تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق نموذج إبداء الرغبة للدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاعين الحكومي وغير الحكومي، من خلال توفير فرص منح دراسية لبرامج الماجستير، ودراسات ما بعد الدكتوراه، ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما  يعتبر "نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج" للقطاع الحكومي شرطًا أساسيًا للانضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية، والتي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، والجامعات الحكومية والأهلية، ومراكز البحث العلمي. علمًا بأن آخر موعد للتقديم 31 أغسطس 2024

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي الجامعة الأمريكية بالقاهرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

إقرأ أيضاً:

وزارتا التعليم العالي الكويتية والعمانية تبحثان تعزيز التعاون بمجال التعليم والبحث العلمي

بحثت وكيلة وزارة التعليم العالي الكويتية بالتكليف لمياء الملحم مع وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان الدكتورة رحمة المحروقية سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الملحم في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن هذه الزيارة جاءت بتوجيهات مباشرة من وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل العدواني بأهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتبادل الخبرات والمعرفة لدعم وتطوير المؤسسات الأكاديمية وبناء شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الطلاب والباحثين.

وأضافت أن هذه الزيارة تأتي كذلك في إطار التعاون مع وزارات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي وضمن جهود وزارة التعليم في تبادل الخبرات في المجالات المشتركة.

وتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي وتطوير التبادل الثقافي والطلابي بين البلدين الشقيقين إلى جانب طرح مختلف الرؤى والمقترحات والاستفادة من تجارب الجانبين وتوسيع دائرة التبادل المعرفي وإمكانية ربط وتوأمة مؤسسات التعليم العالي بين البلدين.

المصدر كونا الوسومالتعليم العالي سلطنة عمان

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بوزير التعليم العالي والبحث العلمي
  • مستجدات مهرجان العلمين بعد مرور 14 يومًا على إطلاقه (شاهد)
  • التعليم تكشف تفاصيل إنشاء مدينة طلابية دولية ضخمة في العاصمة الإدارية (فيديو)
  • العالمين الجديدة تستقبل طلاب الجامعات المصرية للمشاركة في مهرجان « العالم علمين»
  • إنشاء مدينة طلابية دولية ضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • كيف كفل قانون "حقوق ذوي الإعاقة" الحق في التعليم للأشخاص المخاطبين به؟
  • وزير التعليم يؤكد جاهزية الجامعات لاستقبال الطلبة الجدد
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رؤساء مؤسسات أفرع الجامعات الأجنبية
  • وزير التعليم العالي: إنشاء المدينة الطلابية الدولية على مساحة 100 فدان في العاصمة الإدارية
  • وزارتا التعليم العالي الكويتية والعمانية تبحثان تعزيز التعاون بمجال التعليم والبحث العلمي