الجديد برس:

أكد المركز المشترك للمعلومات البحرية، التابع للقوة المشتركة التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة، أن سفينة الشحن “فيربينا” التي تعرضت لهجوم من قبل قوات صنعاء في منتصف يونيو الماضي قد تم سحبها من منطقة التهديد في خليج عدن.

ووفقاً لمذكرة أصدرها المركز، فقد تم سحب السفينة التي أصيبت بأضرار كبيرة وترفع علم بالاو إلى ميناء الاتصال التالي، وهي في طريقها إلى وجهتها المقبلة.

وقد أعلنت قوات صنعاء في 13 يونيو استهداف السفينة في البحر العربي بصواريخ باليستية، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة واشتعال النيران فيها. وأكدت قوات صنعاء أن السفينة “فيربينا” كانت تابعة لشركة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، أكدت القيادة المركزية الأمريكية أن النيران اشتعلت في السفينة ولم يتمكن الطاقم من احتوائها، مما أدى إلى دخول المياه إلى السفينة. وقد تم إجلاء طاقم السفينة بنجاح، ولكن أحد أفراد الطاقم أصيب بجروح نتيجة الهجوم.

وتجدر الإشارة إلى أن السفينة “فيربينا” كانت معرضة لخطر الغرق بعد استهداف السفينة “توتور” في نفس اليوم. وقد أكدت قوات صنعاء التزامها بقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وحذرت الشركات الأخرى من انتهاك هذا القرار لتجنب التعرض لهجمات مماثلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوات صنعاء

إقرأ أيضاً:

تنبيه من المركز الوطني للأرصاد

كشف المركز الوطني للأرصاد عن أحدث توقعاته لحالة الطقس اليوم، وذلك عبر حسابه في منصة إكس.

وأوضح "الوطني للأرصاد" عن فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً، تصل سرعتها إلى 60 كم/س على بعض المناطق الشرقية والشمالية وتمتد على المناطق الداخلية، وذلك من الساعة 12:00 حتى الساعة 21:00.

 

 

أخبار ذات صلة جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة أمطار على الدولة .. و«الأرصاد» يحذر من ارتياد الأودية

فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحياناً تصل سرعتها 60 كم/س على بعض المناطق الشرقية والشمالية وتمتد على المناطق الداخلية. وذلك من الساعة 12:00 حتى الساعة 21:00 الأثنين 07/10/2024. pic.twitter.com/ozapgFtXel

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) October 7, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • غرق سفينة نيوزيلندية قبالة جزيرة ساموا.. وهذا هو مصير 75 شخصاً كانوا على متنها
  • تسليط ضوء على مشهد الاقتصاد المصري قبيل حرب أكتوبر.. الاكتفاء الذاتي سلاحا رئيسيا لتحرير الأرض.. والتبرعات أكدت أصالة الشعب
  • الأهرام: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية أكدت ضرورة التفكير في التاريخ بمنطق المستقبل
  • ما هي القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها إيران في ضرباتها؟
  • صنعاء تهدد مصالح واشنطن في المنطقة رداً على دعمها لـ”إسرائيل”
  • بين جدران المركز الوطني للتوحد
  • أكدت إسرائيل مقتله..حزب الله ينفي علمه بمصير هاشم صفي الدين
  • هذه المؤسسة (..) أكدت أنها صمام أمان وركيزة وطن وعمود بيت كبير أسمه السودان
  • المركز السعودي لكفاءة الطاقة يوفر وظائف شاغرة للجنسين