(CNN) --  قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، الثلاثاء، إن إيران "تحاول تأجيج الاحتجاجات سرا في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالحرب في غزة، وفي بعض الحالات، تقدم الدعم المالي للمتظاهرين".

وأضافت هاينز، في بيان: "أريد أن أكون واضحة أنني أعرف أن الأمريكيين الذين يشاركون في الاحتجاجات يعبرون، بحسن نية، عن آرائهم بشأن الصراع في غزة، وهذه المعلومات الاستخبارية لا تشير إلى خلاف ذلك".

وتابعت: "الأمريكيون الذين تستهدفهم هذه الحملة الإيرانية قد لا يدركون أنهم يتفاعلون مع حكومة أجنبية أو يتلقون دعما منها".

وذكرت: "نحث جميع الأمريكيين على البقاء يقظين أثناء تعاملهم عبر الإنترنت مع حسابات والجهات الفاعلة التي لا يعرفونها شخصيا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإيرانية حركة حماس غزة وكالة الاستخبارات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نتنياهو يلتقي غدا الرئيس بايدن ونائبته هاريس

أعلن البيت الأبيض، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلتقي غدا الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

 

بن غفير ينتقد بايدن لفشله في دعم إسرائيل في حربها ضد حماس صحيفة صينية: خروج بايدن من السباق الرئاسي يزيد حالة عدم اليقين إزاء العلاقات

وفي إطار آخر، أفادت وكالة بلومبرغ أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن لفشله في تقديم الدعم الكامل لإسرائيل في حربها ضد حركة حماس. وأشار بن غفير إلى أن تأخر إمدادات الأسلحة هو دليل على هذا الفشل فى دعم اسرائيل فى حربها الحالية.

وفي تصريحاته، قال بن غفير: "لقد فشل بايدن في دعم إسرائيل بشكل كامل في حملتها ضد حماس. تأخر إمدادات الأسلحة الحيوية يعكس نقص الالتزام من الإدارة الأمريكية الحالية تجاه أمن إسرائيل."

 

 

وأضاف بن غفير أن الوضع الأمني المتدهور في المنطقة يتطلب دعماً سريعاً وحاسماً من الحلفاء، وخاصة الولايات المتحدة. وأوضح أن التأخير في تزويد إسرائيل بالأسلحة اللازمة يعرض البلاد لمخاطر أمنية إضافية ويقوض جهودها في مكافحة الإرهاب.

وأكد الوزير أن إسرائيل تتوقع من الولايات المتحدة التزاماً أكبر وأكثر وضوحاً في الوقوف إلى جانبها في مواجهة التهديدات الإرهابية التي تمثلها حماس. ودعا الإدارة الأمريكية إلى تسريع وتيرة الدعم العسكري وضمان وصول الإمدادات دون أي تأخير.

بلومبرغ: بن غفير يقول إن إسرائيل ستحصل على دعم للعمل ضد إيران إذا فاز ترمب بالانتخابات الأمريكية

أفادت وكالة بلومبرغ أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير صرح بأن إسرائيل ستحصل على دعم أكبر للعمل ضد إيران في حال فوز دونالد ترمب بالانتخابات الأمريكية المقبلة. وأشار بن غفير إلى أن عودة ترمب إلى البيت الأبيض ستعزز فرص إسرائيل في تحقيق النصر على إيران والجماعات المسلحة المتحالفة معها.

وقال بن غفير في تصريحاته: "إذا فاز ترمب بالانتخابات الأمريكية، ستزداد فرصنا في الحصول على الدعم اللازم للعمل ضد إيران. عودة ترمب ستعزز موقفنا وستمنحنا دفعة قوية في مواجهة التهديدات الإيرانية والجماعات المسلحة المرتبطة بها."

وأضاف أن إدارة ترمب السابقة أظهرت تفهماً ودعماً كبيرين للمواقف الإسرائيلية في مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية، مشيراً إلى أن هذا الدعم سيكون حيوياً في تعزيز جهود إسرائيل للتصدي لإيران.

 

 

مقالات مشابهة

  • الفلسطينيون: أمريكا مسؤولة عن كل الجرائم الإسرائيلية واستقبال نتانياهو عار على الأمريكيين
  • البيت الأبيض: نتنياهو يلتقي غدا الرئيس بايدن ونائبته هاريس
  • بن غفير ينتقد بايدن لفشله في دعم إسرائيل في حربها ضد حماس
  • باحثة سياسية: نتنياهو يستغل المعركة الانتخابية الأمريكية لصالحه بعد انسحاب بايدن
  • العراق الذي استباحته أمريكا بات يحدد مستقبل الأمريكيين (فيديو) - عاجل
  • نائب المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن: إيران تخرق حظر توريد الأسلحة إلى الحوثيين
  • استطلاع: تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بالديمقراطية في بلدهم (أرقام)
  • أهالي الأسرى الأمريكيين في غزة لنتنياهو: إعلان صفقة تبادل أو فشل الزيارة
  • هآرتس: عدد الجنود الإسرائيليين الذين طلبوا دعما نفسيا يتزايد
  • بعد تنحي بايدن.. مصطفى بكري: «لا تتوقعوا خيرا من الساسة الأمريكيين.. سياستهم تقرر في تل أبيب»