قالت إنجي الطوخي، صحفية في جريدة «الوطن»، إنّ مسلسل كارتون أثّر في سلوكيات ابنها لفترة، ما جعلها تشاهد حلقاته معه حتى توجهه وتخبره بما هو صواب وخطأ.

وأضافت الطوخي، في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، على قناة on: «الموبايل بالنسبة لي أصبح جهازا مرعبا، فابني يطبق ما يراه بسرعة جدا أو بعد 4 شهور، وعندما أسأله يقول لي إنني شاهدت هذا الموقف في مسلسل كارتون كذا».

وتابعت: «التنافس بتاع سوبر ماما مدمر للأولاد، لأن بعض الأمهات يردن فعل كل شيء مثل الطبخ واصطحاب الأبناء للتمارين والاهتمام بعملها الخاص، وفي النهاية القيمة الحقيقية للتربية لا يتم تقديمها للطفل، وهذا الصراع الخفي بين الأمهات يؤثر على نفسية الأم والتربية، وهو ما ينسحب على المجتمع بسبب انتشار هذا النوع من المفاهيم».

وأكدت: «أعتبر أن جروبات الماميز ظاهرة وكانت بدايتها جيدة، لكن تأثيرها أصبح سلبيا في الفترة الأخيرة، وبسبب هذه المجموعات ظهر تنافس السوبر ماما، وكتبت سلسلة مقالات في موقع الوطن عن جروبات الماميز بعنوان فلتحيا حرية الأمهات ولتسقط جروبات الماميز، لأني عانيت، وكنت أعتقد أني وحيدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنجي الطوخي الأم لميس الحديدي كلمة أخيرة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي إلى اليمن يحذر من تصعيد إقليمي “مدمر”

اليمن – حذر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ امس الثلاثاء من أن التطورات الأخيرة في البحر الأحمر وإسرائيل “تظهر الخطر الحقيقي المتمثل في تصعيد مدمر على مستوى المنطقة”.

وقال غروندبرغ إن الأطراف المتناحرة في اليمن (الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيون) أبلغوه مساء الإثنين “بأنهم اتفقوا على مسار لنزع فتيل التصعيد بدائرة من الإجراءات والإجراءات المضادة التي سعت لإحكام قبضتهم على القطاع المصرفي وقطاع النقل”.

وأخبر غروندبرغ مجلس الأمن بأن 7 أشهر من التصعيد “وصلت لمستوى جديد وخطير الأسبوع الماضي”، الذي شهد هجوما بطائرة حوثية مسيرة على تل أبيب وهجمات انتقامية إسرائيلية على ميناء الحديدة وعلى منشآت نفطية ومنشآت طاقة يمنية.

ولم يقدم غروندبرغ تفاصيل حول اتفاق تهدئة التصعيد الذي أبلغته الأطراف به، لكنه أخبر المجلس بأن “تفاهما” تم بعد شهور من الاتصالات مع مكتبه، محذرا في الوقت نفسه من خطر “التسليح المتزايد للاقتصاد” الذي قد يواجهه الشعب اليمني.

وقال “أرحب بقرار الأطراف اختيار مسار حوار وأتطلع للمشاركة بشكل أكبر مع الأطراف المعنية لدعمها في تطبيق التزاماتها بالنسبة للقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية”.

وتابع “يظل الهدف هو عملةً موحدة، وبنكا مركزيا مستقلا وموحدا، وقطاعا مصرفيا خاليا من التدخل السياسي”.

المصدر: “أسوشيتد برس”

مقالات مشابهة

  • 7 مخاطر صيفية تهدد حياة الأطفال.. على الأمهات معرفتها
  • أسعار العلف بتعاملات اليوم الأربعاء عند تاجر الجملة.. شيكارة العلف بكام
  • مها أبو النور.. الطفلة الأم
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحذر من تصعيد إقليمي “مدمر”
  • هل تتعرض مصر لزلزال مدمر؟.. أستاذ مناخ يوضح
  • على طريقة الأمهات.. أطباق عربية مناسبة لفصل الصيف
  • صالح جمعة بتاع بنات وسهر؟ اللاعب يعترف بالحقيقة
  • الخميس.. أمينة خليل في ضيافة إنجي علي في برنامج "أسرار النجوم"
  • العالم الهولندي الشهير يُحذر من زلزال مدمر يضرب حوض شرق البحر المتوسط
  • تأجيل استئناف إنجي حمادة على حكم حبسها لعام بتهمة تعاطي المخدرات