يوسف البستنجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد محمد بن راشد: نفخر بالشباب القادر على صناعة التميز

بلغت قيمة السيولة التي تدفقت لأسواق المال المحلية 1.16 مليار درهم خلال جلسة التداولات أمس، وتمكنت الأسواق من التماسك قرب مستوياتها السابقة بدعم من الاستثمار المؤسساتي حيث ضخت الصناديق والمحافظ الاستثمارية نحو 30 مليون درهم سيولة جديدة «صافي شراء»  في سوقي «أبوظبي» و«دبي».


وبلغت قيمة التداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو 885 مليون درهم خلال جلسة تداولات الأمس، وظل السوق متماسكاً قريباً من مستوياته السابقة حيث أغلق المؤشر العام على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.03% عند مستوى 9136 نقطة، وذلك بدعم من مشتريات المحافظ والصناديق الاستثمارية  التي ضخت نحو 18 مليون درهم صافي شراء خلال الجلسة.
واستقرت القيمة السوقية عند مستوى 2.792 تريليون درهم قريبة من مستوياتها السابقة. وشهدت الجلسة إبرام 15.8 ألف صفقة تم من خلالها تداول 278 مليون سهم. وسجلت تداولات الأجانب محصلة بلغت قيمتها نحو 47 مليون درهم صافي بيع خلال الجلسة.
وتركزت التداولات  في سوق أبوظبي من حيث القيمة على عدد من الشركات القيادية تصدرتها التداولات على أسهم الشركة العالمية القابضة بقيمة 181 مليون درهم، تلاها التداولات على أسهم شركة ألفا ظبي القابضة بقيمة 66 مليون درهم ثم أدنوك للغاز بقيمة 43 مليون درهم، تلاها التداول على أسهم بنك أبوظبي التجاري بقيمة 42 مليون درهم ثم ملتيبلاي بقيمة 40 مليون درهم.
سوق دبي 
شهد سوق دبي المالي تداولات بقيمة 275 مليون درهم بتنفيذ 8.2 ألف  صفقـة توزعت عـلى 116 مليون سهم، وأغلق المؤشر على 4078  نقطة بانخفاض  طفيف بلغت نسبته 0.09%  عن إغلاقه السابق.
وشهد التداول ارتفاع أسعار السوق لعدد 16 شركة مقابل هبوط 19 شركة وثبات أسعار 8 شركة من ون تغيير مقارنة مع  أسعار إغلاقها الرسمية المسجلة لها أول أمس.
وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في سوق دبي المالي، فقد بلغت قيمة مشتريات الأجانب، غير العرب، من الأسهم خلال الجلسة  نحو 74 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 103 ملايين درهم.
 كما بلغت قيمة مشتريات المستثمرين العرب، غير الخليجيين، نحو 13 مليون درهم وقيمة مبيعاتهم نحو 11 مليون درهم. أما بالنسبة للمستثمرين الخليجيين فقد بلغت قيمة مشترياتهم 17 مليون درهم في حين بلغت قيمة مبيعاتهم نحو 11 مليون درهم خلال الجلسة.
 ونتيجة  لإجمالي التداولات،  فقد بلغت  قيمة مشتريات الأجانب، غير الإماراتيين، من الأسهم خلال جلسة الأمس نحو 104  ملايين درهم لتشكل ما نسبته 37.9 % من إجمالي قيمة المشتريات، في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم نحو 124  مليون درهم لتشكل ما نسبته 45 % من إجمالي قيمة المبيعات، ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو  20  مليون درهم صافي بيع.
 من جهة أخرى تظهر بيانات السوق أن الاستثمار المؤسساتي أسهم في تقديم دعم للسوق من خلال التداولات التي طغت عليها عمليات الشراء التي بلغت محصلتها نحو 12مليون درهم “صافي شراء”.
وتصدرت شركة إعمار العقارية  قائمة  الأكثر تداولاً من حيث القيمة  بنحو 55 مليون درهم تلاها التداولات على أسهم بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 45 مليون درهم، ثم ديوا بقيمة 43 مليون درهم تلاها بنك دبي الإسلامي بقيمة 28 مليون درهم، ثم العربية للطيران بقيمة 17 مليون درهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أسواق المال سوق أبوظبي للأوراق المالية دبي سوق دبي المالي قیمة مشتریات خلال الجلسة ملیون درهم بلغت قیمة على أسهم فی سوق

إقرأ أيضاً:

الإعصار "جيمي" يغلق أسواق المال في تايوان

علقت السلطات التايوانية العمل والدراسة وسوق الأسهم البالغة قيمتها حوالي 4ر2 تريليون دولار، مع اقتراب الإعصار جيمي من سواحل الجزيرة التي تتعرض لرياح قوية وأمطار غزيرة.
وبحسب بيان للبورصة التايوانية، فقد تقرر وقف تداول الأسهم والعملات والسندات غدا الأربعاء.
أخبار متعلقة شركات الطيران بالمملكة المتحدة توضح للمسافرين تأثير الرحلات على البيئةعدد قتلى الانهيارين الأرضيين في إثيوبيا يرتفع إلى 157 شخصًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار - مشاع إبداعيالإعصار جيميكما أصدرت السلطات التايوانية اليوم الثلاثاء تحذيرا من أن العاصفة القوية قد تؤثر على السكان في الجزيرة وألغت بعض الرحلات البحرية ورحلات الطيران الداخلي.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لشركة تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كومباني (تي.إس.إم.سي) لصناعة أشباه الموصلات قولها في بيان إن العمل في مصانعها يسير كالمعتاد.التحذير من الإعاصيروأضافت الشركة التي تنتج الرقائق لصالح شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل وشركة الرقائق نيفيديا إنها قامت بتفعيل نظم التحذير من الإعاصير المعتادة في كل مصانعها، ووضعت فرق الطوارئ في حالة استعداد.
يأتي ذلك في حين أصدرت إدارة الطقس المركزية التايوانية تحذيرا لعدة مناطق في تايوان قبل وصول إعصار جيمي، وذلك في ظل استمرار الإعصار في التقدم نحو المياه شرق الجزيرة.طوارئ في القلبينوذكرت وكالة الأنباء التايوانية المركزية أن التحذير صدر صباحا بالنسبة لمناطق نيو تايبيه وييلان وهوالين وتايتونج بشرق تايوان، ما يعني أنه من المتوقع أن تكون هذه المناطق ضمن الإطار الخارجي للإعصار خلال 18 ساعة.
وفي وقت صدور التحذير، كان الإعصار على بعد 470 كيلومترا جنوب شرق كايب الوانبي في أقصى جنوب تايوان.
يذكر أن الإعصار جيمي بدأ اجتياح الفلبين خلال الأيام الأخيرة ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في الأجزاء الشمالية من جزيرة لوزون الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • صيته السبيعي تستعرض شيكًا بمليون ريال قيمة إعلانها والجمهور يرد.. فيديو
  • 1.45 مليار درهم صافي أرباح بنك دبي التجاري خلال النصف الأول
  • ‏3 مليارات درهم صافي أرباح «أبوظبي الإسلامي»
  • بـ تراجع 19 مليون و913 ألف دولار.. انخفاض لافت في واردات مصر من الذهب الخام
  • الإعصار "جيمي" يغلق أسواق المال في تايوان
  • أكثر من (323) مليون دولار قيمة إستيراد العراق من الحنطة الإسترالية في العام الماضي
  • الحكومة التركية تقترض 43.7 مليار ليرة
  • مصر.. أكبر تراجع تاريخي في قيمة الدين الخارجي
  • بتداولات بلغت 8.3 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 28.17 نقطة
  • 16.3 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان ودول العالم