نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، صورة عبر حسابها على منصة تيليغرام، تحمل رسما تعبيرا عن تصاعد عمليات المقاومة في الأراضي المحتلة.

وعنونت الصورة بمقتطف من خطاب المتحدث باسم القسام أبو عبيدة خلال خطابه الأخير عندما قال، "إن كابوس تحرك الضفة والقدس والخلايا الثائرة في الأراضي المحتلة عام 48 قادم لا محالة".



والأحد الماضي قال أبو عبيدة في كلمة مصورة، أن ما يحدث من تصاعد مستمرّ للمقاومة في الضفة، هو ردّ وخيار شعبنا في مواجهة الإبادة الممنهجة. 




وتوالت التحذيرات في الأوساط السياسية والعسكرية للاحتلال، من أن انفجار جبهة الضفة سيؤدي إلى نتائج كارثية.

وقال قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي، آفي بلوت، إن "ما يحدث في الضفة الغربية، الآن، يشكّل خطراً على بقاء إسرائيل"، مشيراً إلى أن "الجرائم القومية تزايدت ضدّ فلسطينيين لم يشكّلوا أيّ تهديد".

وأكد أن "علينا أن نجهّز أنفسنا من دون توقّف، استعداداً للتهديدات المقبلة"، مبينا أن "الجيش تلقّى ضربة موجعة في السابع من أكتوبر... وهذه الحرب تعلّمنا درساً في التواضع".



وأواخر الشهر الماضي، حذر تحليل لصحيفة "يديعوت أحرونوت" من أن الوضع في الضفة الغربية يمكن أن ينفجر بشكل شامل في أي لحظة.

وأضاف، أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل قلقةٌ جدا من أن الانشغال بالضفة الغربية "سيعرقل جهود الحرب في الجنوب والشمال، مما يجبرُ الجيش الإسرائيلي على نشر قوات مهمة في الضفة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام المقاومة الضفة الغربية غزة الضفة الغربية المقاومة القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مدينة طولكرم الفلسطينية الواقعة في الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية مساء الأحد، باقتحام عدد من آليات الاحتلال المدينة من محورها الغربي، وجابت شوارعها، وتحديدًا منطقة دوار العليمي "المحاكم"، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وشارع نابلس.
أخبار متعلقة لبنان تتسلم 25 طن مساعدات طبية من الأمم المتحدةلبنان.. إندونيسيا تجلي 40 من رعاياها إلى الأردنوأوضحت الوكالة أن آليات الاحتلال حاصرت مستشفى الشهيد ثابت الحكومي بالمدينة.
وفي السياق، دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من تعزيزاتها العسكرية المصحوبة بجرافتين من النوع الثقيل باتجاه المدينة، وشرعت في تجريف مقاطع من محيط دوار العليمي غربًا، ودوار اليونس شمالًا، ودوار إكتابا شرقًا، وتدمير البنية التحتية فيها.الأردن تساند الأونرواأدانت الحكومة الأردنية مساعي المحتل الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومنع موظفيها من الحصول على التأشيرات الدبلوماسية، واستثنائها من الامتيازات والحصانات الممنوحة لمنظمات الأمم المتحدة العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

بينت "#الأونروا" أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول لمراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.#اليوم
للمزيد: https://t.co/wEV2YFvKDU pic.twitter.com/1PXgsQXN3j— صحيفة اليوم (@alyaum) September 8, 2024
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، إن هذه المحاولات، التي تأتي بعد تصنيف الكنيست في وقت سابق الوكالة منظمة إرهابية، تمثل استهدافًا ممنهجًا للأنروا ودورها الحيوي في تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين، وتعكس السياسة الإسرائيلية المستهدفة اغتيال الوكالة سياسيًا وعرقلة عملها.

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • سرايا القدس وكتائب القسام تستهدفان قوات الاحتلال في غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • كتائب القسام تعلن مقتل 8 من عناصرها جراء غارة للاحتلال أمس على طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان