قال اللواء وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن إسرائيل توظف الوحدة 8200 للعمل المعلوماتي والسيبراني في حرب غزة، مشيرًا إلى وجود قيادة فرقة في شمال قطاع غزة وهي الفرقة 99 ومعها 2 لواء.

وأضاف خلال حواره عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي: «هناك في الوسط الفرقة 98 إبرار جوي، ومعها لواءات المظلية والقوات الخاصة، والجنوب به الفرقة 162 ومعها اللواء الجفعاتي واللواء 7 مدرع واللواء النحال، وهناك 5 لواءات موجودة في منطقة جنوب غزة».

وتابع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية: «بدأ الشكل يظهر الخاص بالموقف العسكري الإسرائيلي، فقد استخدم فرقة القوات الخاصة في وسط غزة حتى ينفذ العمليات شمالا وجنوبا وأصبحت الآن عمليات الاختراقات التي ينفذها محدودة طبقا للمعلومات الاستخبارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة قصواء الخلالي

إقرأ أيضاً:

بن غفير ينتقد بايدن لفشله في دعم إسرائيل في حربها ضد حماس

أفادت وكالة بلومبرغ أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن لفشله في تقديم الدعم الكامل لإسرائيل في حربها ضد حركة حماس. وأشار بن غفير إلى أن تأخر إمدادات الأسلحة هو دليل على هذا الفشل فى دعم اسرائيل فى حربها الحالية.

وفي تصريحاته، قال بن غفير: "لقد فشل بايدن في دعم إسرائيل بشكل كامل في حملتها ضد حماس. تأخر إمدادات الأسلحة الحيوية يعكس نقص الالتزام من الإدارة الأمريكية الحالية تجاه أمن إسرائيل."

وأضاف بن غفير أن الوضع الأمني المتدهور في المنطقة يتطلب دعماً سريعاً وحاسماً من الحلفاء، وخاصة الولايات المتحدة. وأوضح أن التأخير في تزويد إسرائيل بالأسلحة اللازمة يعرض البلاد لمخاطر أمنية إضافية ويقوض جهودها في مكافحة الإرهاب.

وأكد الوزير أن إسرائيل تتوقع من الولايات المتحدة التزاماً أكبر وأكثر وضوحاً في الوقوف إلى جانبها في مواجهة التهديدات الإرهابية التي تمثلها حماس. ودعا الإدارة الأمريكية إلى تسريع وتيرة الدعم العسكري وضمان وصول الإمدادات دون أي تأخير.

بلومبرغ: بن غفير يقول إن إسرائيل ستحصل على دعم للعمل ضد إيران إذا فاز ترمب بالانتخابات الأمريكية

أفادت وكالة بلومبرغ أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير صرح بأن إسرائيل ستحصل على دعم أكبر للعمل ضد إيران في حال فوز دونالد ترمب بالانتخابات الأمريكية المقبلة. وأشار بن غفير إلى أن عودة ترمب إلى البيت الأبيض ستعزز فرص إسرائيل في تحقيق النصر على إيران والجماعات المسلحة المتحالفة معها.

وقال بن غفير في تصريحاته: "إذا فاز ترمب بالانتخابات الأمريكية، ستزداد فرصنا في الحصول على الدعم اللازم للعمل ضد إيران. عودة ترمب ستعزز موقفنا وستمنحنا دفعة قوية في مواجهة التهديدات الإيرانية والجماعات المسلحة المرتبطة بها."

وأضاف أن إدارة ترمب السابقة أظهرت تفهماً ودعماً كبيرين للمواقف الإسرائيلية في مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية، مشيراً إلى أن هذا الدعم سيكون حيوياً في تعزيز جهود إسرائيل للتصدي لإيران.

 

وأكد بن غفير أن إسرائيل تحتاج إلى تحالفات قوية ودعم دولي لمواجهة التهديدات المتزايدة من إيران، وأن إعادة انتخاب ترمب يمكن أن تكون نقطة تحول في هذا السياق.

مقالات مشابهة

  • صدور تعليمات إنشاء وحدات غسل الكلى بالمستشفيات الخاصة
  • محمد فتحي مديراً عاماً لشئون مكتب محافظ سوهاج
  • عروض فرقة الأنفوشي في مهرجان العلمين الجديدة.. فلكور يعبر عن الإسكندرية
  • «بالمزمار والطبل البلدي».. فرقة ملوي للفنون الشعبية تمتع زوار العلمين الجديدة
  • سمير فرج يكشف مخطط إسرائيل لضرب قناة السويس وكيف تم إجهاضه (فيديو)
  • قائد فرقة غزة سابقاً: الجيش الإسرائيلي غير جاهز لمواجهة تحديات العام 2024
  • وزير الداخلية يجدد الثقة في اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط
  • بن غفير ينتقد بايدن لفشله في دعم إسرائيل في حربها ضد حماس
  • بعد تزايد حالات الوفاة بينهم.. الدبيبة يأمر بتوفير المعامل الجينية الخاصة بمرضى ضمور العضلات
  • أبوالنصر يصدر قرارًا بتعيين اللواء علاء بدران مستشارا لمحافظ أسيوط للتخطيط العمرانى