جدة – البلاد

نجح البنك الأهلي السعودي في دخول أسواق فورموزا التايوانية و إصدار سندات FRN جديدة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بأجل خمس سنوات ليكون أول بنك سعودي يصل إلى هذا السوق على الإطلاق. ويعكس هذا الإصدار الدور الرائد للبنك الأهلي السعودي في تطوير القطاع المالي في المملكة.

وقد حقق البنك الأهلي السعودي نجاحاً كبيراً من حيث سعر الإصدار, وأيضاً تجاوز هدفه من حجم الإصدار، وكان التسعير النهائي SOFR+120، مما يعكس عائداً تنافسياً وسعراً أقل من مستويات صكوك البنك الأهلي السعودي المتداولة.

وسبق الإصدار اجتماعات مكثفة من البنك مع عدد كبير من المستثمرين الدوليين، مما ساهم في رفع الطلب على الإصدار إلى مستوى استثنائي، والذي انعكس على حجم الصفقة لتصل إلى 500 مليون دولار أمريكي مقارنة بتوقعات أولية في حدود 300 مليون دولار أمريكي.

بالإضافة إلى الإنجاز الملحوظ على الصعيدين الاقتصادي والمالي لهذا الإصدار، فإن الطلب القوي على سندات البنك الأهلي السعودي يعد دليلاً على الجهود التي يبذلها البنك في التفاعل مع مجموعة واسعة من كبار المستثمرين العالميين، إلى جانب القوة الائتمانية للبنك التي تعد عامل جذب للاستثمارات من خارج المملكة.


وقال الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي السعودي، الأستاذ طارق السدحان” يسعدنا أن نرى الطلب المتزايد على إصدارات البنك الأهلي السعودي من مجموعة متنوعة من المستثمرين الدوليين الواثقين من دور البنك الرائد في بيئة اقتصادية متينة وسريعة النمو. ويعتمد هذا على الجهود المستمرة التي يبذلها البنك لتوسيع قنوات التمويل وتعزيز علاقات جديدة من خلال التواصل المستمر مع المستثمرين من مختلف انحاء العالم. ومع استمرار تجسيد مبادرات رؤية 2030 المختلفة، سيستمر البنك الأهلي السعودي جاهداً في تعزيز دوره الريادي لتطوير عملياته بهدف تلبية احتياجات مستثمريه وعملائه.”

تأسس البنك الأهلي السعودي في أبريل من عام 2021م بعد عملية الاندماج الناجحة بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية. حيث تعتبر مجموعة البنك الأهلي السعودي هي أكبر مجموعة مصرفية بالمملكة العربية السعودية مدرجة في السوق المالية السعودية “تداول”، وواحدة من كبرى المجموعات المصرفية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث إجمالي الأصول. وبفضل تصدره لقطاع الخدمات المصرفية في المملكة، يشغل البنك الأهلي السعودي دوراً محورياً في دعم التحول الاقتصادي في المملكة من خلال تمويل البرامج الحكومية التي بدورها تدعم المجتمع والاقتصاد.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البنک الأهلی السعودی

إقرأ أيضاً:

«انجز وقتك».. خطوات حجز موعد مسبق في البنك الأهلي المصري

تتنافس جميع البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية على تقديم أفضل الخمات لعملائها، ويقدم البنك الأهلي المصري خدمة حجز موعد مسبق لزيارة أحد أفرع البنك، حيث تتيح لكل شرائح العملاء حجز موعد وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك سواء كانوا عملاء أو غير عملاء.

حجز موعد مسبق لزيارة البنك الأهلي

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، تفاصيل خدمة حجز موعد مسبق لزيارة أحد أفرع البنك الأهلي المصري، بجانب كل خطوات الحجز، حيث أن الخدمة مجانية ومتاحة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتظهر الفروع المتاح حجز موعد بها عن طريق هذه الخدمة للعميل عند القيام بحجز موعد.

تفاصيل حجز موعد مسبق في البنك الأهلي

أوضح البنك الأهلي أنه يمكن للعميل، حجز موعد واحد فقط على مستوى كافة فروع البنك المتاح بها هذه الخدمة خلال مواعيد العمل الرسمية، وذلك حتى يتم تقديم الخدمة للعميل وفي حالة عدم تواجده بالفرع في الموعد المحدد عندئذ يمكنه حجز موعد جديد، كما يمكن تعديل تاريخ وتوقيت الموعد السابق حجزه وكذلك إلغاؤه في حالة عدم الحاجة إليه، بينما لا يمكن تعديل التوقيت الخاص بالموعد لتوقيت آخر في نفس يوم الموعد.

وأشار البنك إلى أنه يتعين على العميل التواجد في الموعد المحدد من جانبه أو قبل الموعد المحدد بدقيقة على الأقل، وإلا اعتبر الحجز لاغيا، كما يتعين على العميل الموافقة على مشاركة موقعه الجغرافي مع البنك إذا كان يرغب في عرض أقرب 10 فروع لموقعه الجغرافي للاختيار من بينها.

خطوات حجز موعد مسبق في البنك الأهلي

وتتمثل خطوات حجز موعد مسبق في البنك الأهلي في الآتي:

- يتم اختيار شريحة العميل ضمن شرائح العملاء «عميل البنك - عميل الأهلي بلاتينم - كبار السن «60 سنة أو أكثر» - ذوي الاحتياجات الخاصة - عميل جديد - عميل أجنبي».

-  يتعين على العميل إدخال بياناته واختيار الشريحة بشكل صحيح وإلا اعتبر الموعد لاغيا. 

- قم بإدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول وفي حالة العميل الأجنبي يتم إدخال رقم الهاتف المحمول فقط. 

- أدخل البريد الإلكتروني، واضغط تنفيذ. 

- يتم اختيار القسم «خدمة العملاء – الخزينة - الاستقبال» ثم اختر الخدمة المطلوبة واضغط تنفيذ.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تكشف عدد عمليات الإطلاق التي حاولت استهدافها على مدار عام من الحرب
  • «انجز وقتك».. خطوات حجز موعد مسبق في البنك الأهلي المصري
  • انهيار غير مسبوق على الإطلاق للريال اليمني أمام السعودي والدولار مساء اليوم .. اسعار الصرف الان
  • تعرف علي سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 6-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • "تأجير للتمويل" تنجح في إصدار سندات رأس المال الدائمة بـ25 مليون ريال
  • صباح الكورة.. عملاق سعودي يطارد صلاح وفان دايك وسبب مثير وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • 395 مهاجرًا يصلون إلى المملكة المتحدة بعد عبور القنال الإنجليزي
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • البنك الدولي يقيم مناخ الأعمال في المغرب
  • 25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء