وصلت أسعار النفط العالمية، اليوم الإثنين، إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل، بعد أن وافق أعضاء أوبك + على إطالة قيود الإنتاج.

استقرت العقود الآجلة لخام برنت فوق 86 دولارا للبرميل، في حين يتم تداول خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أقل بقليل من 83 دولارا للبرميل.

أعلنت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، يوم الخميس الماضي، أنها ستمدد تخفيضات الإنتاج لمدة شهر آخر على الأقل لدعم أسعار الخام العالمية.

وسيبلغ الإنتاج لشهر سبتمبر حوالي 9 ملايين برميل يوميا، مع الأخذ في الاعتبار الخفض الطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميا.

وأضافت الرياض أن الإجراء يمكن تمديده أو تعميقه.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت روسيا عن خطط لخفض الصادرات بمقدار 300000 برميل يوميا، بدءا من سبتمبر.

وكانت ثاني أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم قد تعهدت في وقت سابق بخفض الإنتاج بنحو 500 ألف برميل يوميا أو نحو 5 في المئة من إنتاجها من مارس حتى نهاية العام الجاري.

كيف يؤثر خفض إنتاج النفط الطوعي علي التضخم .. خبير يوضح البرازيل .. متظاهرون يعارضون خطة بتروبراس للتنقيب عن النفط عند مصب نهر الأمازون

اتفقت أوبك +، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط المتحالفين معها، بما في ذلك روسيا، في أكتوبر على خفض الإنتاج بنحو 2٪ من الطلب العالمي من نوفمبر الماضي حتى نهاية عام 2023.

ووافقت المجموعة في وقت لاحق على قيود إضافية في محاولة لتحقيق التوازن في السوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النفط اسعار النفط اوبك خام برنت برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع

توصيات بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

يبقى الطقس الليلة معتدلا في مختلف المناطق ومناسبا للخروج والجلسات الخارجية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كتلة حارة 

ويتأثر الأردن الخميس بكتلة هوائية حارة تستمر حتى الجمعة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 4-6 درجات مئوية.

اقرأ أيضاً : اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء

ويبلغ متوسط درجات الحرارة في العاصمة عمان خلال الفترة الحالية 31 درجة، ومن المتوقع أن ترتفع بين 4 إلى 6 درجات لتصل إلى نحو 36 درجة.

وتصبح الأجواء حارة حارة في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السحب المرتفعة جنوبي المملكة.

مناطق في عمان تقترب من 38 درجة مئوية

ويطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة الجمعة، لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحدود 6-8 درجات مئوية ويكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتصل درجات الحرارة في بعض مناطق العاصمة عمان خصوصا الشرقية منها إلى نهاية الثلاثينيات، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وذلك بحسب "طقس العرب".

وينصح خلال تأثير الموجة الحارة بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة، والتخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق، والحرص على تناول كميات كافية من المياه.

اقرأ أيضاً : فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

مقالات مشابهة

  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • يومياً.. ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال لنحو 400 ألف برميل
  • ارتفاع إنتاج شركة نفط الشمال العراقية لنحو 400 ألف برميل يومياً
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • بنسبة تجاوزت 200%.. ارتفاع أسعار الشحن البحري إلى مستوى غير مسبوق
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة