قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم غرفة العمليات تتلقى عشرات نداءات الاستغاثة الإنسانية من مدينة غزة، دون مقدرة طواقمه الإسعافية على الوصول إليها بسبب خطورة المناطق المستهدفة وكثافة القصف فيها.

وتفيد الأنباء الميدانية الواردة من محافظة غزة، بأن أوضاع السكان مأساوية للغاية، وتواصل قوات الاحتلال استهداف المربعات السكنية وتعمل على تهجير المواطنين من أماكن سكانهم ومن مراكز الايواء.


وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزة مساء أمس الثلاثاء، عقب استهدافها مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لارتقاء 20 شهيدا على الأقل، وإصابة مواطنين آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38243 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88033 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي

المناطق_متابعات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مدينة طولكرم الفلسطينية الواقعة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء الأحد باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها، وتحديدًا منطقة دوار العليمي “المحاكم”، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس.

أخبار قد تهمك مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان 7 أكتوبر 2024 - 6:49 صباحًا الدوري الإسباني : برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية ويعزز موقعه في الصدارة 7 أكتوبر 2024 - 6:47 صباحًا

وأوضحت الوكالة أن آليات الاحتلال حاصرت مستشفى الشهيد ثابت الحكومي بالمدينة.

وفي السياق، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من تعزيزاتها العسكرية المصحوبة بجرافتين من النوع الثقيل باتجاه المدينة، وشرعت بتجريف مقاطع من محيط دوار العليمي غربًا، ودوار اليونس شمالًا، ودوار إكتابا شرقًا، وتدمير البنية التحتية فيها.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أكتوبر 2024 - 6:49 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًامواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:32 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.500 سلة غذائية في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في جمهورية السودان أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:21 صباحًابعد تأكدها من سلامة الطيران.. إيران ترفع القيود عن الرحلات أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:16 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 185 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاأمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي7 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًامواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مخيم الجلزون واقتحام البيرة7 أكتوبر 2024 - 1:32 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.500 سلة غذائية في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف في جمهورية السودان7 أكتوبر 2024 - 1:21 صباحًابعد تأكدها من سلامة الطيران.. إيران ترفع القيود عن الرحلات7 أكتوبر 2024 - 1:16 صباحًامركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 185 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز7 أكتوبر 2024 - 1:14 صباحًاأمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الدوري الإسباني : برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية ويعزز موقعه في الصدارة الدوري الإسباني : برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية ويعزز موقعه في الصدارة مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يدعو للتصدي للأزمة الإنسانية في لبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استشهاد الشيخ الفلسطيني أبو هليل بعد اعتداء قوات العدو عليه بالضرب
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين من حاجز الجلمة بالضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب نابلس
  • الاحتلال دمر 52 مركبة.. الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا منذ بدء العدوان على غزة
  • الدفاع المدني: استشهاد 85 من كوادرنا والاحتلال دمر52 مركبة منذ بدء العدوان على غزو
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • الاحتلال يلقي منشورات تطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على مدينة غزة