تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفوق منتخب الأرجنتين على كندا بهدف للا شئ، في الشوط الأول من المباراة التي تقام بينهما حاليًا على ملعب ميتلايف ستاديوم، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

سيطر المنتخب الأرجنتيني على مجريات اللعب في الشوط الأول، حتى تفوق في النتيجة حتى الآن بهدف دون مقابل.

مباراة الأرجنتين ضد كندا

تواجد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي في التشكيل الأساسي لمنتخب الأرجنتين في مباراته ضد كندا، وأهدر فرصة إحراز الهدف الأول في الدقيقة 11 من زمن اللقاء، بعدما استلم تمريرة من دي ماريا على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى منتخب كندا.

افتتح جوليان ألفاريز التهديف في مباراة الأرجنتين وكندا، ووضع منتخب بلاده في المقدمة بهدف في الدقيقة 22، بعدما استلم تمريرة زميله رودريجو دي باول، لينفرد بحارس منتخب كندا ويسكن الكرة على يمينه.

وتعد هذه المباراة، مواجهة مكررة بين المنتخبين، حيث تواجدا في نفس المجموعة (الأولى) في دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2024.

منتخب الأرجنتين كان أول المتأهلين لنصف النهائي، بعدما أقصى الإكوادور من دور ربع النهائي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

كما تخطى منتخب كندا، فنزويلا في دور الثمانية بركلات الترجيح أيضًا، بعد نهاية اللقاء بنفس النتيجة المذكورة أعلاه.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 15 يوليو الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأرجنتين كندا كوبا أمريكا 2024 مباراة الارجنتين وكندا منتخب الأرجنتين منتخب كندا نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 مباراة الأرجنتين ضد كندا ميسى جوليان ألفاريز منتخب الأرجنتین کوبا أمریکا 2024

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. ميكالي يقود أحلام المصريين لحصد ميدالية تاريخية

يبدأ منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم غدا الأربعاء مشواره في أولمبياد باريس، عندما يواجه منتخب جمهورية الدومينيكان في السادسة مساءً على ملعب لاالبواجور في مدينة نانت في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس والتي ستفتتح يوم 26 يوليو الجاري وستستمر حتى يوم 11 أغسطس القادم.

ويتواجد المنتخب الأولمبي في المجموعة الثالثة بجانب كل من إسبانيا وأوزبكستان وجمهورية الدومينيكان، وسيخوض الجولة الثانية يوم 27 يوليو امام أوزبكستان ويختتم مشواره في المجموعة بمواجهة إسبانيا يوم 30 يوليو.

ويسعى المنتخب الاولمبي في أولمبياد باريس لتحقيق اول ميدالية أولمبية لمصر في كرة القدم، خاصة تحت القيادة الفنية للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي والذي قاد منتخب بلاده في أولمبياد طوكيو الماضية لتحقيق الميدالية الذهبية.

زيزو والنني يقودان منتخب مصر في أولمبياد باريس

ويعول ميكالي علي كوكبة من اللاعبين يتقدمهم أحمد سيد زيزو نجم الزمالك ومنتخب مصر الأول ومحمد النني نجم آرسنال السابق، بالإضافة إلى النجوم الشباب الحارس حمزة علاء، وحسام عبد المجيد ومحمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا وكريم الدبيس وبلال مظهر وأسامة فيصل ومحمود صابر.

ويشارك منتخب مصر في الأولمبياد للمرة الثالثة عشر في تاريخه كأكثر المنتخبات العربية والأفريقية تواجدا في كرة القدم بالأولمبياد، وكان أول ظهور لمصر في عام 1920، واخر ظهور في دورة طوكيو الماضية 2020، حيث كان أفضل إنجاز للفراعنة حين حققوا المركز الرابع في بطولتي أمستردام 1928 وطوكيو 1964، وخاض المنتخب الأولمبي 35 مباراة خلال الأولمبياد، محققا 10انتصارات و5 تعادلات، و20 هزيمة، وأحرز الفراعنة 64 هدفا بينما استقبلت شباكهم 87 هدفا.

وجاءت أول مشاركات الفراعنة في أولمبياد أنتويرب 1920، ولعبوا مباراة واحدة امام إيطاليا، وكانت هذه أول مباراة دولية رسمية للفراعنة، حيث خسروا 2-1، وشهدت المشاركة الثانية في أولمبياد باريس 1924 وصول المنتخب الأولمبي لربع النهائي بعد الفوز على المجر 3-0، وكان ذلك أول انتصار لمصر في الأولمبياد، قبل أن يخسر أمام السويد 5-0 ويفشل في بلوغ نصف النهائي.

منتخب مصر يحقق المركز الرابع في الأولمبياد

وحقق منتخب المركز الرابع في أولمبياد أمستردام 1928، حيث فاز في أول مباراة على تركيا 7-1، كما فاز على البرتغال 2-1 في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين 6-0 في نصف النهائي، وتعرض لاكبر خسارة في تاريخ منتخب مصر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام إيطاليا 11-3، ليحصد المركز الرابع.

ولعب منتخب مصر مباراة واحدة في أولمبياد برلين 1936، وخسرها أمام النمسا 3-1، ونفس الامر تكرر في أولمبياد لندن 1948، حيث لعب المنتخب مباراة واحدة وخسر أمام الدنمارك 3-1.

وفي نسخة هلسنكي 1952 فاز منتخب مصر علي تشيلي 5-4، قبل أن يخسر أمام ألمانيا في ربع النهائي 3-1.

وتواجد منتخب مصر في أولمبياد روما 1960 والتي أقيمت بنظام المجموعات وتواجد المنتخب الأولمبي في المجموعة الأولى بجانب كل من يوغوسلافيا، بلغاريا وتركيا، ولم ينجح المنتخب في التأهل بعد احتلاله المركز الثالث دون تحقيق أي فوز، حيث خسر أمام يوغوسلافيا 6-1 وأمام بلغاريا 2-0 قبل أن يتعادل مع تركيا 3-3.

ثاني أفضل مشاركة لمصر في الأولمبياد

وجاءت ثاني أفضل مشاركة لمصر في الأولمبياد بطوكيو 1964 بعد أولمبياد امستردام 1928، حيث خاض المنتخب الأولمبي ست مباريات واحتل في النهاية المركز الرابع، وتواجد المنتخب المصري بالمركز الثاني في دور المجموعات بعد تعادله مع البرازيل 1-1 وخسارته أمام تشيكوسلوفاكيا 5-1، قبل أن يحقق انتصارا عريضا على كوريا الجنوبية 10-0، وهو الفوز الأكبر له في الأولمبياد، وفي ربع النهائي، حقق الفراعنة الفوز علي غانا 5-1، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام المجر 6-0، ويفرط مجددا في اقتناص الميدالية البرونزية بالخسارة أمام ألمانيا 3-1.

وشهدت أولمبياد لوس أنجلوس 1984 المشاركة التاسعة للفراعنة، وتواجد المنتخب بالمركز الثاني في دور المجموعات بعد خسارته أمام إيطاليا بهدف نظيف وفوزه على كوستاريكا 4-1 وتعادله مع أمريكا 1-1، وخسر مباراة الدور ربع النهائي أمام فرنسا بثنائية نظيفة، وفي أولمبياد برشلونة 1992، لم يتأهل المنتخب الأولمبي من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث، حيث تلقى هزيمتين أمام قطر بهدف، وإسبانيا 2-0 قبل أن يفوز على كولومبيا 4-3.

وفي أولمبياد لندن 2012، تأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي بعد احتلال المركز الثاني خلف البرازيل في دور المجموعات، وخسرت مصر أمام البرازيل 3-2، وتعادلت مع نيوزيلندا 1-1، وفازت على بيلاروسيا 3-1، قبل أن يودع منافسات البطولة بالخسارة أمام اليابان 3-0 في ربع النهائي.

وفي المشاركة الأخيرة للفراعنة في أولمبياد طوكيو 2020، احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة بعد التعادل سلبيا مع اسبانيا والخسارة امام الأرجنتين بهدف نظيف، والفوز علي استراليا 2-0، قبل أن يخسر المنتخب الأولمبي أمام البرازيل بهدف نظيف بقيادة ميكالي المدير الفني الحالي لمنتخب مصر الأولمبي، والذي يقود طموحات وأحلام الجماهير المصرية في الوصول بعيدا بالمنتخب الأولمبي وتحقيق اول ميدالية في تاريخ مصر بكرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • المغرب يفوز على الأرجنتين بعد “ساعتين” من عدم اليقين
  • منتخب المغرب يفرط بالفوز ويتعادل مع الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • الوقت القاتل يحرم المغرب من فوز تاريخي على الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول بهدف عالمي في شباك الأرجنتين
  • ناشئات الإسكواش تفوز ببطولة العالم علي منتخب أمريكا..وصبحي يهنئهم
  • مدرب تشيلي يعلق على تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا
  • مدرب منتخب تشيلي: "كنا نتطلع لتقديم أداء كبير في الكوبا"
  • تأهل منتخبات القصيم وجازان والأحساء وجدة والرياض وعسير إلى الدور ربع النهائي من بطولة المنتخبات الإقليمية
  • أولمبياد باريس 2024.. ميكالي يقود أحلام المصريين لحصد ميدالية تاريخية
  • برشلونة يعلن خضوع مدافعه أراوخو لعملية جراحية