الرياض- واس

التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُلمي في مجلس الشورى أمس، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية بمجلس النواب العراقي معالي الشيخ النائب شعلان الكريّم والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد إلى المملكة.

ورحَّب نائب رئيس المجلس بالوفد الزائر، مؤكدًا عمق الروابط الأخوية المتينة التي تجمع المملكة والعراق، مشيرًا إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توطيد أواصر التعاون ودعم العلاقات الثنائية وتطويرها على مختلف الأصعدة، لتحقيق مصلحة البلدين الشقيقين.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية معالي النائب شعلان الكريّم عن سروره بزيارة مجلس الشورى والالتقاء بأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية، مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوّرها في المجالات كافة، كما تناول اللقاء بحث عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى كل من رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية العراقية الدكتور إبراهيم القناص، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور وائل الإدريسي، ورئيس لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية اللواء علي آل الشيخ، ورئيس اللجنة المالية والاقتصادية الأستاذ إبراهيم المفلح، ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي الدكتورة عائشة زكري، ورئيس لجنة الثقافة والرياضة والسياحة الأستاذ ناصر الدغيثر.

فيما حضر اللقاء من الجانب العراقي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية بمجلس النواب العراقي؛ النائب ياسين العيثاوي، والنائب كريم الصكر، ومديرة أعمال لجنة الصداقة البرلمانية العراقية السعودية السيدة علياء شبوط، ومستشار لجنة العلاقات الخارجية للشؤون الفنية السيد معاذ السوداني، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية السيد رشيد حمداني، ومدير أعمال مكتب الشيخ شعلان الكريّم السيد إيهاب الجنابي، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة السيدة صفية السهيل، وعدد من المستشارين والموظفين بسفارة الجمهورية العراقية بالرياض.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: لجنة الصداقة البرلمانیة العراقیة السعودیة مجلس الشورى ورئیس لجنة رئیس لجنة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات

زنقة 20 ا الرباط

اعتبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد الصباري أن إقصاء إقليم كلميم من الزيارات الميدانية للمناطق التي عرفت فيضانات استثنائية يقدّم إشارات سلبية لا تنسجم مع التوجيهات الملكية، ولا تتناغم مع حرص الحكومة على نهج سياسة القرب.

وانتقد الصباري عبر صفحته الرسمية بالفضاء الأزرق ما اعتبره “تجاهلا” من المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان لواحات جهة كلميم وادنون التي أنهكها الجفاف والحرائق المتتالية، والتي تضررت مؤخرا جراء الفيضانات (تغجيجت ، أداي و امطضي).

وقال الصباري الذي يمثل إقليم كلميم بمجلس النواب إنه “وفي الوقت الذي سارع فيه والي الجهة ورئيسة المجلس الجهوي إلى زيارة الواحات المتضررة من الفيضانات، نرى شرود بعض المسؤولين المركزيين الذين يتعاملون بانتقائية حتى في الزيارات الميدانية، فكيف سيتعاملون مع واحاتنا إذا تعلّق الأمر بالبرامج والمخططات التي تهم مجال تدخلاتهم”.

وبينما أشاد البرلماني المذكور بزيارة المديرة العامة لإقليم طاطا نهاية الأسبوع الماضي لتقييم الأضرار التي لحقت الواحات بعد الفياضانات، قال إن “أملنا كبير في أن يستدرك من يعنيهم الأمر الموقف ويصحّحوا هذا الوضع”.

وكان الصباري تقدّم إلى رئيس الحكومة بملتمس لإعلان جماعة “أمتضي” منطقة منكوبة مع إعطاء التوجيهات اللازمة للقطاعات الوزارية المعنية للاهتمام بهذه الواحة بما يشجّع على الاستقرار والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يلتقي أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي قُطر اليمن
  • نائب أمير الشرقية يلتقي الأعضاء المُعيّنين والمُجدد لهم في مجلس الشورى
  • نائب أمير الشرقية يلتقي بالأعضاء المعينين والمجدد لهم الثقة الملكية في مجلس الشورى
  • نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يغادر جلسات منتدى السلم والأمن الأفريقي ..لهذا السبب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • رئيس فدرالية مختبرات التجارب والأشغال العمومية يبصم على مشاركة متميزة في المنتدى الإقتصادي الفرنكفوني بباريس
  • المعارضة تتهمه بالفشل على كل الأصعدة.. قيس سعيّد رئيس في مهمة إلهية لإنقاذ تونس
  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • لجنة الصداقة في “الوطني الاتحادي” تبحث التعاون مع مجلس النواب في مالطا