رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد محمد بن راشد: نفخر بالشباب القادر على صناعة التميز

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن التميز والابتكار في التعليم يشكلان ركيزة أساسية في تحقيق التقدم الحضاري والنمو الاقتصادي، والمحرك الرئيسي لإرساء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة والابتكار، الأمر الذي يعزز جودة حياة الأفراد والمجتمعات، ويرسخ أسساً متينة لبناء مستقبل مشرق، أكثر استدامة للأجيال الحالية والمستقبلية.


جاء ذلك خلال تكريم سموه الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي لعام 2024 في نسختها الثامنة عشرة، التي شملت أكثر من 60 فائزاً في مختلف فئات الجائزة من الطلاب والأفراد والمؤسسات التعليمية العاملة في الإمارة، وتهدف إلى تعزيز ثقافة التميز والابتكار والتشجيع على الممارسات الإبداعية والرائدة في قطاع التعليم بإمارة رأس الخيمة.
وأشار سموه إلى أن ترسيخ ثقافة الإبداع والتميز من أبرز سمات المجتمعات المتقدمة التي تسعى جاهدة إلى تسخير مواردها وقدراتها نحو دعم المبدعين والمتميزين، وتشجيع المؤسسات على تبني سياسات الإبداع والابتكار، حفاظاً على مكتسباتها وإنجازاتها، وتعزيزاً لمكانتها في سباق التميز إقليمياً وعالمياً.
وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن تطوير قطاع التعليم وتعزيز تنافسيته العالمية، يأتي على صدارة أولويات دولة الإمارات ورأس الخيمة؛ لكونه قاطرة التنمية الشاملة والداعم الرئيسي للنمو الاقتصادي والاستثمار الناجح في نهضة الأمم وتفوقها، ويتحقق عبر تبني أفضل المعايير والممارسات الدولية، وتشجيع البرامج المبتكرة التي تدعم التفكير الإبداعي، وتحفيز الشباب على تعزيز روح الابتكار والإبداع، وتطوير أفكار جديدة ترسم ملامح المستقبل.
وهنأ سموه الفائزين بالجائزة، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، ومواصلة مسيرة التميز نحو المزيد من الإنجازات في أداء رسالتهم النبيلة في قطاع التعليم، مثمناً الجهود التي يبذلونها في دفع مسيرة التعليم نحو آفاق أوسع من التطور والتقدم.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعود بن صقر القاسمي سعود القاسمي الإمارات حاكم رأس الخيمة رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال ينشر حصيلة الصواريخ التي ضربت إسرائيل منذ «7 أكتوبر»

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي حصيلة الصواريخ التي أطلقت من جميع الجبهات منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي، في ذكرى مرور عام على العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة، وفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، نقلًا عن بيان الجيش الإسرائيلي.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه خلال الحرب تم تنفيذ عشرات الآلاف من عمليات إطلاق الصواريخ داخل إسرائيل، إذ جرى إطلاق 13 ألفا و200 صاروخ تجاه إسرائيل من قطاع غزة، و12 ألفا و400 صاروخ من لبنان على الحدود الشمالية للاحتلال الإسرائيلي.

400 صاروخ من إيران ضد إسرائيل

كما إطلاق نحو 400 صاروخ من إيران، ونحو 180 عملية إطلاق من اليمن، و60 عملية إطلاق من سوريا.

وتمر اليوم، السابع من أكتوبر، ذكرى مرور عام كامل على العداون الإسرائيلي على قطاع غزة، ووفقًا لآخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، وصل عدد الضحايا إلى 41870 شهيدًا، وو97166 إصابة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال ينشر حصيلة الصواريخ التي ضربت إسرائيل منذ «7 أكتوبر»
  • الدوري الإسباني.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة للتقدم على ديبورتيفو ألفيس بالشوط الأول
  • “البديوي”: نجدد الدعوة للمجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته والتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الخطير على قطاع غزة
  • عقدة محور فيلادلفيا التي ابتدعها نتنياهو.. نخبرك القصة الكاملة
  • تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)
  • المستقبل الحضاري في السودان «2- 3»
  • ماكرون: يجب وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • مع انقضاء سنة من الحرب - قطاع التعليم في غزة إلى أين؟
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • صرف معاشات 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التعليم