زيت زيتون (مواقع)

يعد زيت الزيتون الطبيعي من المكونات التي لا يمكن الاستغناء عنها، وخصوصاً في حال اتباع نظام غذائي صحي. لكن من الضروري الانتباه جيداً إلى طريقة حفظه للحؤول دون فساده وتغيّر مذاقه.

ومن أجل هذه الغاية يجب حفظ زيت الزيتون في مكان تكون درجة الحرارة فيه معتدلة لا تزيد عن 14 مئوية، ومن الأفضل إبعاده عن مصادر الحرارة المرتفعة مثل الفرن أو الضوء.

اقرأ أيضاً للتخلص من بقع القهوة والدهان والحبر على الملابس دون مساحيق غسيل.. إليك هذه الحيلة 6 أغسطس، 2023 لحفظ المكسرات نصف عام دون أن تتلف.. إليكِ هذه الطريقة المبتكرة 6 أغسطس، 2023

وهنا يُنصح بوضعه في مكان مظلم أو تغطيته بكيس أسود او بقطعة قماش داكنة اللون.

هذا ومن الضروري التخلّي عن بعض الاعتقادات الخاطئة التي تشير مثلاً إلى أن زيت الزيتون يزداد جودةً كلما بات قديماً. ففي هذه الحالة ترتفع فيه نسبة الحموضة ويتغيّر طعمه.

ولأجل حفظ هذا الزيت بالطريقة الصحيحة، من المهم أيضاً وضعه في عبوة مصنوعة من الزجاج الملوّن أو من الفولاذ المقاوِم للصدأ مع الامتناع بتاتاً عن حفظه في عبوات من الحديد أو النحاس أو البلاستيك، لأن هذا يمكن أن يسبّب تفاعلات كيميائية سامة. ومن الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها أيضاً، إغلاق العبوة بإحكام.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يترقّب: الحرب طويلة

من الواضح ان "حزب الله" يتعامل بشكل مدروس مع المعركة الحالية، بالرغم من كل ما حصل في الاسابيع الماضية من استهدافات طالت قياداته، لكن هذا كله لم يؤد الى ردود فعل انفعالية عند الجبهة.
وبحسب مصادر مطلعة فان "الحزب" يتعامل مع المرحلة وفق التقديرات السياسية التي لديه، لكنه ايضا لا يريد استخدام كافة ترسانته الصاروخية على اعتبار ان المعركة الحالية قد تطول وتتطور بشكل كبير.
وترى المصادر ان الحزب يضع في حساباته امكانية محاصرته في لبنان لفترة لا بأس بها وعليه ان يبقى قادرا على القتال واطلاق الصواريخ، علما ان الامور لن تصل على الارجح الى هذا المستوى من التصعيد.
وبحسب مصادر مطلعة فان التصعيد الاسرائيلي ضد ايران قد يطال الساحة اللبنانية، وسيتمثل بالتقدم البري الى الجنوب رغم الخسائر التي تكبدها الجيش الاسرائيلي حتى الان سعيا لاحراز " نصر ما".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • بحماية جيش الاحتلال.. مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون بالضفة قبل موسم الحصاد
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • النازحون الجنوبيون يقطفون مواسم الزيتون
  • اعتداءات الاحتلال تتواصل بالضفة ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون
  • من الضروري أن أقول هذا شخصيا.. أول تصريح لوزير خارجية إيران من لبنان
  • هذا المرض يمكن أن يتلف الكبد لسنوات دون أن يتم اكتشافه
  • هل يمكن تأخير الشيخوخة وإطالة فترة الشباب؟
  • أول إجازة طويلة لطلاب المدارس والجامعات.. «اعرف هتكون كام يوم»
  • حزب الله يترقّب: الحرب طويلة
  • مكتب الصناعة في مأرب يتلف ٢١ طناً من المشروبات الغازية منتهية الصلاحية