مدريد – اتهم حزب بوديموس اليساري المعارض في إسبانيا، امس الثلاثاء، الحكومة بـ”النفاق” فيما يتعلق بمبيعات الأسلحة لإسرائيل.

جاء ذلك في بيان لزعيمة الحزب إيوني بيلارا، عقب تقرير لمركز ديلاس لدراسات السلام حول صادرات الأسلحة إلى إسرائيل في 2022 و2023.

وفي ندوة لمناقشة نتائج التقرير، قالت بيلارا إن صادرات الأسلحة من إسبانيا إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بلغت 1.

27 مليار يورو (1.37 مليار دولار أمريكي).

وأضافت أن هذه الحقائق تتناقض مع ادعاءات رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ووزير الخارجية خوسيه مانويل ألباريس بعدم إجراء أي مبيعات أسلحة لإسرائيل منذ بداية حربها على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وقالت بيلارا في تعليقات على منصات التواصل الاجتماعي: “ليس لدي كلمات لوصف العار الذي أشعر به تجاه نفاق الحكومة الإسبانية”.

ولم يصدر تعليق من الحكومة حول تقرير مركز ديلاس واتهامات بيلارا لها بالنفاق في هذا الشأن، غير أن إسبانيا منذ بداية الحرب طالبت إسرائيل بوقف الحرب، كما أنها اعترفت في مايو/ أيار الماضي، بدولة فلسطين في تأكيد لمناصرتها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ناشطون بريطانيون يطالبون بوقف صادرات الأسلحة لإسرائيل

24/7/2024مقاطع حول هذه القصةجهود متواصلة لإخماد الحريق بميناء الحديدة في اليمنplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20فلسطينيون يجمعون الخردة لبيعها وتوفير الغذاء لأهاليهمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39احتجاجات تطالب بوقف الحرب على غزة خلال زيارة نتنياهو للولايات المتحدةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 14 seconds 02:14أصوات من غزة.. خوف وصدمة ونزوح متكرر للعائلاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37شوارع داكا تستعيد الهدوء بعد مواجهات دامية بين المحتجين وقوات الأمنplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28شهداء وجرحى في قصف منزل بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10ما وظيفة جهاز الخدمة السرية الأميركي؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 26 seconds 02:26من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • العفو الدولية تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة
  • ناشطون بريطانيون يطالبون بوقف صادرات الأسلحة لإسرائيل
  • “العفو الدولية” تحذر أمريكا من التواطؤ في جرائم الحرب بغزة
  • هجوم الحوثيين على “تل أبيب” يضع نتنياهو تحت ضغط كبير داخل “إسرائيل” لإنهاء الحرب في غزة
  • رئيسة وزراء بنجلادش تتهم المعارضة بالمسؤولية عن أعمال عنف دامية
  • رئيسة وزراء بنغلاديش تتهم المعارضة والطلاب يمهلون حكومتها 48 ساعة
  • تقرير كشف فحواها.. السنوار بعث رسالة حساسة للغاية لإسرائيل قبل 7 أكتوبر
  • قبل أسابيع من 7 أكتوبر .. رسالة تحذير من السنوار لإسرائيل
  • قبل أسابيع من 7 أكتوبر.. "رسالة غامضة" من السنوار لإسرائيل
  • أي مفاجآت يخفيها الحوثيون لإسرائيل؟