أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، تكريم الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، بجائزة حرية الصحافة ممثلا عن الصحفيين الفلسطينيين.

جاء ذلك في حفل توزيع جوائز الصحافة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فيما تبرع «الدحدوح» بقيمة الجائزة لعلاج المصابين الفلسطينيين.

وبدوره وجه الكاتب الصحفي وائل الدحدوح، رسالة تحية وتقدير واحترام للكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة وزملاء المهنة.

وقال الدحدوح خلال رسالة مسجلة أذيعت أثناء تكريمه بنقابة الصحفيين المصرية، لحصوله على جائزة حرية الصحافة ممثلا عن الصحفيين الفلسطينيين، مساء اليوم بنقابة الصحفيين المصرية، اعتبر هذا التكريم هو تكريم لكل الصحفيين والصحفيات في قطاع غزة، وفي كل الأراضي الفلسطينية بشكل عام، لاسيما هؤلاء الشهداء الذين دفعوا حياتهم في سبيل هذه الرسالة".

وأضاف خلال رسالته: "بل هو تكريم أيضًا للمعتقلين المعذبين داخل السجون الإسرائيلية، والمشردين المثابرين الصامدين داخل قطاع غزة الذي يواصلون الليل بالنهار من أجل أن تبقى الكلمة عالية والصورة متدفقة، وأن يظل العالم على صلة بالقطاع وما يجرى فيه من جرائم وكوارث إنسانية هناك، وهذا يعتبر بمثابة تكريم لهم جميعًا وعرفانًا بدورهم”.

وتابع: "اعتبر هذه الاحتفالية مناسبة لنذكر بدورنا كفرادى وجماعات والمؤسسات، ولاسيما نقابة الصحفيين المصريين، لما لها من تاريخ وباع واحترام وتأثير على مستوى العالم، فيما يتعلق بالضغط على كل الجهات ذات علاقة لوقف الاستهداف المستمر للصحفيين الفلسطينين وقتلهم فنحو أمام ١٥٥ شهيد صحفي"

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية الصحفي الفلسطيني قطاع غزة وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، أن شهر سبتمبر الماضي شهد "انفلاتا احتلاليا بالرصاص"، حيث استشهد زميلان صحفيان، ملتحقين بـ 164 من زملائهم الذين قضوا برصاص قوات الاحتلال منذ أكتوبر 2023.

واستنكرت النقابة- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- التصعيد المستمر في استهداف الصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية، من قبل جيش الاحتلال.

وأضافت أن تقرير لجنة الحريات رصد 185 جريمة وانتهاكا من قبل جيش ومؤسسات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر سبتمبر، حمل معه الكثير من الجرائم.

وأكدت رفض إجراءات الاحتلال التي طالت قرار إغلاق مكتب الجزيرة بمدينة رام الله، ومصادرة معداتها الصحفية، وكذلك تفجير جهاز البث وتحطيم معدات إذاعة ناس في جنين، وتحطيم محتويات 11 مؤسسة إعلامية.

وأشارت إلى استمرار مساعيها لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق الحالة الصحفية عبر التواصل مع كافة المنظمات الدولية الإعلامية والحقوقية، وصولا لعدم إفلات كافة مستويات منظومة الاحتلال الإسرائيلي من العقاب على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • 1600 اعتداء بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال عام من الحرب
  • نقابة الصحفيين تدين استدعاء صحفيين أمام محكمة إرهاب في عدن على خلفية قضية اغتيال
  • الكاتب الصحفي محمد العسيري: صلاح جاهين تنبأ بالعبور في أغنية «عناوين جرانين المستقبل»
  • "منتدى الإعلاميين" ينعى الصحفي حسن حمد ويطالب بحماية الصحفيين
  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُدين التشويه الذي يستهدف وفا
  • أسرار من كواليس الفن.. الكاتب الصحفي عادل حمودة يتحدث عن أسرار حياة أحمد ذكي
  • في حوار من القلب.... الكاتب الصحفي عادل حمودة: "أسرار جديدة عن أحمد زكي"
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى