دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 1.16 مليار درهم قيمة التداولات في أسواق المال المحلية «كهرباء دبي» تفوز بالجائزة العالمية لحوكمة الشركات

أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع شركة «في إف إس جلوبال» العالمية المتخصصة في مجال تعهيد وتكنولوجيا إصدار التأشيرات للقطاع الحكومي والبعثات الدبلوماسية، بهدف تقديم خدمات استراتيجية لدعم عمليات توسع القطاع الخاص بدبي في الأسواق الدولية، عبر فروع وموارد الشركة حول العالم.


وبموجب المذكرة، ستساهم الخدمات التي ستقدمها «في إف إس جلوبال» في تسهيل الإجراءات المرتبطة بدخول الشركات العاملة في دبي إلى الأسواق الخارجية، مما يعزز قدرة هذه الشركات على الاستفادة من الفرص التجارية الواعدة حول العالم، بما يشمل عمليات تقييم الشركاء المحتملين والتحقق من موثوقيتهم، مما يسهل إبرام الشراكات في الأسواق الخارجية بالنسبة لمجتمع الأعمال المحلي، من خلال التأكد من مصداقية أي شريك محتمل خارج الدولة.
وتندرج هذه المذكرة ضمن إطار «برنامج الشراكات العالمية»، وهو مبادرة جديدة أطلقتها غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، بهدف تسريع جهود استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوسيع أعمال الشركات المحلية في الأسواق الخارجية الواعدة، وذلك من خلال التعاون مع مزودي خدمات عالميين عبر 8 فئات تجارية، مما يتماشى مع أهداف مبادرة «دبي جلوبال» لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عبر 30 سوقاً ذات أولوية.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: نلتزم بدعم نمو الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب الشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم إلى دبي ودعم توسع مجتمع الأعمال المحلي عالمياً، ويسهم التعاون مع «في إف إس جلوبال» في تعزيز القدرات التنافسية للقطاع الخاص في دبي عبر تسهيل عملية الدخول إلى الأسواق الدولية، وسنواصل تعزيز جهودنا لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي رائد للفرص والنمو.
وقال زوبين كاركاريا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة في إف إس جلوبال: يسعدنا التعاون مع غرف دبي في تقديم خدماتنا التجارية والاستثمارية العالمية «TradeBridge Global» للشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها، وتعزز هذه المبادرة في ترسيخ التزامنا بدعم تنمية إمارة دبي كمركز أعمال عالمي رائد.
خفض التكاليف
يقدم البرنامج خدمات مصممة لتسريع العمليات، وتبسيط الإجراءات، وخفض التكاليف، وتقليل المخاطر. 
وتساهم مذكرة التفاهم مع «في إف إس جلوبال» في دعم البرنامج عبر المكاتب الخارجية التابعة لغرفة دبي العالمية البالغ عددها 31 مكتباً حول العالم، وتلعب الشبكة المتنامية للمكاتب دوراً حيوياً بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) في مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد القادم، وترسيخ مكانة دبي بين أفضل ثلاث مدن عالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غرف دبي دبي القطاع الحكومي الاستثمارات الأجنبية الاقتصاد الوطني غرف دبی

إقرأ أيضاً:

عاجل- صدمة لعشاق القهوة.. ارتفاع أسعار بن عبد المعبود في الأسواق

صدمة لعشاق القهوة.. ارتفاع أسعار بن عبد المعبود في الأسواق.. أعلنت شركة بن اليمني عبد المعبود زيادة أسعار منتجاتها، حيث ارتفعت الأسعار بمقدار 100 إلى 120 جنيهًا للكيلو جملة. وأوضح حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن هذه الزيادة تأتي استجابة للضغوط الاقتصادية الحالية.

 تفاصيل الأسعار الجديدة

ارتفع سعر كيلو البن السادة ليصل إلى 680 جنيهًا بدلًا من 580 جنيهًا الذي كان مسجلًا في الزيادة الأخيرة خلال شهر أغسطس. كما شهد كيلو البن المحوج زيادة ملحوظة، حيث بلغ سعره 820 جنيهًا للجملة، بعد أن كان سعره 700 جنيه، مسجلًا بذلك زيادة قدرها 120 جنيهًا للكيلو.

تأثير السوق العالمية على الأسعار المحلية

في وقت سابق، أشار رابوبنك العالمي، أكبر بنك مقرض لقطاع الزراعة في العالم، إلى أن سوق البن العالمية قد تشهد فائضًا بسيطًا في 2024-2025. ورغم ذلك، فإن اضطرابات الشحن وندرة الحاويات وتأثير قواعد الاتحاد الأوروبي المرتقبة بشأن إزالة الغابات، ستستمر في إبقاء الأسعار عند مستويات مرتفعة لبقية العام الجاري.

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. تعاملات المساء القابضة للصناعات الغذائية تكشف تفاصيل تخفيض أسعار السلع 10% بمناسبة انتصارات أكتوبر أسعار الفراخ البيضاء والبيض اليوم السبت 5 أكتوبر 2024 نظرة على رابوبنك العالمي

رابوبانك، الذي يمول قطاع الزراعة بـ 115 مليار يورو حول العالم، هو بنك تعاوني ذو مهمة اجتماعية. يعمل البنك على إنشاء مجتمع مقاوم للمستقبل ومعالجة التحديات المجتمعية الكبرى منذ 125 عامًا. ويعمل بكثافة في هولندا لخدمة العملاء من الأفراد والشركات، بينما يركز على قطاع الأغذية والزراعة على مستوى العالم.

 صدمة لعشاق القهوة

تعتبر هذه الزيادات الكبيرة في أسعار البن صدمة لعشاق القهوة في مصر، حيث سجلت زيادة تصل إلى 10% في أسعار البن. تعتبر هذه الزيادة استمرارًا للارتفاعات المستمرة في أسعار السلع الغذائية، مما يضيف عبئًا إضافيًا على المستهلكين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية
  • أسعار السمك اليوم للمستهلك في الأسواق المحلية
  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية بالعراق
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • عاجل- صدمة لعشاق القهوة.. ارتفاع أسعار بن عبد المعبود في الأسواق
  • أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق
  • إيتيدا: ندعم الشركات الناشئة والمهنيين المستقلين
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها