أخبارنا:
2024-10-07@10:10:00 GMT

تراجع كبير في مبيعات سيارات بورشه لهذه الأسباب ..

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

تراجع كبير في مبيعات سيارات بورشه لهذه الأسباب ..

شهدت مبيعات شركة "بورشه" الألمانية من السيارات الرياضية وسيارات الدفع الرباعي تراجعاً في النصف الأول من هذا العام، نتيجة ضعف أداء الشركة في السوق الصينية من بين عوامل أخرى. أعلنت الشركة في شتوتجارت اليوم الثلاثاء أنها سلمت 155,945 سيارة على مستوى العالم من يناير حتى يونيو، بانخفاض قدره 6.8% على أساس سنوي.

وأشارت الشركة إلى أن تجديد العديد من الطرازات ساهم أيضاً في انخفاض المبيعات.

وتراجعت مبيعات بورشه في الصين بمقدار الثلث في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، وعزت الشركة ذلك إلى استمرار التوتر في الوضع الاقتصادي هناك. كما انخفضت صادراتها إلى أمريكا الشمالية بنسبة 6% على أساس سنوي مقارنة بالنصف الأول من عام 2023. ورغم ذلك، كان هذا الانخفاض أقل حدة مما كان عليه في بداية العام بسبب تأخيرات الجمارك التي أعاقت عمليات التسليم.

كان الانخفاض في المبيعات متوقعاً جزئياً، حيث قدمت بورشه هذا العام إصدارات جديدة من سيارات "باناميرا" و"تايكان" الرياضية الكهربائية بالإضافة إلى سيارة "ماكان" الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل. كما تجري الشركة تحديثات على طراز 911 الكلاسيكي. وأطلقت الشركة أيضاً طراز "كايين" الجديد عام 2023، مشيرة إلى أن المراحل الانتقالية بين سلاسل الطرازات معقدة وتؤدي إلى فجوات في العرض في بعض الأسواق.

على الرغم من هذه التحديات، ارتفع عدد المركبات التي سلمتها بورشه في ألمانيا بنسبة 22%، وزادت مبيعاتها في أوروبا بحوالي 6%. ومع ذلك، تراجعت المبيعات في الأسواق خارج أوروبا وأسواق النمو - والتي تشمل أفريقيا وأمريكا اللاتينية وأستراليا واليابان وكوريا - بنسبة 2%. وحظيت سيارة 911 الرياضية بشعبية خاصة، حيث حققت زيادة في المبيعات بنسبة 8%، كما ارتفعت مبيعات "كايين" بنسبة حوالي 16%. في المقابل، شهدت طرازات "ماكان"، و"باناميرا"، و"تايكان" انخفاضات كبيرة في المبيعات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أوبر تتعاون مع أفرايد لتقديم سيارات ذاتية القيادة للرحلات وتوصيل الطعام

أبرمت أوبر صفقة جديدة لتقديم خيار المركبات ذاتية القيادة للعملاء في مدن مختارة. الشراكة مع أفرايد، التي كانت وحدة القيادة الذاتية لشركة ياندكس الروسية.

ستبدأ الصفقة التي تستمر لعدة سنوات بتقديم روبوتات أفرايد ذاتية القيادة كخيار توصيل لطلبات أوبر إيتس في أوستن بولاية تكساس. في وقت لاحق من هذا العام، من المتوقع أن تصبح الروبوتات متاحة لطلبات التوصيل في دالاس وجيرسي سيتي بولاية نيوجيرسي.

 ومن المقرر أن تبدأ القيادة الذاتية في خدمة طلبات رحلات أوبر في دالاس في عام 2025. لن يكون خيارًا إلا لـ "الطلبات المؤهلة" على أوبر أو أوبر إيتس، لكن الشركة لم تحدد ما هي تلك المؤهلات.

قبل أن تنفصل كشركة تجارية جديدة، أبرمت ياندكس صفقة مماثلة في عام 2021 لروبوتاتها ذاتية القيادة لتسليم طلبات جراب هاب إلى الحرم الجامعي في الولايات المتحدة. في ذلك العام، وصلت مركباتها ذاتية القيادة إلى إنجاز تاريخي بلغ 6 ملايين ميل تم تسجيلها في "ظروف صعبة"، وسافرت معظمها داخل وحول موسكو.

كان لدى أوبر قسم خاص بها لاستكشاف المركبات ذاتية القيادة. ومع ذلك، باعت الوحدة إلى أورورا، وهي شركة أخرى للسيارات ذاتية القيادة، في ديسمبر 2020.

مقالات مشابهة

  • تراجع كبير في أسعار الحديد في مصر: فرصة جديدة للبناء
  • انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد بمصر: تراجع كبير ينعش السوق
  • معهد أوروبا الجديدة: لهذه الأسباب مجتمعة.. لا يفضل الليبيون الهجرة وترك بلدهم
  • 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • بنسبة 6% .. تراجع كبير بأعداد المؤهلين للتصويت في انتخابات برلمان كوردستان
  • انخفاض كبير في أرباح شركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات البحر الأحمر
  • تراجع المبيعات ومنافسة الصين يعمقان أزمة قطاع السيارات الأوروبي
  • تراجع كبير في أسعار الأسمنت اليوم السبت 5-10-2024
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2649.69 دولار للأوقية
  • أوبر تتعاون مع أفرايد لتقديم سيارات ذاتية القيادة للرحلات وتوصيل الطعام