أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، دعم البرلمان العربي ومساندته للشعب الفلسطيني، وقضيته الوطنية العادلة حتى ينال حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
ونوه بالجهود العربية والدولية الرامية إلى الوقف الفوري والعاجل للعدوان الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق النار، وحل الصراع في المنطقة على أساس المرجعيات الدولية المعتمدة، وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


أخبار متعلقة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليومالعدوان على غزة.. ارتفاع شهداء مدرسة العودة إلى 27 وعشرات الجرحىجاء ذلك في كلمته الافتتاحية باجتماع لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي خلال اجتماعها يوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة للبرلمان بالقاهرة، لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، واستمرار الانتهاكات في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.شرعنة البؤر الاستيطانيةوأدان العسومي قرارات الاحتلال الإسرائيلي شرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية، ورفض محاولات الاحتلال إضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية، والموافقة على بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية، بهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الربيعة: #المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على #غزة لكسر إغلاق المعابر
للتفاصيل | https://t.co/OtpDBDszot#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/hl7mlrpqjK— صحيفة اليوم (@alyaum) July 6, 2024
واستنكر محاولة الاحتلال تصنيف وكالة الأونروا "منظمة إرهابية" وتجريم أنشطتها، مؤكدًا الدور الحيوي والمهم الذي تؤديه الوكالة لعون وإغاثة قرابة 6.4 مليون لاجئ فلسطيني، مطالبًا بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، وخاصة "الأونروا".محاولات تهجير الفلسطينيينوأعرب عن رفض البرلمان العربي أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى الاستمرار في الضغط على الاحتلال لوقف العدوان والتطهير العرقي وحرب الإبادة في قطاع غزة، والانسحاب الكامل من القطاع.
وجدد التأكيد على ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل سريع ومكثف وآمن ودون عوائق إلى أهالي قطاع غزة، مُحَذّرًا من التداعيات المروعة للوضع الإنساني المُتردي، والمجاعة وانهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة.

خلال مشاركته في ملتقى الخليج للأبحاث بدورته الـ14.. #وزير_الخارجية يطالب بإقامة دولة فلسطينية ووقف إطلاق النار في #غزة
للتفاصيل | https://t.co/9pjRpSeR1p#فلسطين | #اليوم@KSAMOFA@FaisalbinFarhan pic.twitter.com/VcnbauxHPa— صحيفة اليوم (@alyaum) July 9, 2024إرسال المساعدات الإنسانيةوثمّن العسومي دور الدول العربية والإسلامية بإرسالها المساعدات الإنسانية والإغاثية، لتخفيف حجم المعاناة عن الشعب الفلسطيني في القطاع، مناشدًا الأطراف الدولية أن تضطلع بمسؤولياتها لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الشرق الأوسط، الذي لن يتحقق إلا بحل القضية الفلسطينية وتحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني.
ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرًا بنتائج أعمالها ومشروع القرار إلى الجلسة العامة للبرلمان العربي بكامل هيئته السبت المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.
وشارك في الاجتماع عضو مجلس الشورى عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي عساف بن سالم أبو ثنين.

مصادر طبية فلسطينية: الطواقم الطبية تنتشل 27 شهيدًا وعشرات الجرحى بعد قصف إسرائيلي عنيف تعرضت له بوابات #مدرسة_العودة
للتفاصيل | https://t.co/PAjivOHYjw#فلسطين | #غزة | #اليوم pic.twitter.com/8Yl27RKLQz— صحيفة اليوم (@alyaum) July 9, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة البرلمان العربي جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين فی الضفة الغربیة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، واليوم السبت، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة 30 عاماً من طوباس، خلال عملية اعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، القول: إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديداً في بلدة بيت أمر الخليل.

ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفا و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعي التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وتتضمن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يقتل مسنا في الخليل ويغلق الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • "كتائب المجاهدين" تتبنى عملية نوعية في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية