تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت نقابة المهندسين بالقليوبية  المركز العلمي للتدريب الهندسي، وجرى  على هامش الافتتاح توقيع بروتوكول مشترك بين نقابة المهندسين بالقليوبية وشركهCAD للتدريب، لتدريب المهندسين على أحدث الأنظمة العلمية في ظل التحول الرقمي والتكنولوجي السريع.

تأتي الفاعليات برعاية المهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين  بالقليوبية، المهندس تامر رمضان أمين عام النقابة، المهندسه آلاء قمر رئيس لجنه التدريب.

جاء ذلك بحضور المهندس طارق عبد العزيز المدير التنفيذي شركه كاد ماستر والدكتور سيد علي عميد كليه هندسة بنها، الدكتور فهمي صلاح عبد الحليم وكيل كلية هندسة بنها.

أوضح المهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية أن النقابه تولي جهدا كبيرا لتدريب المهندسين في كافه المجالات المختلفه لأن المهندس حاليا ينافس ليس على مستوى المحلي فقط وإنما على المستوى العالمي وأن النقابة تهدف من خلال هذا التدريب في التيسير على مهندسي القليوبيه في تلقي كافه الدورات الخاصه بالتحول الرقمي والتطور التكنولوجي التدريب المهني والإداري  مما يساهم في بناء شبكة علاقات احترافية قوية.

أضاف «مجاهد»، أن فترة التدريب تسمح بتبادل المعرفة والخبرات، ويوفر فرصًا لإقامة علاقات تعاونية وشراكات مستقبلية، ما يزيد من فرص الحصول على وظائف عالية الجودة وفرص تقدم مهني مستقبلية، مؤكدا أن النقابة تهتم بشكل كبير بتدريب المهندسين ودعم حديثي التخرج للتاهيل لسوق العمل وزياده كفاءة المهندسين.

أشار «مجاهد»، أن البروتوكول يستهدف الارتقاء بمستوى المهندس مهنيا وعلميا وتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل، من خلال مركز متخصص في مجال التدريب  وله خبرات كبيرة وإسهامات فعاله في هذا الملف.

أشارت المهندسة آلاء قمر، رئيس لجنة التدريب أن تلك الخطوه هي بداية لتغير جذري في ملف التدريب بنقابة المهندسين بالقليوبية معناها هي النواة لمزيد من البروتوكولات والمشروعات لتطوير المهندس بمحافظه القليوبية.

وأضافت أن لجنة التدريب وضعت  خطتها مستندة على العمل لتجهيز هذا المعمل بشكل يليق بمهندسي القليوبية، حيث تضع النقابة تدريب المهندسين على رأس أولوياتها لرفع مستوى شباب المهندسين وتمكينهم من اقتحام سوق العمل بشكل مشرف لتنطلق مصر نحو التقدم بخطاهم، وذلك طبقا لرؤية مصر 2030لرفع مستوي مصر من خلال تدريبهم  علميا وعمليا علي أعلى مستوى.

أكد  المهندس طاهر عبد العزيز المدير التنفيذي لشركه كاد ماستر أن الشركه منتشره في جميع انحاء الجمهوريه منذ 15 عاما في أسواق التدريب الهندسي نجحت في تدريب ما يقرب من 150 ألف مهندس واكثر من600 شركه على مستوى الشرق الأوسط وجميع الأسماء الكبيره منها أوراسكوم وحسن علام والمقاولون العرب والشركات الكبرى سواء قطاع خاص أو عام، مشيرا أن الشركة تحاول نقل خبراتها من خلال جهود نقابة المهندسين بالقليوبية لمهندسي الإقليم  لتؤهلهم للعمل ليست الأسواق المحلية  وإنما الأسواق العربية والعالمية.

أكد الدكتور سيد علي عميد كلية الهندسة، أن هناك فجوة بين سوق العمل والدراسات الأكاديمية وهو ما التفتت اليه كلية الهندسة ببنها وقامت بتعديل اللائحه الخاصه بها لتتناسب مع تطور التكنولوجية الحديثة.

أوضح الدكتور فهمي أن كلية الهندسة ببنها أن الكلية تولي اهتماما خاصا بتدريب الطلاب في ظل التطور التكنولوجي السريع والتحول الرقمي واصبح الطالب يحصل على تدريبين بدلا من تدريب واحد بالإضافة إلى أن الكلية لديها أعضاء هيئة تدريس حصلوا على الدراسات العليا من دول متقدمة ولديهم كافه الإمكانيات المحلية والدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس مصطفى مجاهد نقابة المهندسين بالقليوبية توقيع بروتوكول التطور التكنولوجي التدريب المهني التحول الرقمي المهندسین بالقلیوبیة من خلال

إقرأ أيضاً:

تكريم "فرقة نخل" صاحبة المركز الأول بمهرجان المسرح العُماني

 

 

نخل- خالد بن سالم السيابي

 

أُقيم حفل لتكريم أعضاء فرقة نخل المسرحية الفائزين في مهرجان المسرح العماني الثامن، وذلك برعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة الرئيس الفخري لفرقة نخل المسرحية، وحضور الشيخ سعيد بن محمد الراشدي نائب وإلى نخل، وعدد من رؤساء المصالح الحكومية، ورئيس فرقة نخل المسرحية، والرؤساء الشرفيين، وأعضاء الفرقة، حيث أقيم الحفل بقاعة جمعية المرأة العمانية بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاوة القارئ سالم بن محمد الحراصي، بعدها قدم بدر بن سالم الخصيبي رئيس فرقة نخل المسرحية كلمة تحدث فيها عن الدور الكبير الذي قام به أعضاء الفرقة في اخراج العمل بشكله المتكامل حيث قضوا أشهرا طوال من العمل الدؤوب في سبيل الوصول لهذه المرحلة من التتويج، كما شكر الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا العمل، بعدها قدم عرضا مرئياً تناول مراحل العمل منذ البداية، وقدم حمد الخزيري كلمة تحدث فيها عن سعادته الغامرة باللحمة المجتمعية الذي صاحب عمل الفرقة منذ البداية.

وقدم عضو الفرقة محمد أيوب الصبحي اسكتش مسرحيًا تناول الجانب الفكاهي من العرض بأسلوبه الممتع، كما قدم الدكتور محمد بن سيف الحبسي العضو الشرفي للفرقة الدور الكبير الذي قام به طاقم العمل في سبيل الوصول إلى مراحل التكريم، وما صاحب هذا العمل من جهد كبير.

وفي الختام.. كرم سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة الرئيس الفخري لفرقة نخل المسرحية وبمعيته بدر بن سالم الخصيبي رئيس فرقة نخل المسرحية والشيخ سعيد بن محمد الراشدي نائب وإلى نخل، أعضاءَ الفرقة والداعمين والمساهمين في إنجاح العمل المسرحي الكبير "أضغاث أوهام".

وحقق العمل المسرحي "أضغاث أوهام" من تأليف وإخراج أسامة السليمي جائزة أفضل عرض مسرحي أول على مستوى السلطنة في المهرجان المسرحي العماني الثامن، إضافة لحصول الممثل سالم اليعربي من فرقة نخل المسرحية على جائزة أفضل ممثل دور أول، كما حصدت الفنانة ندى محمد من فرقة نخل على جائزة أفضل ممثلة دور أول.

مقالات مشابهة

  • تكريم "فرقة نخل" صاحبة المركز الأول بمهرجان المسرح العُماني
  • افتتاح مطعم كلية الزهراء للبنات بعد تجديده
  • بعد عمليات التطوير.. افتتاح أقسام جديدة بمستشفى ابن سينا في سرت
  • نقابة المهندسين تحتفل بيوم المهندس المدني وتحتفي باسم الوزير الراحل "هشام عرفات"
  • نقابة المهندسين تحتفل بيوم "المهندس المدني" وتحتفي باسم الوزير الراحل "هشام عرفات"
  • نقيب المهندسين بالإسكندرية.. نقف بجانب الدولة للحفاظ علي مكتسبات السنوات الأخيرة
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • وظائف نقابة المهندسين 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم