تواصل 50 من الشركات المصرية الوطنية، بقوة 50 ألف عامل الزمن للتجهيزات والإنشاءات لمهرجان العلمين المزمع انطلاقه يوم 11 يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس 2024 في الدورة الثانية للمهرجان، وذلك وفق المعلن على الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين بمنصات التواصل الاجتماعي.

مهرجان العلمين يسهم في انتعاشة للاقتصاد 

ووفقا للخبير الاقتصادي الدكتور محمد البنا، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنوفية، يسهم مهرجان العلمين بشكل كبير في انتعاش الاقتصاد المصري عن طريق توفير فرص عمل كبيرة جدًا لعشرات الآلاف من الأسر المصرية، مع هامش ربح قوي للشركات والعمالة المصرية خلال مهرجان العلمين.

وأضاف البنا في حديثه لـ«الوطن» أن هناك فوائد كثيرة لمهرجان العلمين، منها خلق فرص عمل كثيرة لعدد كبير من الشباب خلال موسم الصيف، سواء كان ذلك عن طريق العمالة التي تساهم في تجهيز المسارح الخشبية للحفلات الفنية وغيرها من النشاطات الأخرى التي تحتاج إلى عمالة كثيرة أيضًا.

وتابع البنا، أن هناك فائدة كبيرة ومهمة لمهرجان العلمين، فهو يرسخ دور مصر الرائد في دعم القضية الفلسطينية من خلال تخصيص 60% من الأرباح لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق، ما يساهم ولو بالقليل في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني خلال الحرب المسعورة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

الدورة الثانية لمهرجان العلمين

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية تنطلق في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين شركات وطنية الاقتصاد لمهرجان العلمین مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

10 أكتوبر انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفنون

كشفت نادين عبد الغفار، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفنون، تفاصيل انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفنون، يوم  10 أكتوبر.

وقالت: إنه تم البدء عام 2017 بأول معرض بالمتحف المصري بالتحرير، مشيرة إلى أن فكرة المهرجان هي أن الفن يكون فى متناول الجميع ويكون فى مكان متاح.

وأضافت نادين عبد الغفار، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفنون، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير، أنه سيشارك بالمهرجان أكثر من 40 فنان مصري، موضحة أن كل مكان بالمعرض له قيمة وفكرة معينة، والأعمال الفنية تتراوح ما بين لوحات نحت وفوتوغرافية وأعمال مركبة، وهو نوع مختلف من أنواع الفنون.

وتابعت نادين عبد الغفار، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للفنون: “المعرض متاح به شراء أى أعمال فنية، ولكن هذا ليس شرطا لزيارة الناس للمعرض”.

مقالات مشابهة

  • 10 أكتوبر انطلاق الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة الدولي للفنون
  • مليونا ريال مبيعات مهرجان رمان الباحة
  • هيئة الأفلام السعودية تشارك في مهرجان بوسان السينمائي الدولي بكوريا
  • أشرف زكي يشكر «المتحدة» على دعمها لمهرجان مسرح «المهن التمثيلية»
  • خبير اقتصادي: الإعلام جزء مهم من عوامل قوة الدولة
  • خبير اقتصادي: الشعب المصري تحمل أعباء السنوات الأولى لحرب أكتوبر
  • خبير اقتصادي: الدولة ضاعفت الرقعة الزراعية في سيناء بنسبة 200% خلال 10 سنوات
  • خبير اقتصادي: الدولة طورت سيناء زراعيا لزيادة الإنتاج والتصدير للخارج
  • إعلان جوائز الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024