في 2 يناير عام 2019، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق مشروع تطوير القرى المصرية «حياة كريمة»؛ بهدف تحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

أهداف مشروع حياة كريمة 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي لمؤسسة «حياة كريمة»، يهدف هذا المشروع إلى التدخل العاجل لتحسين جودة الحياة لسكان الريف المصري من خلال تحسين وتطوير 4584 قرية، التي تمثل 58% من إجمالي سكان البلاد.

وتتضمن الخدمات التي يهدف المشروع إلى تقديمها حزمة متكاملة من الخدمات الأساسية والبنية التحتية مثل تحسين الطرق ووسائل النقل، ونظام الصرف الصحي ومياه الشرب، وتوفير الكهرباء والإنارة العامة، إضافة إلى توفير الغاز الطبيعي وتطوير الوحدات المحلية، وتعزيز الخدمات الصحية والتعليمية.

تحقيق تنمية اقتصادية 

يتناول المشروع أيضًا التنمية الاقتصادية عبر إنشاء مجمعات صناعية، وتأهيل مهني للشباب، وتشغيل أهالي القرى في مشروعات توفر عوائد اقتصادية، بالإضافة إلى التدخلات الاجتماعية من خلال تحسين التعليم والقضاء على الأمية، وتوفير سكن كريم، وإجراء حملات توعوية وثقافية ورياضية، وتأهيل نفسي واجتماعي.

ويجرى تنفيذ المشروع بدءًا من المراكز الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية كمرحلة عاجلة، إذ جرى تحديدها في 50 مركزًا تقع في 20 محافظة، تشمل 1391 قرية و11087 عزبة وتابعا، بإجمالي استثمارات تصل إلى 150 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع حوالي 18 مليون مواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة أهداف حياة كريمة قرى حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن منافذ مبادرة «حياة كريمة» في السويس

أطلقت مؤسسة حياة كريمة منذ عدة أيام مبادرة جديدة، بالتعاون مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار تنافسية وجودة عالية، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، ومواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مبدرة حياة كريمة في السويس 

ووفقاُ لمؤسسة حياة كريمة تتواجد شوادر اللحوم المدعمة في محافظة السويس في حي الأربعين، وذلك للتخفيف من العبء المالي على الأسر ذات الدخل المحدود، حيث وفرت الحملة اللحوم والدواجن بأسعار مناسبة، ما أتاح للجميع فرصة الحصول على غذاء صحي بأسعار أقل مقارنةً بالأسواق.

وتسعى الحملة إلى تحقيق الاستقرار الغذائي عبر توفير سلع غذائية أساسية بأسعار معقولة، ما قلل من المخاوف المرتبطة بتأمين الغذاء، وضمن وصول مصادر بروتينية مهمة، مثل اللحوم والدواجن إلى الأسر الأكثر احتياجا.

لحوم بأسعار مخفضة 

المبادرة توفر كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة، كما لاقت إقبالا وترحيبا كبيرا من المواطنين في مختلف المحافظات خلال الأيام الماضية، حيث توفر المبادرة السلعة الاستراتيجية بأسعار تنافسية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. إقبال كبير على منافذ بيع اللحوم بالبحيرة
  • لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن منافذ مبادرة «حياة كريمة» في السويس
  • تعرف على منافذ مبادرة حياة كريمة بالقاهرة.. تتواجد في 4 مناطق
  • خبير اقتصادي: «حياة كريمة» مشروع متكامل لتطوير معيشة الإنسان المصري
  • خبير: «حياة كريمة» مشروع متكامل يحقق كرامة الإنسان المصري (فيديو)
  • مشروع بحثي ينجح في تحسين مناعة الأسماك المستزرعة
  • أماكن منافذ «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. لحوم وفراخ بأسعار مخفضة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسًا مستفادة في الحماية الاجتماعية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسا في الحماية الاجتماعية على مستوى العالم
  • أماكن مبادرة حياة كريمة بالجيزة.. تتواجد في 4 مناطق