قال موقع “إنفو بريكس”، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يرغب في تمويل توريد الأسلحة لـ تايوان من الميزانية المخصصة لأوكرانيا.

وأوضح الموقع أنه “إذا تمت الموافقة على المبادرة، فستكون خطوة غير مسبوقة لأنها ستكون المرة الأولى التي تقدم فيها واشنطن أسلحة إلى تايبيه في إطار برنامج التمويل العسكري الأجنبي".

وأضاف: “لا يسعنا إلا أن نتخيل كيف كان رد فعل نظام كييف الفاسد إلى ما لا نهاية، وخاصة زعيمه فولوديمير زيلينسكي، على مثل هذه الأخبار”.

وأشار إلى أنه “في قمة الناتو الأخيرة، عانى الرئيس الاوكراني فولاديمير زيلينسكي من أمطار باردة غير سارة للغاية عندما أمره الحلف فعليًا بمواصلة الصراع حتى آخر أوكراني.. ونتيجة لذلك، لم يحاول حتى إخفاء خيبة أمله المطلقة".

يدمرون الاقتصاد ويقتلون التعليم.. سياسي أوكراني يهاجم زيلينسكي والغرب ويقارنهم بـ البريكس نتائج مهمة.. زيلينسكي يعلن إحراز تقدم كبير في الحرب

وأوضح الموقع: "يبدو الآن أنه على زيلينسكي تعلم كيفية مشاركة" المساعدة من أجل الحرية والديمقراطية ".

في وقت سابق، ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، نقلاً عن مصادر، أن بايدن يعتزم مطالبة الكونجرس بتمويل أسلحة لتايوان كجزء من ميزانية إضافية لأوكرانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن تايوان زيلينسكي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • نيويورك تايمز: كبار المانحين للحزب الديمقراطي يحاولون الضغط على بايدن للتخلي عن الترشح للانتخابات الرئاسية
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة