الشوكولاتة من الأطعمة المفضلة للكثيرون، لمذاقها الرائع واللذيذ الذي قد لا يستغنى عنه الكثيرون في يومهم.

 وفي هذا الصدد أعلنت الدكتورة يانا كاراتايفا خبيرة التغذية الروسية، أن الشخص يمكنه تناول 30-50 جم من الشوكولاتة في اليوم.

وتقول في حديث لـ Gazeta.Ru: "عمليا لا توجد توصية محددة لكمية الشوكولاتة التي يمكن تناولها في اليوم، لأن الأمر يتوقف على نمط حياة الشخص ووزنه وحالته الصحية، ولكن منظمة الصحة العالمية توصي بأن لا تزيد نسبة السكر المضاف عن 10 بالمئة من السعرات الحرارية في النظام الغذائي، لذلك بالنسبة للشخص السليم الذي يحصل على 2500 سعرة حرارية في اليوم، فإن الحد الأقصى المسموح به من السكر المضاف هو 250 سعرة حرارية في اليوم، أي إذا قرر الشخص تناول الشوكولاتة فقط كحلوى، فيمكنه تناول 30-50 غراما منها في اليوم".

ووفقا لها، تحتوي مختلف أنواع الشوكولاتة على كمية متساوية تقريبا من السعرات الحرارية - 550 سعرة حرارية، أي أن 30-50 غراما من الشوكولاتة هو معيار لجميع أنواع ألواح الشوكولاتة.

وتقول: "عمليا لا توجد أمراض تتطلب استبعاد الشوكولاتة بالكامل من النظام الغذائي، ولكن مع ذلك، هناك أمراض تتطلب التقليل من تناول هذا المنتج مثل النقرس. ويمكن للأشخاص المصابين بداء السكري والسمنة في مرحلة فقدان الوزن اعتبار الشوكولاتة الخالية من السكر كحلوى.

 كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي والانتفاخ عدم تناول الشوكولاتة المحتوية على سكر الفركتوز أو السوربيتول كبديل للسكر، لأن تناول مثل هذه الشوكولاتة يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ وآلام في الأمعاء والإسهال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشوكولاتة منظمة الصحة العالمية السكر السعرات الحرارية النظام الغذائي السمنة فقدان الوزن فی الیوم

إقرأ أيضاً:

البروتين مهم.. 4 أطعمة أساسية عليك تناولها يوميا

من المهم إضافة البروتين إلى وجباتك اليومية لأن هذه اللبنات المكونة من الأحماض الأمينية تساعد الجسم على تكوين كتلة عضلية خالية من الدهون، تعتبر هذه المغذيات الكبيرة أيضًا رائعة لفقدان الوزن وتساعد أيضًا في الحفاظ على كتلة العضلات. 

جمال شعبان يكشف حقائق صادمة عن القلب| تعرف عليها دخلت المستشفى| معلومات صادمة عن مرض نشوى مصطفى هل تناول الأفوكادو صحي أم لا؟ إليك ما يحدث لجسمك

كشفت خبيرة التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار، بعض الأطعمة المليئة بالبروتين.
البروتين هو لبنة بناء الخلايا وجسم الإنسان، وهذا صحيح،  تعتبر هذه العناصر الغذائية من أهم العناصر الغذائية في نظامك الغذائي، حيث تلعب دورًا رئيسيًا في تكوين وصيانة كل خلية في جسمك،  كما يعمل البروتين على تغذية الخلايا والعضلات ويوفر الطاقة.

ولذلك، تؤكد خبيرة التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار على تناول كمية وافرة من البروتين يوميًا في نظامك الغذائي للحفاظ على صحتك ولياقتك والحفاظ عليها، مصنوع من الأحماض الأمينية - البروتين عبارة عن مغذيات كبيرة - مما يعني أنك تحتاج إلى كميات كبيرة نسبيًا منه للبقاء بصحة جيدة. ووفقا لروجوتا، هناك العديد من مصادر الغذاء الطبيعية التي يمكن أن توفر لك الكمية المطلوبة من هذه الأحماض الأمينية.

المصادر الطبيعية الأساسية للبروتين لتناول الطعام يوميا

البقوليات
تستهلك معظم المنازل البقوليات مثل الفول مرة واحدة على الأقل يوميًا، لكن وفقًا لروجوتا، فإن مجرد تناولها دون الموازنة مع الكربوهيدرات لن يكون فعالاً، تناول كوبًا من اللوبيا أو البقوليات المفضلة لديك يوميًا، حيث توفر القوى الغذائية ثروة من البروتين إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى.
 المكسرات
لا تحتاج إلى مناسبة خاصة لتناول المكسرات وفقا لروجوتا، يجب أن تشمل اللوز والجوز لتناولها كوجبات خفيفة، قم بتعديلها لتحميصها وإضافة التوابل إذا كنت لا تحب تناول المكسرات الخفيفة.
 منتجات الحليب
الحليب ومنتجات الألبان مليئة بالبروتين والكالسيوم إلى جانب ذلك، يعد الجبن والقشدة والزبدة والزبادي أيضًا مصدرًا قويًا للبروتين مع جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة. تقول روجوتا إن الحليب يوفر حوالي 1 جرام من البروتين في كل أونصة سائلة، أي 30 مل، أو 8.14 جرام في كل كوب، إلى جانب المتطلبات الأساسية،  يتمتع الحليب ومنتجات الألبان بقدرة جيدة على الهضم وتعزز انخفاض مستويات ضغط الدم، يعتبر بروتين مصل اللبن أيضًا ممتازًا لنمو العضلات والحفاظ عليها – وكذلك فهو مكمل شائع بين الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام.
 البيض
تحتوي البيضة الواحدة على حوالي 5.2 إلى 7.5 جرام من البروتين حسب حجمها، توصي روجوتا بتناول بيضة يوميًا للمساعدة في الحفاظ على جسم قوي وصحي، كما أنه يساعد في نمو وإصلاح جميع خلايا وأنسجة الجسم، والتي يتم تكسيرها وإعادة بنائها كل يوم حتى عند البالغين، على المستوى الخلوي، ينظم البروتين عملية التمثيل الغذائي والأنظمة المهمة مثل وظيفة المناعة.
 

المصدر: timesnownews

مقالات مشابهة

  • لحيازتهما كمية كبيرة من الهيروين.. القبض على تاجرين كيف بالزاوية
  • الطقس اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024: تقلبات حرارية وتوقعات لارتداء الملابس الشتوية قريبًا
  • البروتين مهم.. 4 أطعمة أساسية عليك تناولها يوميا
  • تجنب تناولها.. أطعمة تخفض مستوى فيتامين В1 في الجسم
  • تحرير منطقة جبل موية الإستراتيجية يعني عملياً تقطيع أوصال المليشيا
  • كيفية تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر خلال 5 أيام
  • أسعار السكر اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات