منذ الحرب الأولى التي شنتها السلطة الحاكمة آنذاك على مران، والتي ارتقى فيها الشهيد القائد السيد “حسين بدر الدين الحوثي” “سلام الله عليه “، والغرب بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يسعى لإخماد مشروعه القرآني، لأنهم رأوا فيه المشروع الذي لا يمكن أن يُبقي لهم موطئ قدم على الأراضي اليمنية إن استطاع أن يخرج إلى النور.


ست حروب قاسية خاضتها السلطة الظالمة في الفترة الماضية ، وبإشراف ومتابعة أمريكية وإسرائيلية، في محاولة لإخماد هذا المشروع في مهده، وتلك المحاولات باءت بالفشل رغم فارق القوة والعدة والعتاد. وهو الأمر الذي جعل أبناء اليمن آنذاك، بمختلف فئاتهم، يتساءلون عن شخصية السيد حسين بدر الدين الحوثي وعن مشروعه، ولماذا تستميت السلطة في محاولة إنهاء وإجتثاث مشروعه من خلال الحملات العسكرية والإعلامية التضليلية التي استهدفت شخصه وأسرته، وتلفيق التهم الباطلة له والعمل على تشويه ما يدعو إليه والترويج للادعاءات الكاذبة ضد مشروعه التحرري وتعميمها على عامة الشعب، بهدف منع التعرف عليه والبحث عنه ومعرفة مشروعه وأهدافه. إلا أن ذلك لم يمنع الكثير من أبناء شعبنا من البحث عن الحقيقة التي وجدوها “ناصعة” مع كل لقاء بالسيد القائد المجاهد “عبد الملك بدر الدين الحوثي” الذي قاد هذا المشروع بحنكة وحكمة واقتدار.
لم تتوقف قوى الشر المتمثلة بأمريكا عن كيدها وإشعال الحروب وتحريك كل الأوراق ضد المناطق التي باتت تحمل الثقافة القرآنية التحررية، مستخدمةً كافة الوسائل ومستعينةً بكل القوى العربية والإقليمية وشن حرب عدوانية استمرت لسنوات راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال وتدمير معظم البنية التحيتة للبلد. إلا أن تلك المساعي الرامية لكبح جماح مشروع المسيرة القرآنية لم تؤت ثمارها، حيث جوبهت تلك التحركات التآمرية بالمقاومة والتصدي لها بكل قوة وعنفوان من قبل “ثلة مؤمنة” من الجيش اليمني واللجان والتي أراد الله لها أن ترسم مستقبل اليمن، وأن تخط بدمائها مساراً جهاديًا نحو طريق التحرر من الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية، واجتثاث مشروعها من اليمن والمنطقة، “الذي أرادت به تدمير الأرض والإنسان”، ليسهل بعد ذلك تنفيذ مشاريعها وخططها وتحويل بلادنا إلى ولاية جديدة تتربع على أهم موقع جغرافي في المنطقة.
إنَّ كل ما تعرض له مشروع “الشهيد القائد” والمحاولات الأمريكية الإسرائيلية البريطانية لإيقافه، من خلال تحريك وفتح جبهات داخلية وخارجية عديدة، لم يثنه عن تحقيق أهدافه المتمثلة بنصرة المقدسات والتصدي لمؤامرات الأعداء، بل مكنه ذلك من زيادة نفوذه في المشهد الإقليمي الأوسع، وجعله ينمو بشكل كبير وملحوظ، خاصةً بعد المساندة الواضحة والتضامن الفاعل الذي اتخذ قراره السيد القائدعبدالملك بدر الدين الحوثي، وجعل الشعب اليمني هو الأول المناصر والناصر للشعب الفلسطيني. وهو الموقف الذي أكد على صوابية وصدق المشروع والقضية التي استشهد من أجلها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، “سلام الله عليه”.
لقد أظهر الموقف اليمني المؤيد للشعب الفلسطيني دوافع “المسيرة القرآنية” وجعلها أكثر وضوحًا أمام العالم بعد سنوات طويلة من المعاناة والمحاولات العدائية التي كانت ولا تزال تستهدف قاعدتها الشعبية من خلال حملات التشويه وإطلاق الشائعات، والحملات الإعلامية التضليلية، الهادفة إلى تشويهها وشيطنتها وتصويرها كعدو للشعب اليمني. إلا أن تلك المؤامرات تحطمت على وعي وبصيرة هذا الشعب.
وبالتالي فإن الالتحام القوي بين القيادة والقوات المسلحة اليمنية، والشعب اليمني المتمثل في دعم ومساندة المقاومة الفلسطينية في غزة، سياسيًا، وعسكريًا، وماديًا، ومعنويًا، أكسب اليمن احترامًا ونفوذًا متزايدًا على مستوى المنطقة والعالم، وعزز مكانة “اليمن” الإقليمية، وأعطاها درجة من السلطة الأخلاقية تتجاوز حدودها. وكنتيجة لذلك، برزت اليمن كلاعب “إقليمي” متزايد الأهمية. ووفر النفوذ الإقليمي المتنامي لليمن درجة من الرافعة والقوة التفاوضية، وأعاق مصالح الولايات المتحدة الأمريكية والبريطانية، والإسرائيلية، وحلفائهم سواءً على مستوى اليمن أو على مستوى المنطقة والإقليم. وأثبتت اليمن بذلك أنها لم تعد حديقة خلفية – كما كان يقال- ولا مجرد بيدق في الصراع الإقليمي للقوى، بل لاعب متنام ومستقل. وهذا ما جعلنا نتيَّقن بمستقبل واعد للجمهورية اليمنية في ظل قيادة السيد “عبدالملك بدر الدين الحوثي” “يحفظه الله”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الأقصى تفوّض السيد القائد بشأن مرحلة التصعيد الخامسة والرد المناسب على العدوان الإسرائيلي

الثورة نت|

باركت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى – رئيس اللجنة العلامة محمد مفتاح، العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد أحد الأهداف الحيوية في مدينة “يافا” الفلسطينية المحتلة.

وأشادت اللجنة بمسار التطوير الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية وتشكيلاتها ووحداتها العسكرية خاصة القوة الصاروخية والطيران المسير بالتوازي مع مسار التصعيد في العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي نصرة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل فلسطين وإسناداً لفصائل المقاومة الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى ما مثلته ضربة “يافا” من تحول تاريخي في مسار الصراع العسكري ضد العدو الإسرائيلي وما أحدثته من خوف وهلع في أوساط الصهاينة وقيادتهم المجرمة الملطخة بدماء الأبرياء التي حاولت من خلال عدوانها على محافظتي الحديدة وحجة رفع معنوياتهم المنهارة.

وأدانت اللجنة بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي السافر الذي استهدف أعيان مدنية في الحديدة الأحد الماضي وتحديداً محطة الكهرباء وخزانات وقود المازوت وما نجم عنه من استشهاد وإصابة عشرات المدنيين من عمال الكهرباء والنفط من المتواجدين أثناء العدوان الصهيوني.

وأكدت اللجنة تفويضها للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ومباركتها لإعلان بدء المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الإسرائيلي وداعميه أمريكا وبريطانيا والرد المناسب على العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بمحافظة الحديدة.

ونوهت بصمود الشعب اليمني الحر الأبي ومعنوياته العالية التي تضاعفت عقب العدوان الصهيوني السافر على الحديدة، مثمنة العملية التي نفذتها القوات المسلحة عقب العدوان على أم الرشراش “إيلات” وضد السفينة الأمريكية “بومبا” في البحر الأحمر.

وطالبت اللجنة القوات المسلحة ممثلة بقوتها البحرية والصاروخية والمسيرة بمواصلة تصعيد عملياتها ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني والرد القوي على عدوانهم على بلدنا كحق مشروع في الدفاع عن اليمن وشعبه ومواصلة نصرة للأشقاء في قطاع غزة.

ونددت اللجنة بالموقف المخزي المتخاذل للأنظمة العربية من العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة التي عبرت عن خنوعها وعمالتها للعدو الإسرائيلي الأمريكي وكذا بيان حكومة المرتزقة بشأن العدوان الذي عمدت من خلاله إلى تبرير العدوان الإسرائيلي ومحاولة إضفاء نوع من الشرعية عليه.

وأكدت أن الموقف الصادر عن حكومة المرتزقة ليس بغريب على من خانوا وطنهم ويعملون بكل وسيلة لتكريس واقع الاحتلال في عدن وبقية المحافظات والمناطق المحتلة.

كما عبرت اللجنة عن الارتياح لبدء المواجهة المباشرة مع العدو الإسرائيلي عقب عدوانه على الحديدة واستمرار التصعيد نصرة لغزة العصية وأهلها ومقاومتها الحرة والشجاعة.

واطّلعت اللجنة على تقرير بشأن التعبئة العامة ودورات “طوفان الأقصى” في إطار تدشين المرحلة الرابعة من قوات التعبئة .. معبرة عن ارتياحها البالغ لسير عملية التعبئة ومستوى المشاركة الكبيرة فيها على المستويين الرسمي والشعبي.

وشددت على أهمية هذا المسار في تعزيز جاهزية الشعب اليمني واستعداده الجهادي والنفسي للتعامل مع أي طارئ.

وأشادت اللجنة بالمسيرات وبالوقفات الاحتجاجية للجامعات اليمنية ضد العدوان الإسرائيلي والتي فوض طلاب الجامعات من خلالها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للمضي في التصعيد والرد المناسب على العدو الصهيوني.

وحيّت عاليا المشاركة المتنامية لخريجي الجامعات في نصرة غزة ومشاركتهم المهمة في الخروج الأسبوعي عصر كل يوم الجمعة في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وما يقدمونه من تبرعات لدعم القوة الصاروخية.

وعبرت اللجنة عن الشكر والتقدير لهذه الروح الإنسانية والأخلاقية والوطنية التي يتحلى بها أبناء الشعب اليمني ووقوفهم مع وطنهم ونصرة الأشقاء في قطاع غزة وكل فلسطين.

كما اطّلعت اللجنة على مسودة خطة النشاط الفكري والثقافي لحملة “طوفان الأقصى” وأرجأت مناقشتها إلى الاجتماع المقبل.

وتطرقت اللجنة العليا إلى الاتفاق الذي أُعلن عنه يوم أمس بشأن ما تم التوصل إليه بين اليمن والسعودية لمعالجة بعض القضايا الإنسانية والإقتصادية .. ووصفت الاتفاق بالإيجابي في حال التزم الطرف السعودي بالتنفيذ.

وأقرت اللجنة البرنامج التنظيمي للمسيرة الكبرى عصر يوم الجمعة القادم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والمسيرات التي ستقام في الساحات العامة في المحافظات والمديريات تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي البريطاني ونصرة غزة تحت عنوان “انتصاراً لغزة، ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد”.

ودعت اللجنة أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في مسيرات يوم الجمعة لإرسال رسالة مدوية وواضحة للعدو الاسرائيلي وداعميه الأمريكي والبريطاني بأن عدوانهم أكان على اليمن أو غزة العصية لم يزيد الشعب اليمني إلا ثباتاً وصموداً على الحق والانتصار له وعنفواناً وتصعيداً ضد المعتدين الغاصبين.

وكانت اللجنة قد اطّلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات مشابهة

  • اليمن.. قدَر الجغرافيا العظيم
  • ظهور ”حركة ضباط وأحرار اليمن” ضد الاحتلال الإيراني بصنعاء.. تطور خطير يرعب عبدالملك الحوثي والبيان رقم 1 خلال الساعات القادمة
  • لجنة نصرة الأقصى تفوّض السيد القائد بشأن مرحلة التصعيد الخامسة والرد المناسب على العدوان الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: اتفاق لخفض التصعيد الاقتصادي في اليمن
  • من القهر إلى الندّية.. هكذا انتزع حفاة المدن والمعارك في اليمن حق غزّة
  • المؤتمر القومي العربي يشيد بالموقف اليمني في نصرة غزة ويدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • “يافا” اليمن.. هُنا فلسطين!
  • وكيل محافظة شبوة: اليمنيون يقفون بثبات خلف السيد القائد لمناصرة المظلومين في غزة
  • أمين عام كتائب سيد الشهداء العراقية يبعث رسالة هامة إلى السيد القائد (نفاصيل+نص الرسالة)
  • وكيل محافظة شبوة يشيد بعمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني