دانت وزارة الخارجية التركية ارتكاب الاحتلال عدة مجازر ضد النازحين في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن اكتشاف مقابر جماعية في مدينة خان يونس بقطاع غزة، واستهداف أربع مدارس في الأيام الأربعة الماضية “أدلة ملموسة على أن إسرائيل تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل كامل”.

وأضاف، أن “نُدين قتل إسرائيل عشرات المدنيين الأبرياء في مدرسة لجأ إليها الفلسطينيون في مدينة خان يونس بغزة”، مبينة أن هذه الهجمات “تُظهر أيضًا أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهدف إلى تقويض مفاوضات وقف إطلاق النار”.



وشددت الوزارة  أن “المسؤولين الإسرائيليين سيحاسبون أمام القانون على هذه التصرفات التي تتجاهل كافة القيم الإنسانية والقانون الدولي”.



وأمس الثلاثاء، استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خان يونس في غزة؛ فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء".

وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".

ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خان يونس فإنه يوجد "أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس".



وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خان يونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها عبسان، بالإخلاء بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة غزة خانيونس مجازر الاحتلال استهداف النازحين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خان یونس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة

#سواليف

أفادت وزارة الصحة في قطاع #غزة اليوم الخميس، بأن القوات الإسرائيلية ارتكبت 3 #مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عدد ضحايا الحرب منذ 7 أكتوبر بلغ 39175.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد ” #الشهداء و #الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ293 على قطاع غزة” إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و146 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

في هذا السياق، أفاد مراسلنا الخميس، بمقتل علي سليمان النجار وزوجته ورود النجار ونجليهما حسن علي النجار والطفلة النازحة ماسة ياسين في قصف استهدف منزلا في منطقة قيزان النجار.

مقالات ذات صلة 30 منظمة حقوقية أمريكية تطالب بايدن بالتحقيق في حملة سرية إسرائيلية تستهدف مؤيدي غزة 2024/07/25

وبذلك، ارتفعت “حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39175 شهيدا و90403 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”، وفق ما أوردت وزارة الصحة في غزة.

وأكدت الوزارة أن “عددا كبيرا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: عملية استعادة جثث المحتجزين جرت في خان يونس وكانت مركبة
  • 3 مجازر في غزة والقسام تفجر نفقين بجنود إسرائيليين وتدمر دبابتين
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة
  • مناصرو الشعب الفلسطيني ينثرون الديدان والحشرات في فندق نتنياهو بأمريكا.. فيديو
  • مخيم النصيرات… مجازر مرعبة بأسلحة حرارية وكيميائية
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 55 وإصابة 110 آخرين
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 39145 والمصابين إلى 90257 منذ بدء العدوان
  • 39145 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأونروا: إسرائيل وضعت 80 بالمئة من قطاع غزة تحت أمر الإخلاء
  • 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة