تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن  فوز  فريق من طلاب نادي الروبوتات بالجامعة بالمركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby  والتي تم تنظيمها للمرة الأولى في مصر واستضافتها الجامعة البريطانية في مصر بالاشتراك مع منظمات discovery  وinnovative STEAM foundation  بالإضافة إلى العديد من الرعاة من بينها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

أوضح رئيس الجامعة  أن فريق طلاب الجامعة  نجح فى تصميم وتصنيع وبرمجة واختبار الغواصة "الوحش الأبيض- shiro kaijin " معتمدا على الموارد التي توفرها الجامعة  ومنافسة الغواصات الاخرى المصممة خصيصا للمشاركة في المسابقة من مختلف الجامعات.

هنأ الدكتور عمرو عدلى فريق  الطلاب الفائز  والذى يضم من قسم هندسة الميكاترونيات  الطلاب محمود مرسي خميس،  حمد النحاس، أحمد لؤي العطا،  بسملة إيهاب، عمار عادل ) ومن هندسة وعلوم الحاسب ( عبدالعزيز سرور، أحمد ياسر جامع، كريم ياسر أحمد،أحمد محمد أحمد حسن، منة عبدالمعطي نصير، مصطفى أحمد عاطف،عمرو عبدالخالق مشرف،عبدالرحمن أحمد شاهين، نادين السيد، أنس بدر)
ومن هندسة الإلكترونيات (أحمد ياسر حفظ، مريم محمد محمود جاد الله ) ومن الهندسة الصناعية (عمر حسين)

أشار د.عدلى إلى أن الجامعة المصرية اليابانية  تولي اهتماما كبيرا بتشجيع طلابها على المشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية ذات الصلة بمجالات دراستهم وتقديم الدعم الفني والمالي لذلك تحقيقا لرسالة الجامعة،وأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ حيث تقوم الجامعة بتوفير كل الإمكانيات لطلابها بمعاملها التي تضم أحدث الاجهزة والمعدات والتي قامت بتوفيرها دولة اليابان لدعم منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إستراتيجية مصر للتنمية المستدامة أكاديمية البحث العلمي الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الجامعة البريطانية

إقرأ أيضاً:

تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران

عمران – سبأ :

كرًمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران اليوم، أوائل الطلاب بمختلف الاقسام للعام الدراسي 1445هـ .

وفي التكريم، بارك رئيس الجامعة الدكتور محمد الضلعي للطلاب الأوائل من مختلف الاقسام والتخصصات الطبية تفوقهم بعد الاجتهاد والمثابرة والعطاء العلمي والأكاديمي في المجال الطبي.

واعتبر التكريم، حافزا لتشجيع الطلاب على مزيد من الإبداع والتميز في مسيرتهم العملية الأكاديمية.. مشيرا إلى ما تشهده الجامعة من تطور في مجال العملية التعليمية خاصة في الجانب التطبيقي لطلاب كلية الطب .

وأكد الضلعي أن الجامعة تسعى الى الاعتماد للدراسات العليا في التخصصات الطبية، منوها بما قدمته رئاسة الجامعة السابقة من جهود في سبيل تطوير العمل الأكاديمي والبحثي فيها

فيما أوضح عميد كلية الطب الدكتور محمد الارياني أن التكريم يأتي في إطار حرص الكلية والجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علميا وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

وأشاد بمخرجات الدفعة الأولى من الكلية من مختلف التخصصات والذين توزعوا في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في العاصمة صنعاء والمحافظة.

وفي التكريم بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا الشعيبي ونواب عميد كلية الطب وعمداء الكليات والمراكز بالجامعة وأكاديميين.. أشار أمين عام كلية الطب مبارك العسل، إلى أن الكلية تعمل على تخريج أطباء أثبتوا جدارتهم وأنهم على قدر المسؤولية في مختلف ميادين التحصيل العلمي بعد المرحلة الجامعية ومن ثم على صعيد ممارسة المهنة في الميدان.

فيما عبرت كلمة الأوائل، عن الشكر والامتنان لقيادة الكلية والأساتذة وآبائهم على كل جهد بذلوه لتحصيلهم العلمي .

وفي ختام الفعالية، تم تكريم الاوائل بالجوائز العينية وأجهزة أيباد للحاصلين على المركز الأول والشهادات التقديرية، كما تم تكريم الاكاديميين والموظفين المتميزين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • وفد نادي ريادة الأعمال بجامعة قناة السويس يشارك بالنسخة العاشرة من قمة "تكني"
  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • تكريم أوائل طلاب كلية الطب بجامعة عمران
  • أزهر مطروح يحصد المركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليمية» و«الرسم»
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية
  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر