن 20 سؤالا مخصص لهم 30 درجة، مشيرا إلي أن الامتحان بنظام أوبن بوك حيث يتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم مع ورق الأسئلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات الثانوية العامة امتحان الجيولوجيا امتحان علم النفس والاجتماع امتحان الجبر والهندسة الفراغية امتحان الجیولوجیا وعلم النفس

إقرأ أيضاً:

احذروا الشائعات..ترقبوا موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 "الرسمي"

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنباء تزعم أنه قد تقرر نهائي ورسمي أن يكون موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الخميس القادم، على أن يتم إعلان أوائل الثانوية العامة 2024 قبلها بيوم أي يوم الأربعاء القادم.

ومن جانبها، ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بأن ينتظروا ويترقبوا قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاعلان رسميا عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024
 

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ترقب ظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم https://emis.gov.eg/.

كما يمكن ترقب ظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك https://www.facebook.com/egypt.moe.

نتيجة الثانوية العامةنسب نجاح مواد الثانوية العامة 2023


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في وقت سابق أن نسبة النجاح في مادة الكيمياء 88%، وصلت نسبة نجاح في مادة التاريخ، 90.2%، وبلغت في الجغرافيا 91.6%، وفي الفيزياء بلغت 91%.
بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 96.25%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95 %؜ فأكثر من الدرجة الكلية 51943 طالبًا وطالبة بنسبة 7.57% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 686616 طالبًا وطالبة.

كما وصلت نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ إلى 96.43%، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 2618 طالبًا وطالبة بنسبة 1.39% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ 188851 طالبًا وطالبة.

بما يعنى أن نسبة نجاح مادة التاريخ شهدت زيادة بنسبة تصل إلى 6% هذا العام عن العام السابق، وكذا شهدت نسبة النجاح هذا العام في مادة اللغة الأجنبية الاولى زيادة بمقدار 5% عن نسبتها العام الماضى.

نتيجة الثانوية العامة في المحافظات:
 

وعن نتيجة الثانوية العامة 2024 في محافظة الجيزة، حيث من المنتظر أن تعلن النتيجة تزامنا مع إعلان الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة وإعلان النتيجة قريبا

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، بعدما يعلن الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 بجميع محافظات مصر خلال الأيام القادمة، وذلك بعد الانتهاء رسميًّا من إعلان جميع مؤشرات نسب نجاح مواد الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة بالاسم.


يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بمحافظة الشرقية فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سينظمه لاعتماد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2024، والاتصال هاتفيًا بـ أوائل الثانوية العامة 2024 لتهنئتهم، ثم توفير نتيجة الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا.


يمكن انتظار نتيجة الثانوية العامة 2024 محافظة سوهاج عبر بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا، ويظهر رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي أيضا على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من هنا.

مقالات مشابهة

  • الجامعة اليابانية تنظم "يوم مفتوح " لتعريف طلاب الثانوية بالبرامج الدراسية والمنح
  • «الثانوية».. امتحان الأسرة بأكملها!!
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • احذروا الشائعات..ترقبوا موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 "الرسمي"
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • بالدرجات.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط الحصول عليها
  • التعليم تعلن نسب النجاح في 5 مواد بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • «للأدبي».. تعرف على نسب النجاح في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • موعد إعلان أسماء أوائل الجمهورية في الثانوية العامة 2024
  • بعد انتهاء الامتحانات.. موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر