عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «بن جفير يهدد نتنياهو.. الخلافات تضرب الحكومة الإسرائيلية وتهدد بتصدعها».

وجاء في التقرير، أن الخلافات تتزايد حدتها في الداخل الإسرائيلي يوما بعد يوم، منذ بدء العدوان الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، حتى وصلت إلى حد تهديد القادة الإسرائيليين بشكل مستمر بحل الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو.

خلاف هذه المرة حدث بين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، بعدما طالب بإجراء تغييرات في المجلس الأمني المصغر، وهدد بشكل مباشر بتعطيل عمل المجلس إذا لم ينضم إليه.

وسائل إعلام إسرائيلية وصفت ذلك الخلاف بأنه محاولة من جانب «بن غفير» للبحث عن ذرائع لتفكيك الحكومة الإسرائيلية، والذهاب لانتخابات مبكرة، خاصة بعد عدم اجتماع رؤساء الائتلاف الحكومي منذ فترة بسبب الخلافات المتزايدة.

نتنياهو الذي يخشى على ائتلافه الحاكم من التفكك قرر الاجتماع مع «بن جفير» ولكنه اشترط عليه مقابل انضمامه للمجلس الأمني المصغر أن يؤيد قانون الحاخامات الذي يعارضه، ويعتبره محاولة من جانب حزب شاس الديني لتعيين أشخاص تابعين له في مناصب بالمدن والأحياء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بن جفير نتنياهو الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، قرية "مردا" شمال سلفيت الضفة الغربية وهددت أهالي القرية بالاعتداء عليهم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وفتشت عددا من المركبات، وهددت الأهالي بالتنكيل بهم، بحجة رشق مركبات المستعمرين بالحجارة.

وتتعرض قرية "مردا" الفلسطينية لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، تتمثل بإغلاق مدخلي القرية، والاقتحامات وتفتيش منازل المواطنين والاعتداء عليهم.

من ناحية أخرى، قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش،في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم إن" رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر أكثر من مرة أنه يريد إعادة احتلال قطاع غزة، لتنفيذ المخطط الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية"، مضيفا أن "نتنياهو يؤمن بأن طوق نجاته في استمرار الحرب، لأن أي وقف للحرب معناه فتح كل الملفات التي جرى تجميدها".

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني: ممارسات الحكومة الإسرائيلية تقلص فرص السلام
  • بشكل مفاجئ.. الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية تخترق شبكة اتصالات في اليمن
  • نتنياهو يتفقد القوات الإسرائيلية عند الحدود مع لبنان
  • مسئول أممي: تصاعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان يدل على فشل نتنياهو
  • نائب يدعو مجلس نينوى إلى الابتعاد عن الخلافات السياسية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها
  • هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران
  • القناة الـ13 الإسرائيلية: الحكومة قررت الرد على هجوم إيران
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعيد خطة 2006 لدخول لبنان في 2024
  • بن جفير: استمرار العملية البرية الإسرائيلية بالشمال حتى تطهير المنطقة من الأسلحة