قال اللواء الدكتور إبراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي، نائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقًا، إن المستهدف الحالي بالنسبة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طمأنة الإسرائيليين والرأي العام الإسرائيلي.

وأضاف خلال حواره عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية cbc: «عندما بدأ حزب الله منذ نحو شهرين في تصعيد الهجوم بالصواريخ على شمال إسرائيل، انتقل عدد كبير جدا من مستوطنات الشمال إلى الداخل الإسرائيلي، وهذا عبء كبير على الحكومة، لأن أكثر من 100 ألف مستوطن تسكنهم إسرائيل في فنادق وبيوت ومستعمرات أخرى وعند ذويهم وفي الوسط والجنوب».

وتابع كبير المستشارين بكلية القادة والأركان: «المهجرين مشكلة داخلية إسرائيلية، وأرى أن المرحلة الافتتاحية للحرب في جنوب لبنان بدأت، إذ توجد توترات وتراشقات وكل من الطرفين أعد خطة الحرب، بدليل أن حزب الله قام بالعملية هدهد 1 كشف من خلالها الشمال بالكامل بجميع الأهداف والصناعات العسكرية والأهداف الحيوية في الشمال الإسرائيلي».

وواصل: «صواريخ حزب الله استهدفت في الأسبوع الماضي الأهداف التي رصدتها المسيرة هدهد 1، ولكن الحرب في لبنان ستدفع المنطقة لوضع آخر، لأن القرار إيراني، وليس قرار حزب الله أو أي شيء آخر، لأنه متحسب لتوريط بيروت في حرب مثلما ورطها أكثر من مرة مثل حرب تموز التي استمرت 34 يوما إلى صدور القرار 1701».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان الحرب إيران قصواء الخلالي حزب الله

إقرأ أيضاً:

فوربس: الحرب الكبرى في الشرق الأوسط لا مفر منها ويمكن أن تشارك بها روسيا

سرايا - صرح رئيس تحرير مجلة "فوربس" ستيف فوربس، بأن حربا كبرى ستندلع في الشرق الأوسط بين (إسرائيل) من جهة و"حزب الله" وإيران من الجهة الأخرى، وقد تشمل روسيا أيضا.


وكتب فوربس: "هناك حرب كبيرة تختمر بين (إسرائيل) وحزب الله وإيران. الصدام أمر لا مفر منه"، ووفقاً لرئيس تحرير مجلة "فوربس"، فإن مثل هذا الصراع سوف يتوسع بسرعة، ومن المحتمل ألا يشمل الولايات المتحدة فحسب، بل روسيا أيضا.

ويعتقد الصحافي أن "السؤال الوحيد المتبقي هو وقت الانفجار الذي يمكن أن يحدث في المستقبل القريب أو بعد ذلك بقليل"، وكما أشار فوربس، فإن النقطة الساخنة الرئيسية ستكون الحدود بين (إسرائيل) ولبنان، حيث يتمركز "حزب الله" في الجنوب.

وقد تدهور الوضع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بعد بدء الحرب الإسرائيلية المدمرة في قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

ويتبادل الجيش الإسرائيلي ومقاتلو "حزب الله" اللبناني النار يوميا مستهدفين مواقع بعضهم البعض في المناطق الواقعة على طول الحدود.

وبحسب وزارة الخارجية اللبنانية، فقد اضطر نحو 100 ألف شخص إلى ترك منازلهم في جنوب لبنان بسبب القصف الإسرائيلي. وأفاد الجانب الإسرائيلي أن نحو 80 ألفا من سكان شمال البلاد وجدوا أنفسهم في وضع مماثل.

المصدر: RT

إقرأ أيضاً : من هو الجندي الإسرائيلي "المسلم" الذي حضر مع نتنياهو ووقف له الكونغرس مصفقا؟ - (فيديو)إقرأ أيضاً : متوعدا بمفاجآت .. قائد سلاح الجو (الإسرائيلي) من حدود لبنان: مستعدون للحرب!إقرأ أيضاً : شهيد و3 جرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: سرب كبير لمسيرات حزب الله داخل مستعمرات الشمال
  • فوربس: الحرب الكبرى في الشرق الأوسط لا مفر منها ويمكن أن تشارك بها روسيا
  • بعد (هدهد 3) .. الاحتلال يدرس تغيير أنظمة الدفاع الجويّ لصدّ مُسيِّرات حزب الله
  • فيديو هدهد حزب الله الجديد يثير قلق إسرائيل
  • اكتشفوا ما قيل داخل إسرائيل عن هدهد حزب الله.. ماذا سيجري لاحقاً؟
  • إلغاء العام الدراسي المقبل في المناطق القريبة من حدود لبنان
  • صواريخ المقاومة تلغي العام الدراسي المقبل في مستوطنات الشمال وغلاف غزة
  • وزير التربية الإسرائيلي يعلن إلغاء العام الدراسي المقبل في مستوطنات الشمال
  • غارة إسرائيلية تستهدف سيارة بجنوبي لبنان وطائرات حربية تخترق حاجز الصوت ببيروت
  • لبنان: الشعب لا يزال يريد معرفة من يقف وراء هجوم مرفأ بيروت