شهدت إيطاليا حالة طوارئ في بعض الأماكن بسبب ثوران بركان صقلية، حيث قذف بركانا جبلي إتنا وسترومبولي في إيطاليا الدخان والرماد في الهواء، ويعد هذان البركانان من أنشط البراكين في العالم.

إيطاليا تواجه براكين بعد ثوران بركان جزيرة صقلية

وذكرت صحيفة «الأسبوع» الإيطالية، أن إيطاليا لا تواجه ثوران بركان جزيرة صقلية فحسب، ولكنها أصبحت بؤرة للنشاط البركاني، وربما يكون هناك تهديد أكبر يلوح في الأفق تحت السطح.

 

وثار بركان جزيرة صقلية، حيث انفجر بركانا إتنا وسترومبولي، اللذان يبعدان عن بعضهما 180 كيلومترًا، في غضون يوم واحد؛ ما أدى إلى إعاقة السفر ووضع إيطاليا في حالة تأهب قصوى، ومع ذلك لا تمثل هذه البراكين سوى جزء ضئيل من التهديد الذي تواجهه إيطاليا. 

إيطاليا تواجه 12 بركانًا بخلاف بركان جزيرة صقلية

وبحسب الصحيفة، فإن إيطاليا يوجد فيها 12 بركانًا إجمالاً، تسعة منها لا تزال نشطة، بالإضافة إلى أن البلاد معرضة للزلازل وغيرها من الأنشطة الزلزالية، مؤكدة أن العلماء يشعرون بالقلق من احتمال وقوع كارثة أكبر في الأفق، ومنذ صيف عام 2023، ظهرت عدة زلازل صغيرة في المنطقة، ما أثار القلق بشأن ثوران كارثي محتمل في المستقبل. 

وتسببت الهزات الأرضية في إثارة القلق بين العلماء وسكان منطقة كامب فليجري، وقالت مجلة ساينتفك أمريكان إن المجتمع العلمي يتفق على أن الهزات الأرضية والارتفاعات الأرضية هي علامات على أن البركان الموجود تحت الأرض يستيقظ، لكنهم يكافحون لتصحيح تفسيرات علمية لحدوث ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بركان جزيرة صقلية بركان ثوران بركان جزيرة صقلية إيطاليا ثوران برکان

إقرأ أيضاً:

في الهند..سرقة في محطة قطارات كادت أن تتحول إلى كارثة

كاد لص أن يتسبّب في كارثة بمحطة قطارات في الهند، بعدما كاد يخرج قطاراً عن مساره أثناء سرقته قضباناً حديدية لبيعها لاحقاً.

وحسب موقع "أن دي تي في"، تمكنت شرطة  جاخورا في ولاية أوتار براديش من مداهمة منزله أمس السبت، وعثرت على القضبان المسروقة.

وخلال التحقيقات، قال ساتيام ياداف 32 عاماً إنه كان يحاول عبور سكة الحديد ليلة الخميس بعد سرقة القضبان، وفاجأه قطار "باتال إكسبريس"، فألقى المسروقات على السكة وهرب. ،واعترف الموقوف بالسرقة لكنه أصرَّ على نفي محاولة إخراج القطار عن مساره.


سائق القطار ينقذ الموقف  

استعرض الموقع اليوم الأحد تفاصيل الحادثة، حيث تلقت الشرطة نداء استغاثة على إثر تصاعد الشرر من أسفل قطار "باتال إكسبريس" في محطة ديلوارا، بسبب قضبان حديدية على المسار الطبيعي للقطار.
وتمكن سائق القطار في اللحظات الأخيرة من إيقافه وخرج مساعدوه لإزالة القضبان ليكمل القطار طريقه إلى المحطة، متجنباً بذلك كارثةً.
وأشار مدير الشرطة محمد موستاكي إلى أن مدير محطة سكة حديد ديلوارا تقدّم بشكوى إلى مركز شرطة جاخورا، ضد مجهول حاول إخراج القطار عن مساره بوضع قضبان حديدية على مساره ليلة الخميس.


حالات سابقة

وحسب الموقع، سجلت سرقات مشابهة وحوادث متعددة على خطوط السكك الحديدية في ولاية أوتار براديش الهندية.


وقبض في الشهر الماضي على مراهق،16 عاماً، بتهمة وضع سياج على خط سكة حديد باندا-ماهوبا، ما دفع سائق القطار لاستخدام فرامل الطوارئ لتفادي الكارثة.
وفي نفس الشهر، قبض على شخصين حاولا حرف قطار "نايني جان شاتابدي" السريع عن طريقه بعمود حديدي طوله 6 أمتار على مساره، إضافة إلى محاولات أخرى في أوقات ومناطق مختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • اختفاء فتاة في محافظة إب بصورة مأساوية وتأخر الإجراءات الأمنية تثير القلق
  • البطولة: نهضة بركان يفشل في اعتلاء الصدارة عقب هزيمته في مواجهة الفتح
  • في الهند..سرقة في محطة قطارات كادت أن تتحول إلى كارثة
  • كيفية ضبط تردد القناة الأرضية المفتوحة لمشاهدة مبارة مصر وموريتانيا
  • غموض حول مصير إسماعيل قآني يثير القلق في الحرس الثوري الإيراني
  • صحيفة: صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي تواجه “سقوطا مرعبا”
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • أسعار النفط تتجه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي خلال عامين
  • وفاة 18 شخصا في الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبوسنة والهرسك
  • أسعار النفط تتجه لأكبر ارتفاع أسبوعي في عامين