صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-07@08:13:00 GMT

مصر تبحث عن الغاز بـ4 مشروعات جديدة

تاريخ النشر: 10th, July 2024 GMT

مصر تبحث عن الغاز بـ4 مشروعات جديدة

مصر – وافق مجلس الوزراء المصري خلال أول اجتماع له، امس الثلاثاء، على مشروعات لاتفاقيات باستثمارات متوقعة تبلغ نحو 200 مليون دولار للبحث عن الغاز والبترول.

وتضمنت مشروعات الاتفاقيات، بحسب بيان لمجلس الوزراء عقب اجتماعه، مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال بور فؤاد البحرية بالبحر المتوسط، بين مصر والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة “آي إيه أو سي برودكشن بي في”.

وتشمل القائمة التي تمت الموافقة عليها مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة جنوب نور البحرية بالبحر المتوسط، بين مصر، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة “آي إيه أو سي برودكشن بي في”.

كما تتضمن مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال الخطاطبة الأرضية بدلتا النيل، بين مصر، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة “إل تي دي زد إن بي في”.

وتمت الموافقة كذلك على مشروع تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية حورس بالصحراء الغربية، الصادرة بالقانون رقم 105 لسنة 2014 بين مصر، والهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ثروة للبترول، والشركة العامة للبترول، وكذلك مشروع اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب الضبعة، بالصحراء الغربية بين مصر، والهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة “إتش بي أس إنترناشيونال مصر المحدودة”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: للبحث عن الغاز فی منطقة بین مصر

إقرأ أيضاً:

شراكة إستراتيجية بين شركة حرف السعودية والشركة السعودية للقهوة


وقّعت شركة حرف السعودية والشركة السعودية للقهوة اليوم، اتفاقية تعاون إستراتيجية تهدف إلى إحياء الحرف التقليدية وتعزيز مكانة القهوة في المشهد الثقافي والاقتصادي للمملكة.
وتأتي هذه الشراكة لتفتح آفاقًا جديدة أمام الحرفيين السعوديين، حيث سيتم عرض إبداعاتهم الفنية الأصيلة في جازين مقهى ومركز التجربة بحي السفارات في العاصمة الرياض، ليكونا ملتقى للذواقة ومحبي الأصالة، ومنصة حيوية تجمع بين عراقة الحرف اليدوية وفن تحضير القهوة السعودية.
وتمثل هذه الشراكة خطوة نحو تمكين الحرفيين السعوديين وفتح آفاق جديدة لإبداعاتهم، وتقديم منتجات حرفية سعودية تجمع بين الأصالة والجودة العالية، صُممت ونُفذت بأيادٍ سعودية ماهرة لتروي قصة تراثنا العريق بلغة العصر.
ومن خلال هذا التعاون سيتمكن الحرفيون والمبدعون السعوديون من فتح قنوات جديدة لتسويق منتجاتهم، وإيصال إبداعاتهم إلى شريحة أوسع من المجتمع المحلي والزوار.
يذكر أن هذه الشراكة ستتيح للزوار فرصة فريدة لاستكشاف الثراء الثقافي للمملكة من خلال تجربة متكاملة تجمع بين تذوق أجود أنواع القهوة، واقتناء قطع فنية حرفية تعكس الإرث الثقافي الغني للمملكة

مقالات مشابهة

  • اتفاقية مع رئيس الكنفدرالية الإيطالية لتأهيل العمالة المصرية
  • شراكة إستراتيجية بين شركة حرف السعودية والشركة السعودية للقهوة
  • ترقب لبدء تفعيل اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية - المصرية
  • المشاط: 530 مليار جنيه استثمارات عامة لتنمية شبه جزيرة سيناء
  • ثاني الزيودي: اتفاقية الشراكة بين الإمارات وصربيا تحفز تدفق استثمارات جديدة
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة مع صربيا تدشن مرحلة جديدة من التعاون
  • توتال إنرجي تبحث زيادة استثماراتها في مصر عبر مزايدة التنقيب عن النفط والغاز
  • اتفاقية جديدة تفتح الباب أمام عودة العراقيين من تركيا
  • بعد توقيعها بحضور السيسي وبن زايد.. أبرز مشروعات «رأس الحكمة» في مصر
  • احتجاز الكربون وتخزينه في بريطانيا يحظى بتمويل حكومي ضخم