تفقدت السيدة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم، وحدة طب الأسرة بقرية بولاق بمركز الخارجة، وذلك للاطمئنان على سير العمل داخل الوحدة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، يرافقها الدكتور هشام بكر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

كما استعرضت موقف منظومة الملف الطبي العائلي المميكنة التي يتم تنفيذها بوحدات طب الأسرة الخمس على مستوى مراكز المحافظة، لإنشاء قاعدة بيانات رقمية تضم التاريخ المرضى والخدمات الصحية المقدمة للأسرة، مشددةً على سرعة الانتهاء من تسجيل جميع الأسر المستهدفة بالمنظومة.

كما تابعت انتظام تواجد الأطباء المقيمين بالوحدة الصحية والبالغ عددهم ٣ أطباء لضمان آداء الخدمة اللازمة للمواطنين بالقرية والقرى المجاورة، موجهةً بحصر احتياجات الوحدة من أجهزة التكييف والمستلزمات المختلفة لتوفيرها.

من ناحية أخرى، تابعت مجدي خلال جولتها، أعمال توسعة وصيانة مدرسة الخرطوم الإبتدائية التابعة لقرى شرق بولاق بالخارجة، حيث أكدت على سرعة انتهاء أعمال صيانة المبنى القائم قبل بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥، والانتهاء من مبنى التوسعة الجاري تنفيذه بإشراف هيئة الأبنية التعليمية.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوادي الجديد طب الأسرة الملف العائلي

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد القافلة الطبية بقرية الحرية

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية توقيع الكشف الطبي علي المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل "الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم الأسرة، الرمد، أنف وأذن وحنجرة، المسالك البولية، الأسنان"، وإجراء الفحوصات المعملية والكشف عن أمراض السكر والضغط، وصرف العلاج اللازم للمرضي مجاناً، وبلغ ما تم توقيع الكشف الطبي عليهم حتى وقت الزيارة أكثر من ١٠٠٠ مريض، وقام وكيل الوزارة بالتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل.

جاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، قام الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية الحرية التابعة لمركز ومدينة أبو حماد، والتي بدأت صباح أمس الإثنين، وتستمر حتى مساء اليوم، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة.

قام وكيل الوزارة باستطلاع رأي عدد من المواطنين عن القافلة الطبية والخدمات المقدمة لأهالي القرية، والذي أعربوا عن سعادتهم بتواجد هذا الكم من التخصصات الطبية وهذه الخدمات المتنوعة بقريتهم، كما أثنوا على المعاملة الحسنة من الفرق الطبية وسهولة الحصول على الخدمة، كما قام بمتابعة جلسات التوعية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم من إنتشار الأمراض الفيروسية، وأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، والحصول علي الخدمات الطبية المختلفة ضمن المبادرات الرئاسية الأخرى.

وجه وكيل الوزارة بتكثيف خدمات تنظيم الأسرة للسيدات، وزيادة عدد الحاصلين على وسائل تنظيم الأسرة بكل قافلة، مقدماً الشكر لمنسق القوافل، ولجميع الفرق الطبية والعاملين والمشاركين بالقوافل الطبية بالشرقية، على المجهود المبذول لصالح المواطنين والمرضى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتفقد الوحدة الصحية بأبو رواش بكرداسة للاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • محافظ الجيزة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بكرداسة ويوجه بإنجاز العمل للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد شركة المياه ومديرية الطرق لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية الحرية في الشرقية
  • نائب محافظ سوهاج يستقبل نائب وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة
  • محافظ سوهاج يُقرر إنهاء تكليف رئيس قرية نيدة
  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد القافلة الطبية بقرية الحرية
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى أهالي أبشواي ويتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي
  • ارتياح في المنوفية بعد إقالة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يستقبل أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين