بريدة- البلاد

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بما تحقق من نمو في معدلات توفير الوحدات السكنية ضمن برنامج الإسكان التنموي، التي ارتفعت إلى 2207 وحدات سكنية تم تسليمها للمستفيدين، الذي يؤكد ما توليه القيادة الرشيدة، لتوفير الإسكان للمواطنين؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال ترؤسه بمكتبه في الإمارة أمس، الاجتماع الثامن عشر للجنة التنفيذية للإسكان التنموي، بحضور أعضاء اللجنة.


وأكد سموه أن برنامج الإسكان التنموي بمنطقة القصيم شهد- ولله الحمد- نمواً في تحقيق المستهدفات لضمان سرعة تلبية احتياج الأسر المستفيدة من الإسكان التنموي، مشيراً إلى المنطقة حظيت بوجود الجمعيات المتخصصة في برامج الإسكان التي ستكون رافداً مهماً لدعم برامج الإسكان بالمنطقة، مبيناً أن عدد مشاريع الإسكان بلغ 21 مشروعاً تشمل 4596 وحدة سكنية، مشيداً بدور الجهات المعنية التي تسهم في تعزيز أدوار برامج الإسكان بالمنطقة، وتيسير إجراءات تسليمها للمستفيدين.
واطلع سموه خلال الاجتماع على منجزات برامج الإسكان التنموي والملخص التنفيذي للمحقق من المستهدفات بمنطقة القصيم، والأعمال الجارية في تنفيذ مشاريع الإسكان بالمنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الإسکان التنموی برامج الإسکان

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تدشن 20 مشروعًا تنمويًا بالخبر خلال النصف الأول من 2024

دشّنت أمانة الشرقية 20 مشروعًا تنمويًا بمحافظة الخبر خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م، شملت مشاريع تطوير طرق، ومشاريع أنسنة، وساحات عامة، وتطوير أحياء سكنية، وسفلتة، ومشاريع إنارة، ومشاريع تنموية وتطويرية شاملة في مختلف المجالات.

وتضمنت المشروعات المنجزة، المرحلة الأولى من تطوير وأنسنة طريق الأمير تركي من تقاطع طريق الكورنيش حتى طريق الملك سلمان، وتطوير وأنسنة شارع الأمير فهد بن سلمان بطول 700م، وتطوير وأنسنة شارع الأمير جلوي بحي العليا بطول 1000م، وكذلك تطوير طريق الكورنيش الشمالي بطول 4165م.

وافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع تطوير كورنيش الخبر الجنوبي بطول 1850م، والمرحلة الثانية من تطوير مواقف الواجهة البحرية بمساحة إجمالية تزيد عن 28,000م2، وتطوير وتحسين جسر طريق الملك سعود بن عبدالعزيز مع تقاطع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمساحة 13,800م2، إضافة إلى إعادة تأهيل كل من حي أشبيليا وحي البحيرة.

وإنجاز أعمال سفلتة مخطط 129 بالكامل في العزيزية على مساحة 1,5كم، وسفلتة 80% من حي الصواري على مساحة تزيد عن 5,3 كم، وسفلتة 85%من حي الشراع على مساحة 6,6 كم، وسفلتة 25% من حي الكوثر، فيما تم الانتهاء من إنارة 50% من حي الكوثر ضمن مشروع الإنارة الجاري تنفيذه، والانتهاء من المرحلة الأولى من شارع الستين بالعزيزية بطول 6,5 كم الذي يمثل شريانًا رئيسيًا يخدم أحياء العزيزية كافة.

وجرى استحداث نقاط التفاف تسبق دوار التوحيد على طريق الكورنيش الشمالي، ونقاط التفاف تسبق دوار الرؤية، ومخرج من طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز حتى طريق الملك فيصل بن عبد العزيز دون الحاجة لدخول المركبات الدوار، إلى جانب تدشين 8 مواقع مخصصة لمحطات لشحن السيارات الكهربائية.

وتأتي هذه المشروعات ضمن إستراتيجية الأمانة في تنمية المنطقة، وتعزيز جودة الحياة وتحسين النمط المعيشي للسكان، وتلبية احتياجاتهم، وتعزيز مكانة الخبر المميزة كونها نقطة جذب سياحي ومركزًا اقتصاديًا مؤثرًا، وترسيخ مكانتها مكاناً مفضلاً للعيش والعمل على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: طرح 93 ألف وحدة إسكان اجتماعي قريبًا
  • الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز يستقبل مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة
  • الأمير محمد بن عبدالرحمن يطّلع على جهود وزارة “البيئة” لتطوير أسواق النفع العام بمنطقة الرياض
  • الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز يستقبل منسوبي صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي
  • أمير الشرقية يطالع خدمات صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز التنموي
  • بالأرقام.. منجزات كبيرة للإسكان التنموي في النصف الأول من 2024
  • أمانة الشرقية تدشن 20 مشروعًا تنمويًا بالخبر خلال النصف الأول من 2024
  • اطلع على التوجهات الإستراتيجية للهيئة.. أمير القصيم ينوه بدعم القيادة للتحول الرقمي
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماعًا للاطلاع على برامج هيئة الحكومة الرقمية
  • "الريف المصري الجديد": إقامة مشروع تنموي متكامل بمنطقة امتداد غرب المنيا