صحيفة البلاد:
2024-07-24@21:10:24 GMT

واتساب يتيح إنشاء الصور بـ «الذكاء»

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

واتساب يتيح إنشاء الصور بـ «الذكاء»

البلاد ــ وكالات

يعمل تطبيق “واتساب” للتراسل الفوري، على تطوير ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من إنشاء صور شخصية مميزة لملفاتهم الشخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. وأطلق التطبيق اسم “Imagine Me” وتعني” تخيّلني” على الميزة الجديدة، وهي تظهر حالياً لفئة محدودة من مستخدمي الإصدار التجريبي الخاص بأندرويد، كما تمكنهم من إضافة خلفيات وتأثيرات جديدة إلى تلك الصور.

وتعمل الميزة بعد تحميل مجموعة من الصور الشخصية الحقيقية إلى مساعد الذكاء الاصطناعي “Meta AI”، ثم كتابة عبارة “ تخيلني” أو “imagine me” في المحادثات، وإدخال أمر الإنشاء كتابياً. ويمكن لمستخدمي التطبيق الذين تظهر لديهم هذه الميزة التفاعلية أيضاً، حذف الصور الأصلية والاكتفاء بالمولّدة من خلال الإعدادات، وذلك لدعم الخصوصية، وتوفير تجربة فريدة لاستخدام واتساب بطريقة آمنة وجذابة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: واتساب

إقرأ أيضاً:

Toys R Us تعود إلى الواجهة وتتبنى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي

عادت شركة Toys "R" Us إلى الواجهة، متجاوزة مرحلة الإفلاس لتبني أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في سرد قصتها. دخلت الشركة في شراكة مع وكالة الإبداع Native Foreign لإنشاء فيلم علامة تجارية مبتكر باستخدام أداة Sora من OpenAI، التي تحول النص إلى فيديو، مما يدفع حدود ما هو ممكن في إنشاء المحتوى.

تتميز Sora بقدرتها على إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى دقيقة واحدة، تعرض مشاهد واقعية وشخصيات متعددة عبر تعليمات نصية. وفي فيديو مدته 66 ثانية، تأخذ Toys "R" Us المتابعين في رحلة إلى ثلاثينيات القرن العشرين، حيث يتتبع تشارلز لازاروس الشاب، مؤسس الشركة، وتتحول رؤيته لعالم الألعاب إلى حلم سحري مليء بالألعاب، وعلى رأسها "جيفري الزرافة".

ورغم الإعجاب الذي ناله المقطع، أثار المشروع نقاشات حول دور الذكاء الاصطناعي في سرد القصص. فقد أبدى البعض مخاوف من أن الشخصيات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي قد تبدو "مخيفة" وتقع في "الوادي الغريب" حيث تكون العروض الرقمية للبشر قريبة من الواقعية ولكنها غير دقيقة بما يكفي لتكون مزعجة. ويرى البعض أن فن سرد القصص يحتاج دائماً إلى العامل البشري لتوجيه الإبداع بشكل مقنع.

يثير هذا الاستخدام المتقدم للذكاء الاصطناعي أسئلة حول مستقبل الصناعات الإبداعية، مثل تأثير المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي على العمل الذي أنشأه الإنسان، وقضايا حقوق النشر والملكية الفكرية. يمثل فيلم العلامة التجارية لشركة Toys "R" Us خطوة جريئة نحو مستقبل غير واضح المعالم، حيث تصبح الخطوط الفاصلة بين الإبداع البشري والذكاء الاصطناعي غير واضحة بشكل متزايد.

مقالات مشابهة

  • «لو جاي في سيط».. رضا البحراوي يستخدم الذكاء الاصطناعي في أغنيته الجديدة
  • كيف كسب رئيس مايكروسوفت الرهان على الذكاء الاصطناعي؟
  • إتاحة Meta AI باللغات الإسبانية والبرتغالية والفرنسية
  • Toys R Us تعود إلى الواجهة وتتبنى أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • آخر إصدار.. تحميل تحديث واتساب الذهبي
  • طريقة تنزيل واتساب الذهبي.. الخطوات ومميزات النسخة المحدثة
  • اطلاق نموذج جديد من الذكاء الاصطناعي
  • عصر جديد من الذكاء الاصطناعي في مصر.. OPPO تطلق Reno12 F 5G
  • ميتا تستعين بـ «الذكاء» لتلخيص التعليقات
  • إصدار رخيص من «الذكاء الاصطناعي»