صحيفة البلاد:
2024-07-24@19:16:08 GMT

عمر المختار

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

عمر المختار

يسرقون أرضنا .. يدمّرون بيوتنا .. يقتلون الأبرياء .. وتسمّي ذلك بالسلام.
كم يوماً ستحتاج لترتيب استسلام رجالك؟

نحن لن نستسلم. ننتصر أو نموت. ولا تظن أنها النهاية. سيكون عليكم أن تحاربوا الجيل القادم، والأجيال التي تليه.
كان هذا هو الحوار الذي دار بين الجنرال الإيطالي الفاشي غراسياني وأسد الصحراء عمر المختار عندما وقع في الأسر وقام بتصويره بشكل بديع المخرج مصطفى العقاد في فيلم سينمائي تحت عنوان “أسد الصحراء” في عام 1981 وقام بتجسيد دوره الممثل العالمي أنتوني كوين وقدم الممثل المصري عبدالله غيث الأداء الصوتي لعمر المختار باللغة العربية.

مضى الآن على الحرب التي يشنها الصهاينة على غزة أكثر من تسعة أشهر دون أن يحقق النتن ياهو أي من أهدافه التي أزعج العالم في ترديدها وهي إعادة الأسرى والقضاء على أي نوع من المقاومة التي يبديها الشعب الفلسطيني لاحتلال عنصري غاشم استمر أكثر من سبعين عاما. الشيء الذي نجح فيه الجيش الصهيوني هو التدمير لكل شيئ مادي في غزة، لكن روح المقاومة زادت بعد الحرب على غزة في صدر كل فلسطيني، بل يمكن القول أن السردية الصهيونية في العالم تعرّضت لفضيحة مدوية وانكشف عوارها أمام الغرب قبل الشرق وخير دليل على ذلك ما نشاهده في الجامعات الأمريكية والأوروبية التي وقفت ضد جرائم الإبادة التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد المدنيين والأطفال والنساء. هذه الجامعات تقع في دول تقدم الدعم غير المشروط للدولة الصهيونية بكل ما أوتيت من قوة عسكرية على الأرض أو من خلال الأمم المتحدة، أو من خلال ترديد إعلامها يوم واحد فقط من الذل والانكسار عاشه الصهاينة والتغاضي عن آلاف الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد النساء والأطفال في الأشهر التي تلت هذا اليوم وهو السابع من أكتوبر وهي تقترب الآن من عشرة أشهر. كان العدو الصهيوني يطمع باستسلام الفلسطينيين خلال الشهر الأول لكن ذلك لم يحدث. استمر التدمير بعد ذلك في غزة لأشهر طويلة دون أن يعلن الفلسطينيون استسلامهم ودون أن يكون للعدو الصهيوني أي سيناريو ينقذه من هذه الحرب التي أساءت لفكرة إسرائيل المزيفة وانكشف وجهها البغيض أمام العالم وربما قد تودي بها إلى الجحيم في نهاية الأمر. إسرائيل الآن كيان محتل استعماري غاشم من وجهة النظر العالمية وليس العربية والإسلامية فقط، وقد فقدت مصداقيتها أمام الأصدقاء قبل الأعداء بفعل الجرائم التي قام بها النتن ياهو وجيشه الذي أصابه الرعب من كل شبح يتحرّك في غزة إلى الدرجة التي قتلوا فيها جنودهم الأسرى الذين ذهبوا إليه طمعا بالنجاة.

صدق عمر المختار. لا يمكن لقوة الاحتلال أن تقضي على أناس يدافعون عن قضية عادلة وهي مقاومة الاحتلال؛ لأنه عندما يحاول هذا المحتل أن يفرض ذلك بالتدمير والقتل ، فإنه يكون قد زرع المقاومة لأجيال قادمة بعيدة.
رحل الإيطاليون في نهاية الأمر لأنه لابدّ للمحتل أن يرحل ولو بعد حين.

khaledalawadh @

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مارك زوكربيرج: أتعاطف مع ترامب لكن لن أتدخل في السباق الانتخابي

في مراوغة رائعة من جانبه، رفض مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج الإدلاء برأيه حول نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة  وما إذا كان سيصوت لكامالا هاريس خليفة الرئيس جو بايدن أو الرئيس السابق دونالد ترامب.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، رفض الرئيس التنفيذي لشركة  ميتا الإدلاء برأيه في الأمر أمس لكنه أشاد بترامب لنجاته من محاولة اغتياله التي شهدتها البلاد على نطاق واسع قبل أيام قليلة.

موقف مارك زوكربيرج من ترامب

قدم مارك زوكربيرج  البيان لوكالة بلومبرج ، في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الشخصيات المؤثرة في وادي السيليكون في دعم ترامب للرئاسة، وتشمل الأسماء الكبيرة الملياردير إيلون ماسك ورجال الأعمال المغامرين مارك أندريسن وبين هورويتز، إلى جانب العديد من الديمقراطيين السابقين أيضًا، مثل مستشار بالانتير جاكوب هيلبيرج وشريك سيكويا كابيتال شون ماجواير.

 

رفض الرئيس التنفيذي لشركة ميتا البالغ من العمر 40 عامًا الإداء بدلوه في الأمر خلال مقابلة في برنامج "The Circuit with Emily Chang" في مقر ميتا في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، لكنه أشاد بترامب لنجاته من محاولة اغتياله التي تردد صداها على نطاق واسع قبل أيام قليلة.

وقال مارك زوكربيرج خلال المقابلة: "إن رؤية دونالد ترامب ينهض بعد إصابته برصاصة في وجهه ويلوح بقبضته في الهواء حاملا العلم الأمريكي هو أحد أكثر الأشياء فظاعة التي رأيتها في حياتي".

وأضاف مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج: "على مستوى ما، كأمريكي، من الصعب ألا أشعر بالتعاطف مع ترامب خلال هذه الواقعة وأعتقد أن هذا هو السبب وراء إعجاب الكثير من الناس بهذا الرجل."

 

موقف فيسبوك من السباق الرئاسي الأمريكي 

وقال موضحًا أسباب شركته التي تبلغ قيمتها 1.2 تريليون دولار: "الشيء الرئيسي الذي أسمعه من الناس هو أنهم يريدون في الواقع رؤية محتوى سياسي أقل على خدماتنا لأنهم يستخدمون السوشيال ميديا للتواصل مع الناس". 

وأضاف مارك زوكربيرج:  "نحن نمنح الناس القدرة على التحكم في المحتوي الذي يتعرضون له، ولكننا نحاول بشكل عام التوصية بمحتوى أقل سياسية" لذا، أعتقد أنك ستشاهد أن خدماتنا تلعب دورًا أقل في هذه الانتخابات مقارنة بالدور الذي لعبته في الماضي."

 

وقال مارك زوكربيرج  في مناسبة أخرى: "لذا، أعتقد أنك سترى أن خدماتنا Meta تلعب دورًا أقل في هذه الانتخابات مقارنة بما كانت عليه في الماضي".

وعمد رئيس فيسبوك خلال انتخابات 2020 إلى تحويل مئات الملايين من الدولارات إلى مكاتب الانتخابات المحلية لجذب الناخبين الديمقراطيين المحتملين، بعد أن قال إنه منزعج من خطاب ترامب بشأن العرق.

 

ومع ذلك، وكما حدث هذا العام، فقد امتنع عن تقديم تأييد فعلي، كما هي الحال غالبا مع العديد من كبار المسؤولين في الشركات الذين يخاولون الوقوف على أرض محايدة بين قوانين مكافحة الاحتكار والتحيز السياسي.

 

وعلاوة على ذلك، فإن العداء العام المتزايد تجاه الأثرياء للغاية لا يساعد على حل المشكلة - ويمكن اعتباره عبئا على المرشح أكثر من كونه أصلا له.

 

وينطبق هذا بشكل خاص على أولئك الذين يقودون حملة شركات التكنولوجيا الكبرى، والتي كانت في صعود في السنوات الأخيرة.

 

وفي الوقت نفسه، هاجم ترامب مارك زوكربيرج على وسائل التواصل الاجتماعي وفي المقابلات عدة مرات على مر السنين، حتى أنه أعلن على منصته الخاصة Truth Social أنه سيرسل "زوكربيرج" إلى السجن إذا تم انتخابه.

 

وقال ترامب أيضًا إن زوكربيرج اتصل به على انفراد، حيث قال لموقع Business Insider في تجمع جماهيري عام 2022: "في الأسبوع الماضي، جاء الرجل الغريب مارك زوكربيرج إلى البيت الأبيض، وقبل قدمي طوال الليل".

 

أعادت شركة فيسبوك وإنستجرام حسابات ترامب العام الماضي، بعد تعليقها لعدة سنوات في أعقاب الفوضى التي أحدثها مؤيدوه في أعقاب فوز بايدون بسباق الرئاسة في 2020.

مقالات مشابهة

  • الإبراهيمية بين التطبيع والتصهين.. قاموس المقاومة (36)
  • ينبغي على الإسرائيليين القفز من سفينة نتنياهو الغارقة
  • الكيان الصهيوني والمأزق الوجودي
  • المجلس الوطني للسكان يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • موظفو كهرباء حجة ينددون بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • توقعات بحل مجلس النواب خلال اليومين القادمين
  • مارك زوكربيرج: أتعاطف مع ترامب لكن لن أتدخل في السباق الانتخابي
  • وسائل إعلام عبرية: اليمن لديه خط إنتاج محلي لأسلحة فعالة
  • الردّ اليمني قادم
  • وقفة احتجاجية في جامعة إب تنديدا بالعدوان الصهيوني على اليمن