دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024، في هذه اللحظات الحاسمة، نرفع أيدينا إلى الله، سائلينه أن يكون عونًا ونصيرًا لطلابنا الأعزاء الذين يستعدون لامتحاناتهم في الثانوية العامة. 

إنها فترة تتطلب الثقة والصبر والتفاؤل، وفي هذا الوقت الحاسم ندعو الله أن يمنحهم القوة والإرادة ليتجاوزوا كل التحديات ويحققوا النجاح والتفوق في دراستهم واختباراتهم.

 دعاء قبل الامتحان لنجاح طلاب الثانوية العامة 2024

يا ربّ، يا منزل الكتاب، ومجري السحاب، وهازم الأحزاب، اكتب لطلاب الثانوية العامة نجاحًا وتوفيقًا في امتحاناتهم، واجعل علمهم نورًا يهديهم، وفهمهم برهانًا يهدّيهم، وذاكرتهم حافظًا لما يعلمون، وأفهم لما يفهمون، واجعلهم في كل خطوة يخطونها قريبًا من النجاح والتفوق، واجعل لهم يا رب حظوظًا وفرصًا واسعة في الحياة، واجعلهم أسبابًا لفتح كل الأبواب.

اللهم ارزقهم الفهم والتذكر والتألق في أدائهم، واجعل عملهم خالصًا لوجهك الكريم، واجعل تفوقهم سببًا في رفعة شأنهم وأهلهم، واجعل نجاحهم يسعدهم ويفرح بهم، وأنر قلوبهم باليقين والثقة بنفسهم وبك، واجعل كل ما يمرون به من امتحانات واختبارات عبورًا إلى مستقبل مشرق وناجح.

اللهم يا مُفرج الهم، ويا مُجيب الدعوات، أنزل رحمتك على طلابنا، وثبتهم عند الامتحان، واجعلهم ممن يُفرحون بالنجاح والتفوق، واجعلهم من الذين يستفيدون بعلمهم أنفسهم ومجتمعهم.

آمين يا رب العالمين.

توزيع درجات مواد الثانوية العامة في النظام التعليمي المصري 2024

هذا الدعاء يمكن أن يكون مقدمة جميلة لطلاب الثانوية العامة ليوم الامتحان. 

أدعية الإمتحانات 

اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إليّ عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إيَّاه يا عليم يا حفيظ.

اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلى حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

دور الوالدين في دعم أبنائهم خلال فترة الثانوية العامة: الأسس الحيوية للنجاح الأكاديمي والشخصي

اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع، اللهم أجب دعاءنا ويسر أمرنا، وافتح علينا فتحا عظيما يا أكرم الأكرمين.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة ادعية لطلاب الثانوية العامة دعاء قبل الامتحان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية غدا

 تطلق جامعة أسيوط غدًا الأربعاء فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول؛ لطلاب الثانوية العامة، وما يعادلها؛ للتعريف بالبرامج الدراسية، بكليات جامعة أسيوط، وجامعة أسيوط الأهلية، وذلك بحضور اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط والدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور محمد جابر قاسم وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، ومنسق الملتقى

 وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن الملتقي يستهدف تعريف طلاب الثانوية العامة؛ بطبيعة الدراسة ببرامج الكليات، وفرص التحاق الطلاب بتلك البرامج، وكذلك مجالات العمل التي تؤهل لها تلك البرامج، والتعريف بأقسام الكليات المختلفة، وإداراتها، ومجالات الأنشطة الطلابية، والإدارات المسئولة عن تنفيذها.

 وكشف الدكتور المنشاوي أن فعاليات الملتقى تتضمن عرض فيديو تعريفي لبرامج كليات جامعة أسيوط، وآخر عن برامج جامعة أسيوط الأهلية، إلى  جانب فقرة عن المنح المتاحة لطلاب الجامعة، والمقدمة من قِبل جامعة أسيوط، وعدد من الهيئات الخارجية، بالإضافة إلى استعراض تجارب لفيف من خريجي جامعة أسيوط النابغين في المجتمع، وبيان ما تركته جامعة أسيوط؛ من بالغ الأثر في صقل شخصياتهم، وتوجيه قدراتهم، وتنميتها، علي نحو أمثل.

 وكما تتضمن فعاليات الملتقي معرضًا تعريفيًا؛ لعرض برامج كليات جامعة أسيوط، والجامعة الأهلية، والذي يقدمه طلاب عدد من الكليات، بالتعاون مع منسقي هذه البرامج، وذلك تحت إشراف لجنة مشكلة من وكلاء شئون التعليم والطلاب؛ لعدد من الكليات، وهم: الدكتور محمد جابر قاسم وكيل كلية التربية، ومنسق الملتقى، والدكتور ياسمين الكحكي وكيل كلية التربية النوعية، والدكتور رجب كحلاوي وكيل كلية الحقوق، والدكتور خالد فتحي وكيل كلية الحاسبات والمعلومات

مقالات مشابهة

  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • انطلاق فعاليات ملتقى جامعة أسيوط الأول لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية غدا
  • غداً.. انطلاق"ملتقى جامعة أسيوط الأول" لتعريف طلاب الثانوية العامة بالبرامج الدراسية
  • دعاء السفر كما كان يردده النبي.. اللهم أنت الخليفة في الأهل
  • أجمل 5 أدعية متنوعة للنجاح الشخصي والمهني
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها لاختبارات قدرات طلاب الثانوية العامة
  • جامعة جنوب الوادي تنهى استعداداتها لاختبارات قدرات طلاب الثانوية العامة
  • وصايا الرسول.. دعاء يُسدد ما عليك من الديون ولو كانت مثل الجبل
  • قواعد فحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية العامة 2024
  • أولياء أمور مصر يرصد السلبيات والإيجابيات التي شهدتها امتحانات الثانوية العامة