الرياض – واس

شاركت الهيئة العامة للمنافسة في اجتماعات فريق الخبراء الحكومي المعني بقوانين وسياسات المنافسة في الدورة ٢٢ التي يقيمها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، الذي استضافته مدينة جنيف مؤخرا .

وتناول الاجتماع وسط حضورٍ واسعٍ من خبراء المنافسة بالعالم، عددًا من الموضوعات الهامة المتعلقة بأسواق الغذاء، والأسواق الرقمية، وتجارب الدول في تعزيز مستويات المنافسة بتلك الأسواق.

كما ناقش الخبراء إسهامات الإنفاذ الفعّال لقوانين المنافسة وسياساتها في تقليل مستويات الفقر ومعالجة سلوكيات المنشآت المحتكرة التي قد تعزز من عدم توافر السلع لفئات المجتمع بأسعار مناسبة.

وعلى هامش الاجتماع، قدّم وفد الهيئة عرضًا مرئيًا عن رئاسة المملكة العربية السعودية لشبكة المنافسة العربية وخطة تطوير عمل الشبكة لتعزيز التعاون بين أجهزة المنافسة بالوطن العربي؛ حيت تضم شبكة المنافسة العربية عضوية ١٨ دولة عربية وهم أعضاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى (قافتا)، أثر اجتماع استضافته اللجنة الاقتصادية الأوراسية للمنظمات الإقليمية المتخصصة بالمنافسة، وبحضور سبعة منظمات دولية معنية بالمنافسة.

يذكر أن مشاركة الهيئة العامة للمنافسة في هذه الاجتماعات تسهم في تحقيق أهدافها الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز التعاون والتكامل مع المنظمات الدولية وأجهزة المنافسة الرائدة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مؤتمر العمل البلدي الخليجي يناقش في جلساته الحوارية تعزيز الاستدامة والتنمية في المدن

المناطق_واس

عقدت اليوم بالرياض أولى الجلسات الحوارية ضمن فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر 2024، بعنوان “استدامة العمل البلدي – التوجهات والفرص”، شارك فيها وكيل وزارة البلديات والإسكان للتخطيط الحضري المهندس فهد المطلق، والوكيل المساعد للاستثمار تنمية الإيرادات في وزارة البلديات والإسكان عبدالمجيد العسكر، ووكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية في أمانة المنطقة الشرقية نائل الحقيل.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث 6 أكتوبر 2024 - 6:28 مساءً تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير 6 أكتوبر 2024 - 6:25 مساءً

 

وأكد المشاركون أن التخطيط المسبق يعزز الاستدامة ويقدم حلولًا تدعم خطة التنمية المستدامة، مشيرين إلى أن الاستثمارات البلدية تسهم في تنمية اقتصاد المدن وتوفير فرص وظيفية وتحسين جودة واستدامة الخدمات.

 

وشدد المشاركون على أهمية تحديد المعايير والتشريعات لجذب الاستثمارات وقياس الأثر، بالإضافة إلى الاستفادة من التقنيات الحديثة والمنصات الرقمية لتقليل الوقت وتحسين جودة الخدمات.

 

 

وفي الجلسة حوارية بعنوان ” التخطيط والتصميم العمراني المستدام”، أكد المشاركون أن التصميم والتخطيط الحضري يسهم في تحقيق أهداف التنمية للدول، التي من شأنها أن تجعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة، مبينين أن التخطيط الحضري هو بمثابة التنظيم وتصميم الفضاءات من خلال الاعتماد على اهتمامات هندسية ومعمارية واجتماعية، فضلًا عن تحديد الأهداف وجمع البيانات وتحليلها والتفكير الإستراتيجي.

 

 

ونوه المشاركون خلال الجلسة بضرورة العمل على التصميم والتخطيط العمراني ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وجودة الحياة.

 

 

كما ناقشت جلسة بعنوان “الإدارة والتشغيل لمدن أكثر استدامة .. الاقتصاد البلدي المستدام” ضمن فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر 2024، عددًا من الموضوعات حول الاستدامة بالتركيز على المدن الذكية والاقتصاد البلدي المستدام، تشمل التطبيقات الذكاء الاصطناعي وتطوير القرى والأسواق القديمة لتحقيق تحسين حياة السكان والبنية التحتية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 6:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:23 مساءًمحافظ الخرج يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج وأوقاف الراجحي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:22 مساءًمحافظ الطائف يعزي أسرة العبيدي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًوزارة الموارد البشرية وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 5:40 مساءًأمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى تدخل دائرة الامتثال أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 5:16 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأوكراني6 أكتوبر 2024 - 6:23 مساءًمحافظ الخرج يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج وأوقاف الراجحي6 أكتوبر 2024 - 6:22 مساءًمحافظ الطائف يعزي أسرة العبيدي6 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًوزارة الموارد البشرية وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر6 أكتوبر 2024 - 5:40 مساءًأمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى تدخل دائرة الامتثال6 أكتوبر 2024 - 5:16 مساءًوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأوكراني وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة في مؤتمر العمل البلدي الخليجي
  • مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة
  • لتعزيز القدرة الإنتاجية.. مؤسسة النفط تتابع الاستعدادات النهائية لـ«العطاء العام» 
  • مؤتمر العمل البلدي الخليجي يناقش في جلساته الحوارية تعزيز الاستدامة والتنمية في المدن
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • انطلاق مؤتمر LEARN في الرياض لتعزيز رحلة التعلم مدى الحياة.. غداً
  • "حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون
  • حماية المنافسة يستقبل وفد المفوضية الأوروبية لتعزيز سبل التعاون
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط