استقبل الملك عبد الله الثانى بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم بقصر الحسينية، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وذلك فى إطار الزيارة التى يجريها مدبولى لعمّان لرئاسة وفد مصر فى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.

وحضر المقابلة، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، والسفير محمد سمير، سفير مصر فى عمّان.

واستهل جلالة الملك عبد الله الثانى المقابلة بالإشادة بعلاقات الأخوة التاريخية التى تربط مصر والأردن، مُعرباً عن تقديره لأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وما يجمعهما من علاقات أخوية وتنسيق متواصل، مشيداً بتطابق المواقف والرؤى بين مصر والأردن تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب جلالة الملك عبد الله الثانى عن ترحيبه بما تم التوافق عليه اليوم بين الوفدين المصرى والأردني من موضوعات تعاون مختلفة، مؤكداً حرصه على المتابعة المستمرة لمسيرة تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر. كما أشار جلالته إلى ضرورة بذل الجهد لتسريع تنفيذ مجالات التعاون الثلاثى مع العراق الشقيق.

وخلال الاجتماع، توجه الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لجلالة الملك عبد الله الثانى بن الحسين على رعايته الكريمة لمختلف جوانب العلاقات الثنائية مع مصر، وخاصة العمالة المصرية فى المملكة، والتى تلقى كل رعاية واهتمام من جانب الأشقاء فى الأردن.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتابع مع أخيه الدكتور بشر الخصاونة خلال الفترة المقبلة آليات تنفيذ موضوعات التعاون الجديدة بين البلدين، لا سيما التعاون فى مجال الصناعات الدوائية، والهيدروجين الأخضر، وغيرها من الموضوعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملك عبدالله استقبال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى زيارة عمان اللجنة العليا المشتركة

إقرأ أيضاً:

أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%

قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، بعد زيارته لموسكو يوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%.

وأضاف رئيس الوزراء الهنغاري في مقابلة صحفية بعد زيارته لموسكو وإجرائه محادثات مع الرئيس الروسي: "إنه (بوتين) عقلاني أكثر من 100% عندما يجري محادثات، وعندما يشرح وجهة نظره، ويقدم اقتراحا". 

 ووفقا لأوربان، بوتين سياسي "هادئ، وحذر للغاية، ودقيق في المواعيد". 

 وفي وقت سابق أكد رئيس الوزراء الهنغاري أنه حقق الهدف الرئيسي من زيارته لموسكو وهو بدء فتح قنوات اتصال مباشر وبدء حوار مع الرئيس الروسي حول أقصر الطرق للسلام في أوكرانيا.  

وقبل موسكو زار أوربان كييف الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.  

وقد أعلنت روسيا باستمرار استعدادها لإجراء مفاوضات من أجل التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية، وشددت على ضرورة أخذ الواقع الجديد على الأرض، ومطالب روسيا الأمنية في الاعتبار.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل نظيره الفلسطيني لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • مدبولى: كل وزير له مستهدفات واضحة في برنامج الحكومة ملتزم بتحقيقها
  • "الإصلاح والنهضة": الحكومة جادة في التعامل مع البرلمان خلال المرحلة المقبلة (فيديو)
  • "الإصلاح والنهضة": بيان الحكومة أمام البرلمان شامل وعبر عن مستقبل الدولة
  • رئيس وزراء الهند يبحث تعزيز التعاون العسكري والتجاري في زيارته إلى موسكو
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس جامعة الأقصر لبحث استمرار التعاون المشترك
  • «الإمارات للدراسات» يستقبل السفير القطري
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لعرض مصطفى مدبولى برنامج الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء الأسبق حيدر العطاس يكشف سبب عدم زيارته لليمن
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%