مصراوي:
2024-10-07@11:06:43 GMT

تعرف على مدة قبول طلب التصالح في مخالفات البناء؟

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

تعرف على مدة قبول طلب التصالح في مخالفات البناء؟

كتب-عمرو صالح:

حدد قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد مدة قبول طلب التصالح وتقنين أوضاع المخالفة والجهات التي تعلن عن قبول طلب التصالح المقدم.

ونصت المادة (10) على أن الجهة الإدارية المختصة أن تخطر الجهات القائمة على شئون المرافق بالقرار الصادر بقبول التصالح وتقنين الأوضاع خلال الخمسة عشر يومًا التالية لصدوره لاتخاذ ما يلزم في شأنها ويجوز للمتصالح التقدم منفردًا لهذه الجهات مع تقديم الإفادة بقبول التصالح.

ويحظر توصيل المرافق للعقار المخالف الذي لم يقدم بشأنه طلب تصالح أو رُفض الطلب المُقدم بشأنه، وإذا كان هذا العقار قد سبق إمداده بالمرافق؛ تتم المحاسبة على قيمة استهلاك الخدمات التي تقدمها الجهات القائمة على شئون المرافق بسعر التكلفة دون تطبيق أي وجه من أوجه الدعم، كما لا يجوز اتخاذ أي إجراءات لشهره أو تسجيله وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

ويشار إلى أن قانون التصالح في مخالفات البناء بدأ العمل به رسميا في السابع من مايو 2024 وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

اقرأ أيضا:

رسميا.. فتح التصالح في مخالفات البناء بجميع المراكز والمدن الثلاثاء

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان قانون التصالح مخالفات البناء قبول طلب التصالح التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة يوجه بتسريع وتيرة عمل التصالح في مخالفات البناء

تابع ابراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، مركزي التكنولوجيا بمدينة الحوامدية ومركز أبوالنمرس لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق القانون الجديد.

التصالح في مخالفات البناء

وشدد نائب محافظ الجيزة على بتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح لسرعة تقنين أوضاعهم وفقا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

وتفقد نائب محافظ الجيزة عمل لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من انعقادها لتحقيق نسب إنجاز مرتفعة بهذا الملف الحيوي.

ووجه الشهابي بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين للتصالح في مخالفات البناء وتوعية المواطنين حول أستكمال الملفات الخاصة بالتصالح لتقنين أوضاعهم وفقا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

لقاءات نائب محافظ الجيزة مع المواطنين

والتقى نائب المحافظ بعدد من المواطنين معربا عن أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح كما تفقد النائب لجان البت الفني للطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء للتأكد من أنعقادها لتحقيق نسب انجاز مرتفعة بهذا الملف الحيوي..

مقالات مشابهة

  • حالات ممنوعة التصالح فيها بمخالفات البناء 
  • آليات وضوابط سداد مقابل التصالح في مخالفات البناء على أقساط
  • التصالح في مخالفات البناء.. فئات مستثناة وآخر موعد للتقديم
  • نائب محافظ الجيزة يوجه بتسريع وتيرة عمل التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: نموذج 7 شرط توصيل المرافق بعد التصالح على مخالفات البناء
  • هل يجوز التصالح على مخالفات البناء بعد إزالتها؟.. اعرف التفاصيل
  • هل يرفق المتقدم بطلب تصالح على مخالفات البناء تقريرا من مهندس استشاري؟
  • حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء
  • هل يسمح التصالح على مخالفة البناء باستخراج ترخيص تعلية أو إضافة؟
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟