بيونس آيرس- واس

اجتمع معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” الدكتور منير بن محمود الدسوقي، خلال زيارته إلى جمهورية الأرجنتين، بعدد من الوزراء والرؤساء التنفيذيين في الجهات الحكومية والشركات التجارية؛ لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجالات البحث والتطوير والابتكار، وتوطين التقنيات العميقة، وتنمية الابتكار لبناء اقتصاد مُستدام.

وناقش الدكتور الدسوقي مع معالي وزير الخارجية والتجارة الدولية ديانا موندينو، ومعالي وزير الابتكار والعلوم والتقنية داريو جينوا، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الأرجنتين حسين العسيري، توسيع الشراكة الإستراتيجية في التقنيات العميقة، وتمكين ريادي الأعمال والمُبتكرين لدعم نمو القطاع الابتكاري.

واستعرض مع نائب وزير الصحة للرعاية الصحية الأولية في حكومة بوينس آيرس السيد غابرييل باتيستيلا؛ تجربة المملكة في تمكين التقنيات المُتقدمة، وحلول الذكاء الاصطناعي لمُعالجة التحدّيات في قطاع الصحة، فيما ناقش مع الرئيس التنفيذي لشركة إنفاب السيد داريو جيوسي، الخطة التشغيلية لمفاعل الأبحاث مُنخفض الطاقة، والتعاون في تطوير المفاعلات المعيارية الصغيرة، والتقنيات النووية المُتقدمة، واستكشاف الفُرص لبناء القُدرات في مجال تقنية المفاعلات النووية. كما ناقش معاليه فُرص التعاون في مجال التقنيات الناشئة مع مسؤولي شركة بوينس آيرس للابتكار.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي

زنقة 20 | الرباط

أعرب وزير الشؤون الخارجية الاسباني، خوسي مانويل ألباريس، اليوم الجمعة، عن احترام حكومة بلاده لقرار محكمة العدل الأوروبية المتعلق باتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، مدافعا في نفس الوقت عن “الشراكة الاستراتيجية” مع المملكة المغربية ومؤكدا إرادة الحفاظ عليها.

وأبرز ألباريس أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالنسبة للطرفين، وكذا “المزايا” التي تقدمها لقطاعي الصيد البحري والفلاحة.

وشدد رئيس الدبلوماسية الاسبانية على التزام بلاده تجاه استقرار العلاقة مع المملكة، مؤكدا أن الحكومة الاسبانية ستواصل ” العمل مع الاتحاد الأوروبي والمغرب من أجل الحفاظ على هذه الشراكة المتميزة ومواصلة تطويرها”.

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر ” و”برنت” يبحثان تعزيز برامج الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة
  • إيهود باراك: ليس مؤكداً أن تستطيع إسرائيل أو حتى أمريكا تدمير المفاعلات النووية في إيران
  • لتوسيع الفارق.. موعد مباراة الأرجنتين وفنزويلا والقنوات الناقلة في تصفيات كأس العالم
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • محمد بن زايد والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي