قال حاتم متولي عضو تأسيسية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني جذب مصادر تمويل دولية بحكم القانون، وخلال العامين الماضيين عمل التحالف من خلال مؤسساته، فهو مركزي في صناعة السياسات والتخطيط ولا ينطبق ذلك في التنفيذ.

وأضاف «متولي»، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء DMC»، على قناة «DMC»: «كل مؤسسة تنفذ طبقا للرؤية والخطة التي جرى وضعها ومواردها المالية التي نجمعها في شكل خطة متكاملة تحت مظلة التحالف».

وتابع عضو تأسيسية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «فيما هو قادم، فإنني أحيي المجموعة القانونية وأعضاء البرلمان الذين حولوا حلم التحالف إلى قانون 171 لسنة 2023 الخاص بالتحالف نِتاج لمجهود التحالف ميدانيا، والقانون وسّع مصادر التحالف بشكل كبير جدا، حيث يمكنه جذب تمويل من جهات دولية والقانون ينظم هذه المسألة ونتعاون مع جهات الدولة المعنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني مساء DMC أسامة كمال التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري، إطلاق حملات تنموية شاملة بعنوان «إيد واحدة»، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر استحقاقا.

حملة «إيد واحدة»

ووفق بيان رسمي صادر عن المؤسسة، تبدأ حملة «إيد واحدة» اعتبارا من السبت المقبل لخدمة 1.5 مليون من الأسر الأكثر احتياجا في المحافظات والقرى الأكثر احتياجا.

وأوضح البيان، أنّ المبادرة التي أطلقها التحالف الوطني وحياة كريمة، تهدف لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي للأكثر احتياجا، هذا بالإضافة إلى توفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية. 

مواجهة التحديات الاقتصادية 

وتأتي الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتأكيدا على التزامنا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«حماة الوطن»: التحالف الوطني قاطرة النهضة الشاملة في مصر
  • التحالف الوطني ينظم ندوة عن جهوده في تطوير تعليم ذوي الهمم بقنا
  • "التحالف الوطني وتطوير السياسات التعليمة لذوي الهمم" في ندوة موسعة بقنا
  • «التضامن» تطلق حملة «إيد واحدة» بالتعاون مع «حياة كريمة» والتحالف الوطني
  • هاني بهاء الدين يكتب: التحالف الوطني.. تنمية استيعابية
  • دستورية البرلمان: الحبس الاحتياطي مشكلة قانونية تؤرق المتقاضين
  • المركز الوطني للأرصاد يستضيف ورشة عمل دولية حول «النهوض بالطاقة المتجددة»
  • مصادر: العراق يتطلع لإنسحاب قوات التحالف الدولي بدءاً من أيلول
  • مصادر: العراق يتطلع لانسحاب القوات التي تقودها أمريكا بدءا من سبتمبر
  • مصادر: العراق يتطلع لانسحاب قوات التحالف الدولي بدءا من سبتمبر