الرياض

كشف الاستشاري بمركز القلب في الحرس الوطني ، الدكتور محمد البارقي ، عن وجود علاقة مباشرة بين ارتفاع عدد حالات مرض القلب وفصل الصيف .

وقال البارقي خلال مداخلته مع قناة «الإخبارية» : ” توجد علاقة كبيرة بشأن ارتفاع درجات الحرارة واللزوجة التي تتعرض لها الدورة الدموية ، والتي قد تسبب تجلطات في شرايين القلب أو المخ، خاصة لدى كبار السن، ومرضى القلب” .

وأضاف : في فصل الصيف تأتي حالات تعاني من جلطات قلبية ، وانسداد في الشرايين ، على الرغم من أن هذه الإصابات تحدث أكثر فى فصل الشتاء ، ما يشير ذلك إلى حالة الارتباط بارتفاع درجة الحرارة .

ولفت إلى أن فقدان وقلّة السوائل وزيادة العرق وحصول الجفاف وشدة حرارة الشمس؛ لها أعراض جانبية كثيرة، وخصوصًا لدى مرضى القلب من كبار السن .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ScQcx5C-cZHd2V7L.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

طقس الأربعاء..ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء جد حارة (درجات الحرارة ستتراوح بين 44 و47 درجة) بكل من جنوب الريف، وسهول تادلة، والرحامنة، ووالماس، ومنطقة سوس،و الجنوب الشرقي للبلاد، وكذا شرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل، و ذلك خلال الليل والصباح، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية فوق مناطق الأطلسين الكبير و المتوسط، فيما ستكون السماء غائمة أحيانا بكل من الجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية، السهول الممتدة غرب الأطلس و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى، والأطلسين الكبير و المتوسط و سفوحهما الشرقية، وشرق البلاد وجنوبها، فضلا عن تناثر غبار بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 28 و 36 درجة بكل من الشياظمة، ومنطقة سوس، والمناطق الواقعة غرب الأطلس وجنوب الريف والسايس، والجنوب الشرقي و كذا شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و 29 درجة بداخل منطقة الغرب، وشرق الأطلس المتوسط و جنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 19 و 23 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان، وسيصبح هادئا إلى قليل الهيجان شمال المهدية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع في درجات الحرارة.. ماذا كان يفعل النبي في الحر الشديد؟
  • المغرب.. التحقيق في وفاة 21 شخصا في يوم واحد بسبب "الحرارة"
  • طقس الخميس..استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • الحرارة تودي بحياة 21 شخصاً ببني ملال معظمهم من كبار السن
  • سقوط مروّع للاعبة سيرك من ارتفاع شاهق-
  • ارتفاع درجات الحرارة في إسبانيا واستمرار حرائق الغابات باليونان
  • طقس الأربعاء..ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف على طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • استشاري: 9 أعراض للحمى المسببة لروماتيزم القلب لدى الأطفال
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. أسعار التكييفات في مصر