استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, رئيس منظمة الوحدة النقابية الافريقية, فرنسيس أتوولي الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

وفي تصريح للصحافة بهذه المناسبة, أشاد رئيس منظمة الوحدة النقابية الافريقية بجهود الجزائر و”بالدعم متعدد الأشكال” الذي تقدمه للعمال الأفارقة من خلال المنظمة الإفريقية مشيرا إلى أن “الجزائر من بين الدول التي تدعم إفريقيا”, حسبما أكده المسؤول الذي تقدم بشكره للجزائر ولرئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, نظير “استضافتها لمؤتمر المنظمة بالجزائر”.

ومن جانبه, أشار وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الى أن زيارة رئيس المنظمة الافريقية سمحت لهذا الأخير بالاطلاع على ما تقدمه الدولة من أجل تحسين الظروف الاجتماعية والمهنية للعمال الجزائريين, لافتا بالخصوص الى زيادات الأجور ومعاشات التقاعد, ما يدل على أن الجزائر, كما قال, في “الطريق الصحيح” و أنها “تولي اهتماما خاصا بعمالها وبيئة عملهم”.

ومن جهته, اعتبر الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين, عمار تاقجوت, أن زيارة رئيس منظمة الوحدة النقابية الإفريقية للجزائر, تشكل سانحة من أجل الحديث عن “التجارب الافريقية في مجال العمل”, مبرزا الأهمية بالنسبة للمنظمات النقابية الإفريقية “من أجل تنظيم نفسها” لمواكبة التطورات التي يعرفها عالم الشغل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يزور محافظة جنوب الشرقية

زار معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل مكتب محافظة جنوب الشرقية حيث كان في استقباله سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية و بحضور المسؤولين بالمحافظة وعدد من المختصين بالوزارة.

هدفت الزيارة إلى تعزيز التكامل والتعاون بين الوحدات الحكومية واستعراض المواضيع التي تعنى بالتشغيل والعمل والتدريب ، بالإضافة إلى التعريف بالجهود المبذولة في تقديم الخدمات بالمحافظة.

وناقش اللقاء توجهات ورؤية الوزارة والخطة الاستراتيجية لتحقيق رؤية عمان 2040 ، والمبادرات القائمة عليها ودعم رواد الأعمال ودعم الأجور، كما تطرق إلى المبادرات المتعلقة بالتوظيف والباحثين عن عمل ومنظومة الإجادة الفردية.

واستعرض اللقاء أيضا المشروع الوطني لإعداد دليل المواصفات والمقاييس للسفن التقليدية الذي تنفذه المحافظة الذي يهدف إلى متابعة وتوثيق الإرث البحري العماني والالتقاء بعدد من النواخذة وصناع السفن التقليدية العمانية بجميع محافظات السلطنة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتفقد وحدات الرعاية الأساسية بسوهاج: توصية بتحقيق وصرف مكافأة
  • محافظ سوهاج يُقرر إنهاء تكليف رئيس قرية نيدة
  • رئيس أركان الجيش الجزائري يستقبل قائد «أفريكوم»
  • وزير العمل: مستمرون في تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • وزير العمل: الدولة مستمرة في تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
  • محافظ سوهاج يستقبل نائب وزير الصحة لمتابعة الخدمات الطبية
  • بوغالي يستقبل رئيس مجلس الدوما لروسيا الاتحادية بقبة زيغود يوسف
  • الوظائف والهجرة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع مدير منظمة العمل الدولية
  • وزير العمل يزور محافظة جنوب الشرقية
  • وزير خارجية الجزائر يلتقي أمين عام اتحاد المغرب العربي.. هل هي نهاية القطيعة؟