قال ساميويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إن الحلف سيناقش العديد من التحديات الدولية والإقليمية مثل الحرب في غزة ، مشيرًا إلى أن الحلف لديه قلق شديد من استمرار هذه الحرب، رغم عدم وجود أي علاقة للحلف بالحرب.

أضاف ساميويل وربيرج، خلال تغضية خاصة من واشنطن لقمة حلف الناتو، ببرنامج " بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، أن هناك صعوبة في تكهن نتائج زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس، مشيرًا إلى ان العلاقات الامريكية الإسرائيلية وطيدة وممتدة منذ اكثر من 70 عامًا،  والرئيس جون بادين لديه علاقة مع نتياهو منذ عقود وهو يعرفه بشكل جيد.

ولفت  المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية إلى أن الإنفاق العسكري للدولة المنضمة للحلف لا يجب أن يقل عن 2% من حجم الناتج القومي للدول، ولكن بعض الدول لم تلتزم بهذا الأمر بشكل كامل، مضيفًا أن الولايات المتحدة عضو من 32 دولة في هذا الحلف، ولديها نفس المسؤولية تجاه الحلف.

أشار المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية إلى، أن  حلف الناتو مر على تأسيسه  75 عامًا، مشيرًا إلى أن وجود هذا الحلف يمنع الرئيس الروسي من احتلال المزيد من الدول مثلما فعل مع اوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الأمريكية غزة الناتو الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن عودة الرحلات الجوية في سماء البلاد لطبيعتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو، عن عودة الرحلات الجوية في سماء البلاد إلى طبيعتها بعد قرار وقف استمر لساعتين.

وأوضح المتحدث باسم منظمة الطيران الإيرانية - في تصريح أوردته وكالة إرنا للأنباء الإيرانية، أن الرحلات الجوية عادت لطبيعتها اعتبارا من الساعة 23:00 من مساء الأحد 6 أكتوبر.

وكانت منظمة الطيران المدني الإيرانية قد أصدرت بيانًا، أعلنت خلاله وقف الرحلات في سماء البلاد من الساعة 21:00 من مساء الأحد وحتى الساعة 6:00 من صباح يوم الأثنين.

وأكد المتحدث الإيراني، أن قرار عودة الرحلات لطبيعتها تم إبلاغه لشركات الطيران وبإمكانها استئنافها بحسب المواعيد.

وأستدرك أن القيود المفروضة الصادرة سابقًا تم إلغاؤها، إلا أنه قد تقوم الشركات بإعادة جدولة الرحلات.

مقالات مشابهة

  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • إيران تعلن عودة الرحلات الجوية في سماء البلاد لطبيعتها
  • الناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف
  • الجيش الإسرائيلي: مستعدون لأي تطورات بذكرى 7 أكتوبر
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قضينا على أكثر من 440 من عناصر حزب الله منذ بدء العملية البرية في لبنان
  • المتحدث باسم جيش العدو يقر بإصابة قاعدتي “تال نوف” و”نفاتيم” الجويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 11 من جنودنا منذ بداية الحرب والعملية البرية في لبنان ترافقها عشرات الغارات الجوية
  • المتحدث باسم الجيش العراقي: كل الحدود مؤمنة واتخاذ جميع التدابير لحماية أجوائنا
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه